كيفية استخدام إيرافاسيكلين وما آثاره الجانبية

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية استخدام إيرافاسيكلين وما آثاره الجانبية

 

 

كيفية استخدام إيرافاسيكلين وما آثاره الجانبية
 

يتم إعطاء هذا الدواء عن طريق الحقن البطيء في الوريد (أكثر من 60 دقيقة) حسب توجيهات الطبيب، عادة كل 12 ساعة، وتعتمد الجرعة على وزن المريض وحالته الطبية واستجابته للعلاج والأدوية الأخرى التي قد يتناولها. 


إذا كان يستخدم المريض هذا الدواء في المنزل، فيجب أن يتعلّم جميع تعليمات التحضير والاستعمال من أخصائي الرعاية الصحية الخاص به، قبل الاستخدام يجب التحقق من هذا المنتج بصرياً للبحث عن جزيئات أو تغير في اللون، في حالة وجود أيّ منهما يجب عدم استخدامه.


للحصول على أفضل تأثير، يجب استخدام هذا المضاد الحيوي في أوقات متباعدة بالتساوي، ولمساعدة المريض على التذكر، عليه استخدام هذا الدواء في نفس الأوقات كل يوم، ويجب الاستمرار في استخدام هذا الدواء حتى الانتهاء من الكمية الموصوفة بالكامل، حتى إذا اختفت الأعراض بعد بضعة أيام، حيث قد يؤدي إيقاف الدواء مُبكّراً إلى عودة العدوى.
 

تحذيرات قبل تناول إيرافاسيكلين
 

  • يجب على المريض عدم استخدام هذا الدواء إذا كانت لديه حساسية من إيرافاسيكلين أو غيرها من التتراسيكلين المضادات الحيوية مثل ديميكلوسيكلين، الدوكسيسيكلين والمينوسكلين.
     
  • قد يُؤثّر استخدام إيرافاسيكلين خلال الثلث الثاني أو الثالث من الحمل على نمو الأسنان والعظام عند الجنين، قد يتسبّب هذا في تغير لون الأسنان بشكل دائم في وقت لاحق من حياة الطفل.
     
  • يمكن أن ينتقل إيرافاسيكلين إلى حليب الثدي وقد يُؤثّر على نمو العظام والأسنان عند الرضيع، لذلك يجب على المرأة عدم إرضاع طفلها أثناء استخدام إيرافاسيكلين، ولمدة 4 أيام على الأقل بعد آخر جرعة لها.
     
  • لم يتم اعتماد إيرافاسيكلين للاستخدام من قبل أي شخص يقل عمره عن 18 عاماً، يمكن أن يسبّب إيرافاسيكلين اصفرار دائم أو شيب الأسنان عند الأطفال.
     
  • يجب على المريض إخبار طبيبه إذا كان لديه من قبل مرض الكبد .
     

الآثار الجانبية المرتبطة باستخدام إيرافاسيكلين
 

يجب على المريض الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديه علامات الحساسية مثل خلايا النحل، تنفس صعب، تورّم الوجه، اللسان والشفتين، أو الحلق، قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة ما يلي:
 

 
  • الغثيان والتقيؤ.
     
  • ألم أو كدمات أو احمرار أو تورّم أو حرقان أو تهيج مكان إعطاء الإبرة
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook