كيفية استخدام بوابة خدمة رخص السكن الجماعي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية استخدام بوابة خدمة رخص السكن الجماعي في المملكة العربية السعودية

كيفية استخدام بوابة خدمة رخص السكن الجماعي في المملكة العربية السعودية.

 
وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، في بيان رسمي عن طريقة استخدام بوابة خدمة رخص السكن الجماعي، وذلك من خلال الخطوات التالية:
 
تعرف على طريقة استخدام بوابة خدمة رخص السكن الجماعي،والتي تمنح رخص العقارات لجميع أصحاب ومستأجري السكن الجماعي المطابق للشروط الصحية والفنية والسلامة اللازم توفرها في السكن.
 
للحصول على رخص السكن الجماعي للأفراد، ادخل الرابط:https://t.co/9VxBr7gc5t#وزارةالشؤون_البلدية_والقروية pic.twitter.com/YO9WbIuWOS
 
— وزارة الشؤون البلدية والقروية (@saudimomra) September 27, 2020
 
وأطلق وزير الشؤون البلدية والقروية، المكلف ماجد بن عبدالله الحقيل، بوابة تطوير السكن الجماعي للأفراد، والذي يتم الإشراف عليه من قبل لجنة السكن الجماعي للأفراد بقيادة الوزارة وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.
 
رابط بوابة خدمة رخص السكن الجماعي
كما أبرزت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أنه يمكن لكافة المواطنين والمواطنات، الاستفادة من خدمات بوابة خدمة رخص السكن الجماعي، من خلال الدخول عبر الرابط التالي: هنا.
 
وأوضحت وزارة الشؤون البلدية، أن البوابة الجديدة، تساعد في الارتقاء بمنظومة السكن الجماعي للأفراد، مع التوعية ونشر ثقافة البيئة السكنية الصحية، مع تطوير وتفعيل آليات وإجراءات ترخيص وتسجيل المواقع، مع العمل على تخفيف التكدس السكاني في المساكن الجماعية للأفراد، وجذب الاستثمارات.
 
الترخيص الإلكتروني للمساكن:
وتابعت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أنه تم إطلاق خدمة الترخيص الإلكتروني للمساكن الجماعية للأفراد، من خلال البوابة الإلكترونية، حيث يمكن لصحاب العقار الحصول على ترخيص للمساكن إلكترونياً بشكل فوري وبكل سهولة للغاية، وأصدرت الوزارة الاشتراطات المستحدثة بشكل دوري لهذه المساكن، والتي تهدف في المقام الأول إلى تنظيم قطاع المساكن الجماعية للأفراد، مع تحفيز القطاع الخاص وملاك العقار ورفع معايير جودة المساكن وحفظ حقوق العمالة.
 
استعرضنا لكم كافة المعلومات عن طريقة استخدام بوابة خدمة رخص السكن الجماعي، والتي يجب على جميع المواطنين والمواطنات معرفتها بشكل صحيح، من اجل الحصول على كافة الخدمات الموضحة في البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، تسهيلاً على المواطنين والمواطنات ضمن الإجراءات الحالية، والتي يتم اتباعها في المملكة العربية السعودية.
 
شارك المقالة:
183 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook