كيفية استخدام حبوب منع الحمل

الكاتب: د. ايمان شبارة -
كيفية استخدام حبوب منع الحمل.

كيفية استخدام حبوب منع الحمل.

كيف تستعد

ستحتاج إلى طلب وصفة طبية لحبوب منع الحمل المركبة من موفر الرعاية الصحية الخاص بك. سيتحقق مقدم الرعاية الصحية من ضغط دمك، والتحقق من وزنك ومراجعة تاريخك الطبي، بما في ذلك الأدوية التي تتناولها.

كما سيسأل عن مخاوفك والأشياء التي تفضلها للمساعدة في تحديد حبوب منع الحمل المركبة التي تناسبك. يوصي مقدمو الرعاية الصحية بشكل عام بأقراص تحتوي على أقل جرعة من الهرمونات التي ستساعد في منع الحمل، وتعطيك فوائد مهمة غير منع الحمل وتقليل الآثار الجانبية.

على الرغم من أن كمية هرمون الإستروجين في الحبوب يمكن أن يكون منخفضًا يصل إلى 10 ميكروجرام (mcg) من استراديول الإثيلين، فإن معظم الحبوب تحتوي على حوالي 35 ميكروجرام. يمكن أن تؤدي الجرعة المنخفضة من حبوب منع الحمل إلى نزيف مفاجئ أكثر من الأقراص مع مزيد من الإستروجين.

يتم تصنيف الحبوب المركبة على أساس ما إذا كانت جرعة الهرمونات ستبقى كما هي أو ستختلف:

  • أحادي الطور. تحتوي كل حبوب منع الحمل النشطة على نفس الكمية من الإستروجين والبروجستين.
  • ثنائي الطور. تحتوي الحبوب النشطة على مجموعتين من الإستروجين والبروجستين.
  • ثلاثي الأطوار. تحتوي الحبوب النشطة على ثلاث مجموعات من الإستروجين والبروجستين. في بعض الأنواع، تزداد نسبة البروجستين؛ في الآخرين تبقى جرعة البروجستين ثابتة، ويزداد محتوى الإستروجين.

ما يمكنك توقعه

لاستخدام حبوب منع الحمل المزجية:

  • تشاوري مع مقدم العناية الطبية عن موعد البدء. إذا كنتِ تستخدمين وسيلة البداية السريعة، يمكنكِ تناول الحبة الأولى في العبوة على الفور. إذا كنتِ تستخدمين الوسيلة التي تبدأ يوم الأحد، فستتناولين الحبة الأولى في أول يوم أحد بعد بدء الطمث.

    مع أي من الوسيلتين، استخدمي وسيلة احتياطية لمنع الحمل أول سبعة أيام تتناولين فيها حبوب منع الحمل المزجية. إذا كنتِ تستخدمين الوسيلة التي تبدأ من اليوم الأول، فستتناولين الحبة الأولى في أول يوم لدورة الطمث التالية. ولا تستدعي الحاجة استخدام وسيلة احتياطية لمنع الحمل.

  • اختاري وقتًا لبدء تناول الحبوب. اتباع النظام يمكن أن يساعدك في عدم نسيان تناول أي حبة ومساعدتك في تناول الحبة في نفس الوقت من كل يوم. على سبيل المثال، فكري في تناول الحبة أثناء غسيل أسنانكِ بالفرشاة في الصباح.
  • اتبعي تعليمات موفر الرعاية جيدًا. تنجح حبوب منع الحمل فقط إذا كنتِ تستخدمينها بشكل صحيح، لذا احرصي على فهم التعليمات جيدًا. إذا كنتِ تستخدمين حبوب منع الحمل المزجية التقليدية وترغبين في الحصول على دورات طمث منتظمة، فستأخذين جميع الحبوب الموجودة في العبوة، الفعالة وغير الفعالة، وتبدأين عبوة جديدة في اليوم التالي لانتهاء دورة الطمث الحالية.

    إذا أردتِ تجنب دورات الطمث الشهرية، فاسألي موفر الرعاية لديكِ عن كيفية تناول الحبوب وعدد عبوات الحبوب الفعالة التي يمكنكِ تناولها على التوالي.

  • انتبهي عند تفويت الحبوب. في حالة نسيانك لإحدى الحبوب الفعالة، تناوليها فور تذكرها، حتى إذا كان هذا يعني تناول حبتين فعالتين في نفس اليوم. تناولي بقية العبوة كالمعتاد، واستخدمي وسيلة احتياطية لمنع الحمل لمدة سبعة أيام إذا نسيتِ الحبة لأكثر من 12 ساعة.

    إذا نسيتِ تناول أكثر من حبة فعالة، فتناولي آخر حبة نسيتيها على الفور. تناولي بقية العبوة كالمعتاد، واستخدمي وسيلة احتياطية لمنع الحمل لمدة سبعة أيام. إذا مارست الجنس دون وقاية، فاستشيري مقدم العناية الطبية عن منع الحمل في حالة الطوارئ.

  • لا تأخذي فترات انقطاع بين المجموعات. استعدي دائمًا بالمجموعة التالية قبل انتهاء المجموعة الحالية.

في حالة القيء خلال ساعتين من تناول حبوب منع الحمل المزجية أو الإصابة بقيء وإسهال شديدين ليومين أو أكثر، فتابعي إذا كنتِ قد نسيتِ تناول حبة.

 

شارك المقالة:
100 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook