كيفية الأستعلام عن وافد برقم الجواز في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الأستعلام عن وافد برقم الجواز في المملكة العربية السعودية

كيفية الأستعلام عن وافد برقم الجواز في المملكة العربية السعودية.

 
 
استعلام عن وافد
أتاحت المملكة العربية السعودية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، ومن بينها الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوافدين، مما يتطلب تسجيل الوفدين في المواقع الإلكترونية.
وذلك لكي يستفيد الوافدين من الخدمات الكثيرة التي أتاحتها المملكة السعودية من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو من خلال مكتب العمل السعودي.
ونظرًا لأهمية الاستعلام عن الوافدين من خلال رقم الجواز أو رقم الإقامة أو رقم الحدود من أجل أمور كثيرة مثل ما يتعلق بشؤون جهة العمل أو الإقامة فقد تم توفير خدمة الاستعلام عن وافد إلكترونيًا.
 
استعلام عن وافد برقم الجواز
يقدم مكتب العمل إمكانية استعلام عن وافد برقم الجواز وذلك في حالة عدم توافر كل من رقم الحدود أو رقم الإقامة، ويتم استعلام عن وافد برقم الجواز من خلال إتباع الخطوات التالية.
أولًا يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل السعودية من خلال هذا الرابط من هنا ، وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الموقع.
وبعد تسجيل الدخول يتم تعبئة البيانات المطلوبة، ثم يتم النقر على أيقونة الاستعلام عن بيانات فرد مقيم، وبعد ذلك سوف يقوم الموقع بطلب مجموعة من البيانات يجب أن يقوم المستعلم بإدخالها.
ثم يتم إدخال رقم الجواز الخاص بالمستعلِم أو الوافد المستعلَم عنه، وبعد إتمام تلك الخطوة سوف تظهر كافة البيانات الخاصة بالوافد المرغوب الاستعلام عنه وعن البيانات الخاصة به.
 
استعلام عن وافد برقم الإقامة
تتيح منصة أبشر السعودية إمكانية الاستعلام عن وافد برقم الإقامة، كما أنه يمكن الاستعلام عن وافد عن طريق رقم الإقامة من خلال موقع وزارة العمل السعودي من خلال الخطوات التالية.
يتم أولًا تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط التالي من هنا ، وبعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة.
وبعد إتمام خطوة التسجيل إلى الموقع يتم الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية، ثم يتم اختيار خدمة الاستعلام عن وافد، بعد ذلك سوف يطلب الموقع من المستعلم إدخال مجموعة من البيانات.
بالإضافة إلى جنسية الوافد ورقم الإقامة، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة يطلب الموقع إعادة كتابة رمز مرئي داخل صورة ما، وبعد الانتهاء من كتابة الرمز بشكل صحيح يتم الضغط على أيقونة بحث.
يجب الانتظار قليلًا بعد إتمام كافة الخطوات السابقة، وبعد ذلك ستظهر كافة البيانات الخاصة بالوافد، بالإضافة إلى اسم الوافد الرباعي، والرقم، وجهة العمل، وصلاحية الإقامة الخاصة بالوافد.
 
استعلام عن وافد برقم الحدود
يقدم موقع وزارة العمل السعودي إمكانية الاستعلام عن وافد من خلال رقم الحدود، ويتم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية، حيث يتم الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
ثم يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالوافد بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني، ثم يتم إدخال رقم الحدود، وبعد ذلك كتابة الرمز المرئي الموجود داخل الصورة في الصفحة.
ثم يتم بعد ذلك النقر على أيقونة البحث، ويتم الانتظار قليلًا حتى تظهر قائمة تحتوي على مجموعة من الجنسيات، ويتم اختيار جنسية الوافد المراد الاستعلام عنه من بين الجنسيات.
وبعد إتمام تلك الخطوة يتم النقر على أيقونة البحث، وبعد ذلك ستظهر كافة البيانات الخاصة بالوافد المراد الاستعلام عنه بالتفصيل، بالإضافة إلى مجال العمل.
 
كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة
يتيح الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر إمكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة، بالإضافة إلى معرفة تاريخ انتهائها، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية.
يتم الدخول أولًا إلى الموقع الإلكتروني الرسمي أبشر من خلال الرابط التالي من هنا ، ثم يتم بعد ذلك تسجيل الدخول إلى منصة الأعمال.
يتم الانتظار قليلًا قبل تلك الخطوة، حيث يقوم الموقع بإرسال رمز التحقق على جهاز الهاتف الخاص بالمستعلم، وبعد وصوله يتم إدخال رمز التحقق في خانة الرمز.
يتم فتح القائمة العلوية ثم يختار المستعلم خدمة أعمالي، وبعد ذلك يختار تجديد الإقامة، ومن الجدير بالذكر أن الضغط على تلك الاختيار لا يعني التجديد بل الاستعلام فقط في تلك الحالة.
يتم بعد ذلك النقر على أيقونة التالي، ويتم الانتظار قليلًا حتى تظهر كافة البيانات الخاصة بالعاملين، ويتم النقر على اسم المقيم المراد الاستعلام عن صلاحية إقامته لتظهر البيانات وتاريخ الانتهاء وموعد التجديد.
 
استعلام عن موظف وافد من خلال مكتب العمل
توفيرًا للوقت والجهد وعناء الذهاب إلى مكتب العمل يمكن الاستعلام عن موظف وافد من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
يتم أولًا الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة العمل التابعة للمملكة العربية السعودية، وبعد ذلك يقوم المستعلم باختيار الخدمات الإلكترونية، ثم يختار من بينها الاستعلامات.
ثم يختار بعد ذلك الاستعلام عن موظف وافد، وعقب إتمام تلك الخطوة يتم إدخال كافة البيانات، ومن بينها رقم الإقامة أو رقم الحدود، ثم يتم اختيار جنسية الوافد، وبعد ذلك يتم النقر على بحث لتظهر كافة البيانات.
 
الاستعلام عن بلاغ هروب
تعد إمكانية الاستعلام عن بلاغات الهروب واحدة من الخدمات التي يتيحها موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتم الاستعلام عن بلاغات الهروب من خلال إتباع الخطوات الآتية.
تتمثل الخطوة الأولى في الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع، وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية، ثم النقر على أيقونة الاستعلام عن وافد، ويتبعها خطوة إدخال كافة البيانات المطلوبة، بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي.
يتم بعد ذلك النقر على أيقونة البحث كأخر خطوة، ثم ستظهر للمستعلم كافة البيانات الخاصة ببلاغ الهروب الذي تم تقديمه من خلال الموقع الإلكتروني كذلك.
 
خدمات منصة أبشر السعودية
تتيح منصة أبشر مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، وذلك لتوفير الوقت والجهد وعناء الذهاب إلى أحد فروع مكتب العمل، وتتمثل تلك الخدمات فيما يلي.
تقدم منصة أبشر خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وخدمة تعديل المهنة، وخدمة إلغاء تأشيرات الدخول بشكل نهائي، وخدمة إصدار التصاريح الخاصة بالسفر وجوازات السفر.
بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن البصمة، وخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وخدمة التأمين الصحي للفرد، وخدمة الاستعلام عن أي تغيب للعمالة المنزلية.
كما تتيح منصة أبشر خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات، وخدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة للمقيم أو الوافد، وخدمة تجديد رخصة القيادة، وخدمة الاستعلام عن وافد.
بالإضافة إلى خدمة طلبات التفويض للقيادة، وخدمة معرفة المعلومات عن سجل السفر أو سجل الجواز، وخدمة طلبات التفويض للقيادة، ومجموعة كبيرة من الخدمات التي تقدمها منصة أبشر.
 
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook