كيفية ادخال الدورات في فارس في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية ادخال الدورات في فارس في السعودية

كيفية ادخال الدورات في فارس في السعودية.

 

ما هو نظام فارس؟

 

هو نظام الخدمة الذاتية من الانظمة الفرعية من انظمة فارس للموارد البشرية وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات التي من خلالها يمكن للموظف سواء الاداري او المعلم او العامل او المستخدم الحصول عليها واخذ الموافقات اللازمة من قبل اصحاب الصلاحية اليا دون رجوع لادراته، كما بامكان كل موظف القيام بتتبع المعاملات حتى صدور القرار عبر النظام.

الخدمات المتاحة للمدير:

الطلبات:

1) رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة.
2) طلب بدل لموظف.
3) إبلاغ غياب موظف.

الاستعلامات:

1) استعلام عن الموظفين.
2) استعلام عن طلبات الموظفين.

الخدمات المتاحة للموظف:

الطلبات:

1) طلبات الإجازات.
2) إبلاغ مباشرة بعد إجازة.
3) طلبات البدلات.
4) طلب قطع إجازة.
5) طلب تمديد إجازة.
6) طلب تعديل مدة إجازة.
7) طلب إلغاء إجازة.
8) طلب تعديل بداية إجازة.
9) طلب تقاعد.

خدمات الاستعلامات :

1)كشف الرواتب.
2) البيانات الأساسية للموظف.
3) بيان السجل التاريخي للموظف.
4) بيان خارج الدوام.
5) بيان الانتدابات.
6) الطلبات المعلقة.

 

ادخال الدورات في فارس

 

الطريقة الصحيحة لادخال الدورات في فارس اصبحت سهلة بكل سهولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فهناك نسبة كبيرة من البحث على الانترنت التي جعلنا نتعرف اكثر على افضل الطرق لادخال الدورات في فارس نتعرف عليها الان .

  1. القيام بالدخول الى الخدمة الذاتية فارس
  2. اختيار من القائمة الرئيسية صلاحيات بياناتي .
  3. الان نقوم باختيار البرامج التدريبية واختيار اسم البرنامج التدريبي المراد اضافته .
  4. بعد النقر على اضافة سيتم فتح صفحة اضافة البرنامج التدريبي ويتم الضغط على المكبر للوضوح الزائد.
  5. الان بعد النقر سوف تظهر نافذة جديدة بعنوان بحث واختيار اسم جهة التدريب يتم منها اختيار الجهة القائمة على التدريب.
  6. بعد النقر على انتقال سوف تظهر لنا الجهات التي تقدم دورات تدريبية مثل معهد الادارة، ثم نختار من الاسفل اختيار، وبعدها يتم الانتقال الى الصفحة الاساسية لاضافة الدورات التدريبية عبر نظام فارس ومن ثم نقوم بتعبئة جميع الحقول بنفس الطريقة.
    عند ادخال نوع التدريب سوف يظهر لنا داخلي او خارجي، الداخلي يشمل الدورات التي تم الحصول عليها داخل معهد الادارة، اما بالنسبة للخارجي الدورات يتم الحصول عليها عن بعد او من خلال منصة اثرائي.
  7. عند حقل تاريخ الدورة يكتب التاريخ بهذه الصيغة 01/01/1439 اما الحقل التالي الخاص بالمدة يتم كتابة به رقم مثل يوم يكتب 1 يومين 2 اما الحقل التالي الوحدة يكون عبارة عن يوم – اسبوع – شهر، اذا كانت الدورة 3 ايام يتم اختيار يوم، اذا كانت الدورة 5 ايام يتم اختيار اسبوع اما اذا كانت الدورة 30 يوما يتم اختيار شهر.
  8. بعد اكمال الحقول نختار تطبيق وسوف تظهر الدورة المضافة في قائمة الدورات ونتاكد من اختيارها ثم نقوم باختيار التالي سوف يتم نقلنا لصفحة المرفقات من الاسفل ونقوم باضافة نقوم بادراج صورة الشهادة ثم نضغط على تطبيق، وسوف يقوم النظام بتحميلها ثم نختار حفظ المرفق ثم تنفيذ الارسال الطلب للمعتمدين.

 

طريقة إضافة الدورات التدريبية في نظام فارس

 

اصبحت اضافة الدورات التدريبية في نظام فارس امرا سهلا بكل سهولة، حيث يمكن للجميع الحصول على الدورات واضافته للسجل الوظيفي الخاص بالنمو الوظيفي له على نظام فارس من اجل اتاحتها في كل وقت عبر وزارة الخدمة المدنية، وهذه الطريقة كالاتي :

  •  الدخول إلى الموقع الإلكتروني لـ نظام فارس.
  •  إدخال اسم المستخدم وكلمة السر للحساب.
  •  الذهاب إلى القائمة الرئيسية.
  •  النقر على أيقونة ” صلاحية بياناتي”، وستظهر قائمة منسدلة.
  •  اختيار أيقونة ” البرامج التدريبة من القائمة المنسدلة، وسف يظهر جدول يحوي الدورات التدريبة المتاحة.
  •  تحديد الدورة التدريبة المناسبة من الجدول.
  •  استكمال البيانات الشخصية للتسجيل في الدورة التدريبة المختارة.
  •  وبعد التأكد من البيانات يجب الضغط على ايقونة إضافة، ومن ثم تنفيذ.
  •  بعد ذلك يتم إرسال الطلب، ويمكنك متابعة الطلب عبر حسابك ومعرفة اجراءات المعتمدين من قبول أو رفض.

 

كيف أعرف الدورات التي حصلت عليها؟

 

الدورات التي حصل عليها الموظف هي عبارة عن مجموعة من المتخصصين في مجال محدد من خبراء او متخصصين في شكل معلومات ومهارات، لان اتقانها من قبل المتدرب يعني تنمية لمعارفه ومعلومات في مجال العمل، التاكد من جهوزيته في مواجهة ومواكبة سوق العمل، والبدء بمواكبة التطور التكنولوجي في العملية العملية، وهي كالاتي.

بامكان كل معلم التعرف على الدورات التي اخذها حسب ادارة تعليم التي هو موجود فيها ، من خلال مركز تدريب وكل دورة اخذتها بعد انشاء الموقع الالكتروني لادارة التدريب التابعة لادارة التعليم، اما ان تم اخذ الدورات في ادارات تعليمية اخرى لن تظهر لك الا الدورات التي اخذتاها في نفس الادارة التعليمية المتواجد فيها

ومن اجل علاج هذه المشكلة هناك تعميم نص على اضافة الدروات الخاصة بكل معلم وشهادات الشكر وتقديمها لادارة التدريب والابتعاث لتكون في سجل النمو المهني .

 

إضافة الدورات التدريبية في نظام نور

 

اصبحت اضافة الدورات من الاشياء الهامة التي يجب المعلمين في المملكة اضافتها الى السجل المهني الخاص بهم، حيث ان هذه الدورات التدريبية تساعد في النمو الوظيفي في الادارت التعليمية، لهذا سوف نقدم لكم الشرح الكامل الخاصة بهذا الموضوع، حيث سننشر لكم الان تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع لننشر لكم الان اضافة الدورات التدريبية في نظام نور الالكتروني.

  •  الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالنظام التعليمي نور.
  •  اختيار عرض الدورات التدريبية.
  •  ستظهر قائمة خاصة بالدورات التدريبية وفي الأسفل زر إضافة.
  •  نقوم بالضغط على زر إضافة.
  •  ستظهر لنا صفحة أخرى وبها مجموعة من البيانات لابد من تعبئتها وهي: (اسم الدورة، مجال الدورة، مدة الدورة، مكان الدورة، تاريخ بداية الدورة الهجري والميلادي، تاريخ نهاية الدورة الهجري والميلادي، ملاحظات، التقييم، هل للدورة علاقة بالعمل أم لا، تحميل صورة من شهادة الدورة).
  • الضغط على الزر حفظ.

 

هل دورات إثرائي معتمدة في الترقيات؟

 

اثرائي المنصة العربية المتكاملة لمبادرة البرنامج الوطني للتدريب عن بعد، وهي احد مبادرات معهد الادارة العامة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، والهدف منها رفع كفاءة راس المال البشري عبر تمكينهم من تطوير مهاراتهم وزيادة معارفهم عبر بيئة الكترونية تفاعلية بكل سهولة ويسر.

حيث ان المشاركة في تحقيق التنمية الادارية وتلبية احتياجات العملاء وتاثيرها على انطلاق برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والمعهد يسعى لتحقيق التنمية المطلوبة عبر خلق بيئة الكترونية متكاملة وكانت عبر نظام اثراء الذي يوفر بيئة عملياتية تدريبية وتاهيلية براس المال البشري دون اعتبار لحاجز الزمان او الوقت.

 
شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook