كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف أندرويد

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف أندرويد

كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف أندرويد.

 
يتعرض بعض الأشخاص لمشكلة نسيان كلمة المرور الخاصة بحساب جوجل أو نسيان عنوان البريد الإلكتروني لجوجل، لذلك سوف نوضح طرق استرجاع حساب جوجل.
يمكن استرجاع كلمة السر الخاصة بحساب جوجل بسهولة عن طريق إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وهذه الخطوات كالتالي:
القيام بفتح متصفح شبكة الإنترنت عن طريق الضغط على رمز الهاتف الموجود في الجزء السفلي من شاشة الهاتف، أو عن طريق الذهاب إلى حساب جوجل من خلال فتح أي متصفح إنترنت.
الذهاب إلى الصفحة الخاصة باسترجاع حساب المستخدم في جوجل من خلال البحث عن ذلك في شريط بحث جوجل والضغط على نتيجة البحث الأولى.
تحديد خانة نسيت كلمة المرور، وبعد ذلك يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني لحساب جوجل، وبعد ذلك الضغط على كلمة استمرار.
اختيار طريقة ارسال الكود الخاص بالتفعيل من خلال ظهور صفحة يظهر بها الثلاثة أرقام النهائية من رقم الهاتف، حيث يتم اختيار إرسال كود التفعيل عن طريق رسالة نصية أو عن طريق رسالة صوتية إلى الهاتف.
ثم بعد ذلك يتم الضغط على متابعة.
نسخ الكود الخاص بالتحقق في المربع الخاص به بعد تسلم رسالته على الهاتف، ثم بعد ذلك الضغط على متابعة، وبعد ذلك الضغط على استعادة كلمة السر.
 

كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف الأندرويد

 
يرغب البعض في استرجاع حساب جوجل بعد القيام بحذفه لأي سبب من الأسباب.
والجدير بالذكر أنه لكي يتم استعادة حساب جوجل على هاتف الأندرويد بعد القيام بحذفه ينبغي أن لا يكون قد مر ما يزيد عن ثلاثة أسابيع على حذف الحساب.
وذلك بسبب الحذف النهائي الذي تقوم به جوجل للحساب التي يمر على حذفها من قبل مستخدمها أكثر من ثلاثة أسابيع، ويمكن استعادة حساب جوجل بعد حذفه عن طريق هذه الخطوات
القيام بفتح أي متصفح إنترنت على الهاتف، وبعد ذلك الذهاب إلى صفحة استرجاع الحساب عن طريق البحث عنها والضغط على النتيجة الأولى.
كتابة عنوان البريد الإلكتروني لحساب جوجل على صفحة استعادة الحساب.
وبعد ذلك سيتم ظهور أن الحساب قد حذف بجانب عبارة attempt to restore this account، على أن يتم الضغط على هذه العبارة لاستعادة الحساب.
كتابة كلمة مرور الحساب والضغط على التالي، وبعد ذلك سيستلم المستخدم رسالة توضح استعادة حساب جوجل المحذوف الخاص بالمستخدم.
وبعد ذلك الضغط على متابعة لاستكمال استرجاع حساب جوجل المحذوف.
 

طرق استرجاع البيانات من حساب جوجل

الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتنزيل البيانات وتسجيل الدخول إلى حساب جوجل، والقيام بتفعيل المفتاح الخاص بالخدمات المراد تصدير البيانات من خلالها، وذلك في قائمة الخدمات الخاصة بالمستخدم في جوجل.

وبعد ذلك الضغط على التالي واختيار نوع الملف الخاص بالأرشيف المستخدم لجوجل ومكان تخزينه، والقيام بتنزيل الملف عن طريق جوجل درايف أو من خلال دروب بوكس.

وبعد أن يتم ذلك سوف يتم حزم البيانات في الأرشيف واستخراجها من قبل جوجل.

ومن ثم الانتظار حتى يتم تنزيل الملف على أن يرسل الرابط الخاص بالملف عن طريق البريد الإلكتروني أو التخزين عبر شبكة الإنترنت حسب اختيار المستخدم.

ويمكن القيام بتنزيل في خلال سبعة أيام، كما يمكن القيام بخيار التنزيل لخمس مرات، مع إمكانية القيام بمجموعة من الأرشيفات، وحفظ البيانات بعد تنزيلها.

 

أهمية استخدام حساب جوجل

تعتبر جوجل هي الشركة القائمة على أعمال تطوير أجهزة الهواتف التي تعمل ضمن نظام تشغيل الأندرويد.

لذلك تعتبر الخدمات التي يقدمها جوجل هي الخدمات التي تعتمد عليها أجهزة الهواتف بنظام تشغيل الأندرويد.

حيث تعتبر أغلب الخدمات الخاصة بنظام الأندرويد مقدمة من جوجل.

ومثال على ذلك متجر التطبيقات الخاص بالأندرويد والمعروف بجوجل بلاي، والخدمات الخاصة بتطبيق اليوتيوب، وخدمات التخزين السحابي على الإنترنت والتي تتمثل في خدمات جوجل درايف.

كما يمكن من خلال حساب جوجل القيام بمزامنة ملفات الهاتف, سواء جهات الاتصال أو ملفات الصور والموسيقى، وذلك بالإضافة إلى إمكانية القيام بنسخ احتياطي لكافة الملفات المتوفرة على الجهاز وعلى البريد الإلكتروني.

كما يمكن من خلال حساب جوجل القيام بالكثير من الخدمات المقدمة من جوجل، وذلك كالمحادثات والاستمتاع بخاصية ربط الحسابات بصورة تلقائية، وعمل حسابات من خلاله في جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

 
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook