كيفية استخدام بطاقة مدى للشراء من النت

الكاتب: رامي -
كيفية استخدام بطاقة مدى للشراء من النت

كيفية استخدام بطاقة مدى للشراء من النت.

&ndash مدى هي هوية جديدة للشبكة السعودية للدفع (SPAN) والجيل المتقدم للمدفوعات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، إنها تربط جميع أجهزة الصراف الآلي (ATMs) ومحطات نقطة البيع (POS) في جميع أنحاء البلاد بمفتاح دفع مركزي يعيد بدوره تحويل المعاملات المالية بين بنك التاجر ومصرف إصدار البطاقات.
&ndash يسمح النظام أيضًا بالقبول الإقليمي والعالمي من خلال الاتصال بأنظمة الدفع الأخرى مثل GCC Net وVISA وMasterCard وAmerican Express لتزويد حاملي بطاقات مدى بقبول أوسع محليًا وخارجيًا، بطاقة مدى هي بطاقة خصم صادرة عن البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية تسمح لحامل البطاقة بالوصول إلى الأموال في حساباته، وهو يعمل في نفس الآلية لبطاقات ATMS العادية مع معايير جديدة للأمان ومميزات القيمة المضافة.
تغطية بطاقات مدى في المملكة العربية السعودية
حاليًا، هناك أكثر من 30 مليون بطاقة مدى، والتي تمثل 100 ? من مجموع بطاقات السحب الآلي المصدرة في المملكة العربية السعودية، 22 مليون بطاقة من هذه البطاقات عبارة عن بطاقات خصم مشتركة ذات علامة تجارية دولية (Visa & (MasterCard، يتم تسمية البطاقات المتبقية البالغ عددها 8 ملايين بطاقة تحت مدى، يتم إصدار جميع بطاقات مدى من قبل 16 مصرفًا محليًا مُصدرًا متصلة مباشرة بتبديل مدى لتمكين هذه البطاقات من استخدام ATM POS ومحطة الدفع للتجارة الإلكترونية.
كيفية استخدام بطاقات مدى
تشبه بطاقة الخصم من مدى أي بطاقة خصم عادية أخرى ويتم إصدارها من قبل البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، مع هذه البطاقة يمكن لحامل مدى سحب الأموال من حساباته، والتسوق عبر الإنترنت، والدفع في المتاجر المادية بطريقة غير نقدية، وكذلك دفع الرسوم الحكومية وفواتير الخدمات عبر الإنترنت،
مميزات بطاقات مدى
بطاقات مدى تأتي الآن مع العديد من الميزات المتقدمة مثل:
&ndash لقد زاد الآن الحد اليومي للمعاملات في محطات نقاط البيع ويتراوح من 20 ألف ريال إلى 60 ألف ريال.
&ndash أصبح الآن مناسبًا جدًا للاستفادة القصوى من خدمة النقد مع مدى، وسحب نقود تصل إلى 400 ريال سعودي من منافذ بيع التاجر، في هذه العملية سيتم خصم المبلغ النقدي الذي ترغب في سحبه من حسابك المصرفي مباشرةً، إلى جانب المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مقابل البضائع التي اشتريتها.
&ndash بهذه الطريقة، لن تحتاج إلى زيارة أجهزة الصراف الآلي بعد الآن.
&ndash مع بطاقات مدى، ستصبح المعاملات عبر الإنترنت وغير المتصلة سريعة وسهلة وفعالة، جعل مدى شبكة الدفع الإلكتروني 7 مرات أقوى من ذي قبل.
&ndash يمكن استخدام بطاقات مدى على نطاق واسع ولأغراض مختلفة، ومن قبل أي شخص مواطن في المملكة العربية السعودية.
&ndash عندما يتعامل حامل البطاقة مع بطاقة مدى أو يقوم بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي، سيتلقى إشعارات الرسائل القصيرة على الفور، لذلك، سيكون تتبع النفقات سهلاً بهذه الطريقة.
تفعيل بطاقات مدى للشراء من النت
&ndash تسجيل الدخول إلى سطح المكتب المباشر.
&ndash حدد حسابات من القائمة الرئيسية.
&ndash إدارة بطاقات الصراف الآلي.
&ndash تفعيل الدفع عبر الإنترنت.
&ndash تحقق من الحساب الذي تريد تنشيطه.
&ndash يمكنك الآن الشراء عبر الإنترنت باستخدام بطاقة (مدى).
بطاقات مدى للشركات أو التجار
يقدم مدى فوائد متعددة للشركات على الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت، مثل:
&ndash يبلغ الحد الأقصى للشراء اليومي مع بطاقات مدى 60.000 ريال سعودي، وهو ما يمكن أن يعزز أرقام الإيرادات للتجار.
&ndash لن تحتاج المتاجر الفعلية إلى إضاعة الوقت أو الطاقة في حساب الملاحظات أو التحقق من صحتها أو التعامل مع التغييرات الصغيرة التي تحدث في المعاملات النقدية.
&ndash في المعاملات النقدية، يتم جمع النقود ونقلها وإيداعها في البنوك يوميًا بطريقة محفوفة بالمخاطر ومرهقة، ستعمل بطاقات مدى على تقليل هذه المشكلة بشكل كبير.
&ndash عمليات مثل مسك الدفاتر والمحاسبة عن المخزونات اليومية والإيرادات لديها العديد من الأخطاء عند القيام به يدويا، يمكن لمدى الحد من هذا الخطر.
&ndash يمكن للتجار تتبع معاملات المبيعات اليومية والإيرادات بطريقة أفضل من خلال قبول مدى كدفعة، هذا لأنهم سوف يتلقون بيانات منتظمة من بنوكهم.
&ndash نظرًا لزيادة عدد حاملي بطاقات مدى يوميًا، يمكن للتجار الاستفادة بشكل كبير من خلال قبولها كطريقة دفع أساسية، نظرًا لأن حجم المبيعات سوف يرتفع.
&ndash المعاملات آمنة للغاية وسريعة ومريحة مع بطاقات مدى ويمكن للتجار جذب المزيد من العملاء بهذه الطريقة.
تكلفة بطاقات مدى
&ndash لست بحاجة إلى دفع أي شيء إضافي لتلقي بطاقة مدى الخاصة بك، ستحصل عليه مجانًا عندما تفتح حسابًا جديدًا في أحد البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، أو ستحصل عليه مجانًا عند استبدال بطاقة SPAN الحالية الخاصة بك.
&ndash تجديد بطاقات مدى مجاني أيضًا، هذا وفقًا للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي (هيئة النقد العربية السعودية).
الحصول على بطاقة مدى جديدة
يمكنك أن تطلب من مصرفك المحلي في المملكة العربية السعودية إصدار بطاقة جديدة لك إذا لم يكن لديك بطاقة SPAN حاليًا، أو يمكنك أن تطلب منهم استبدال بطاقة SPAN الحالية ببطاقة مدى جديدة.
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook