كيفية استعلام عن فاتورة شركة موبايلي برقم الهوية وخدمة تقديم الشكاوى

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية استعلام عن فاتورة شركة موبايلي برقم الهوية وخدمة تقديم الشكاوى

كيفية استعلام عن فاتورة شركة موبايلي برقم الهوية وخدمة تقديم الشكاوى.

 

يمكنك الاستعلام عن الفاتورة الخاصة بالموبايل، أو الخاصة بخدمات الإنترنت التي يحتوي عليها الموبايل، كما يمكنك سداد هذه الفواتير بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي دخولك إلى الموقع الرسمي لشركة موبايلي.
  • بعد دخولك إلى الموقع قم باختيار استعلام عن فاتورة موبايلي برقم الهوية.
  • قم بكتابة جميع البيانات المطلوبة بدقة.
  • اضغط على كلمة بحث.
  • سوف تجد أمامك قيمة الفاتورة التي تخص المُكالمات الهاتفية، أو التي تخص الإنترنت.

في حالة رغبتك في سداد هذه الفاتورة سوف تقوم بالضغط على الرابط الذي سوف يقوم بنقلك الى صفحة أخرى يوجد بها وسائل الدفع الإلكترونية كي تختار منها ما تشاء.

 

شركة موبايلي

 

حصلت شركة موبايلي في نفس عام تأسيسها على الرُخصة الثانية التي تستطيع من خلالها أن تُقدم خدمات الاتصال اللاسلكية داخل السعودية، واستمرت المرحلة التحضيرية مُدة 6 شهور، وبدأت موبايلي في إطلاق خدماتها في شهر مايو من عام 2005.

في خلال أول 3 شهور استطاعت موبايلي أن يصل عدد المُشتركين فيها إلى أكثر من مليون مُشترك، وفي عام 2006 حصلت موبايلي على جائزة مُشغل الاتصالات الأسرع نمو بين جميع مُشغلات الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونالت هذه الجائزة من الرابطة العالمية لمُشغلي الاتصالات المُتنقلة.

وفي عام 2006 أيضًا قامت شركة موبايلي بإطلاق خدمات الجيل 3.5، وفي عام 2011 قامت الشركة بإطلاق خدمات الجيل الرابع.

تُقدم شركة موبايلي خدمات إلى ثلاثة قطاعات وهي: الأفراد، الأعمال، والمُشغلين، وتحتوي هذه الشركة على أحد أكبر الشبكات اللاسلكية من حيث مساحة التغطية على مستوى السعودية وعلى مستوى المنطقة بأكملها.

يبلغ رأس مال شركة موبايلي 7 مليون و700 ألف ريال سعودي، وتم توزيع هذا المبلغ على 770 مليون سهم حيث تبلغ قيمة كل سهم 10 ريال سعودي، وفي نهاية عام 2020 بلغ إجمالي حقوق المُساهمين ما يُعادل 13.8 مليار ريال سعودي.

 

الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي

 

الرئيس التنفيذي للشركة هو أحمد أبو دومة، وهو حاصل على بكالوريوس هندسة اتصالات من جامعة القاهرة عام 1992م، كما حصل على جائزة تخطيط الاتصالات من خلال الاتحاد الدولي للاتصالات في سويسرا، ونال على شهادة البرنامج التنفيذي الدولي من جامعة INSEAD في سنغافورة وفرنسا.

يمتلك المُهندس أحمد أبو دومة خبرة أكثر من أربعة وعشرون عام في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات، وخلال هذه السنوات قام أحمد أبو دومة بالعمل كرئيس تنفيذي لعدد من شركات الاتصالات، التي استطاع أن يجعل كل منها تحصد قدر كبير من النجاح والتوسع خلال فترة زمنية وجيزة، وبُناءً على هذه الخبرة قاد المُهندس أحمد أبو دومة شركة موبايلي إلى النجاح.

 

إنجازات شركة موبايلي

 

استطاعت هذه الشركة أن تكون أسرع مُشغل من حيث النمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال عام 2006 استطاعت موبايلي أن تحصل على أكثر من 4.800.000 مُستخدم، وفي عام 2007 بلغ عدد المُشتركين 6 مليون مُشترك، و500 ألف شخص مُستخدم للجيل الثالث.

تتبع شركة موبايلي منذ بدايتها استراتيجيات للتوسع بشكل سريع وتعتمد هذه الاستراتيجيات على البيع المُباشر والبيع الغير مُباشر، وعن طريق هذه الاستراتيجية استطاعت الشركة أن تصل إلى أهدافها سواء من ناحية المبيعات أو الإيرادات.

عام 2008 استطاعت موبايلي أن تستحوذ على شركة بيانات الأولى التي تقوم بتزويد خدمات البيانات، وفي خلال نفس العام قامت موبايلي بالحصول على حصة كبيرة في شركة زاجل وهي أحد أكبر شركات الإنترنت في المملكة العربية السعودية، كما تمتلك موبايلي نسبة 66% من الشبكة الوطنية السعودية للألياف البصرية SNFN وهي من أكبر شبكات الألياف البصرية التي توجد حول العالم.

 

خدمات شركة موبايلي

 

استطاعت شركة موبايلي أن تحصل على العديد من المُستخدمين نظرًا لما تُقدمه من خدمات رائعة ومُتجددة بشكل مُستمر، وتوفر هذه الشركة خدمات فردية، كما توفر خدمات للمؤسسات والشركات، وتوفر خدمات للمُشغلين، كي يختار كل مُستخدم الخدمات التي تكون أفضل مُلائمة لما يحتاج.

استطاعت هذه الشركة الرائعة أن تُقيم أكبر مساحة من شبكات التغطية على مستوى منطقة الخليج، وأصبح ما نالت عليه موبايلي من الجوائز العالمية والتقييمات بمثابة حافز حتى يتم تطوير الخدمات المُتاحة فيها لتقديم كل ما هو أفضل باستمرار.

تأخذ موبايلي العديد من السُبل كي تحتفظ بجميع المُستخدمين وتحصل على أعداد أكثر منهم عن طريق التطوير والتحديث إلى جميع الخدمات، مع تقديم العروض والباقات التي تخص المكالمات والإنترنت بشكل مُستمر، ولهذا استطاعت موبايلي أن تتخذ مكانة مُتقدمة وفي الصدارة بين شركات الاتصالات الأخرى.

من الخدمات الأخرى التي تحتوي عليها هذه الشركة الرائعة خدمة الاستعلام عن فاتورة المُكالمات عن طريق رقم الهوية، كما توفر موبايلي إلى جميع عُملائها خدمة سداد الفواتير من خلال الإنترنت أو من خلال تحويل قيمة الفاتورة عبر تحويل الرصيد من الجوال، ولقد سهلت هذه الخدمات كيفية الاستعلام والسداد للفواتير الخاصة بهم.

 

خدمة عملاء شركة موبايلي

 

وفرت شركة موبايلي لجميع عملائها رقم حتى يمكنهم السؤال عن أي استفسار يمتلكونه، أو الإبلاغ عن أي مُشكلة تواجههم وهذا الرقم هو 1100 إذا تم الاتصال من داخل المملكة العربية السعودية، أما من يُريد التحدث إلى خدمة العُملاء من خارج المملكة يمكنه الاتصال على رقم 0560101100.

بعد الاتصال يقوم العميل باختيار اللغة التي يريدها، ثم يستمع إلى القائمة وفي النهاية يقوم بالضغط على الرقم 9 حتى يتمكن من التحدث إلى أحد موظفين خدمة العُملاء، وسوف يستمع الموظف إلى ما يريد العميل أن يستفسر عنه أو المشكلة الموجودة لديه حتى يُقدم له حل هذه المشكلة.

تقديم شكوى بخصوص خدمات موبايلي عبر الإنترنت

 

حرصًا من شركة موبايلي على خدمة العملاء بصورة رائعة، قامت الشركة بتوفير خدمة تقديم أي عميل شكوى تخص خدمات موبايلي عبر الإنترنت، وحتى يستطيع العميل أن يقوم بتقديم هذه الشكوى عليه أن يدخل إلى الموقع الرسمي لشركة موبايلي ثم يقوم باتباع الخطوات التالية:

يدخل العميل إلى الصفحة المُخصصة للشكاوى.

ثم يقوم بالضغط على إنشاء شكوى.

يقوم العميل بكتابة جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الجوال الخاص به، ورقم الهوية الوطنية

يقوم العميل بالضغط على كلمة إرسال.

يكتب العميل عنوان الشكوى، ويقوم بكتابة المُشكلة التي تواجهه.

بعد الانتهاء من كتابة الشكوى يقوم العميل بالضغط على كلمة إرسال.

يُتابع العميل رد خدمة العُملاء على الشكوى التي قام بتقديمها.

شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook