كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة في السعودية

كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة في السعودية.

 

عندما يذهب أي مواطن للعمل في دولة اخرى لابد من وجود الكفيل أو صاحب العمل، حتى يستطيع الإقامة في البلد والعمل فيها بطريقة قانونية، وعند عدم معرفة اسم الكفيل يمكن الاستعلام عنه بطريقة سهلة من خلال خطوات بسيطة عن طريق رقم الإقامة كالتالي: التوجه إلى موقع وزارة الخارجية السعودية واختيار منصة التأشيرات الإلكترونية من خلال الرابط من هنا. بعد ذلك يختار الوافد اختيار أفراد ومن ثم الضغط على اختيار طلب زيارة عائلية للمواطنين. يبدأ بإدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الإقامة، ورقم تأشيرة الدخول وتاريخ الانتهاء. بعد إدخال البيانات السابقة يتم الضغط على زر التالي، لتظهر صفحة فيها كافة البيانات الخاصة بالإقامة من بينها اسم الكفيل.
 

معرفة اسم الكفيل برقم الإقامة عبر موقع وزارة العمل:

 
من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني يمكن معرفة أيضاً اسم الكفيل وكافة التفاصيل الخاصة بمؤسسة العمل برقم الإقامة أيضاً عن طريق عدة خطوات بسيطة كالتالي: التوجه إلى موقع وزارة العمل من خلال الرابط من هنا. اختيار الخدمات الإلكترونية الخااصة بالأفراد من خلال دليل الخدمات. اختيار خدمة الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة. الانتقال إلى الخطوة التالية وإدخال البيانات وهي رقم الهوية ورقم الإقامة وكود التحقق الموضح في الشاشة. بالضغط على زر البحث تظهر صفحة بها كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة ومن بينها اسم الكفيل ونطاق المؤسسة وغيرها من بيانات خاصة بالعمل.
 

الاستعلام عن اسم الكفيل عبر موقع أبشر:

 
 
تقدم منصة أبشر عدة خدمات للمواطنين والمقيمين، حيث يستطيع أي فرد أن يقوم بالاستعلام من خلال الموقع الرسمي للمنصة من خلال عدة خطوات وهي:  الدخول إلى منصة أبشر من خلال الرابط من هنا. اختيار خدمة المواطنين والمقيمين ومن ثم اختيار خانة مقيم. من دليل الخدمات يقوم المواطن باختيار خدمة زيارة عائلية لبيانات المقيم. بعد أن يتم اختيار الخدمة تظهر أمامه شاشة بها عدة خيانات خاصة بالبيانات الشخصية للمستعلم يبدأ في إدخال كافة البيانات المطلوبة. تظهر كافة البيانات الخاصة بالإقامة والكفيل وتفاصيل مؤسسة العمل كاملة.
 

الاستعلام عن نطاق الكفيل أو مؤسسة العمل عن طريق وزارة العمل :

 
يمكن للمقيم أو الوافد أن يستعلم عن نطاق مؤسسة العمل أو نطاق الكفيل الخاص به من خلال الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة العمل من خلال عدة خطوات بسيطة وهي : التوجه إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط من هنا. التسجيل في الموقع وإنشاء حساب أو تسجيل الدخول في حالة تواد حساب مسجل بالفعل عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. إدخال البيانات المطلوبة في الخانات الصحيحة ثم الضغط على زر بحث. بعد ذلك تظهر شاشة تعرض كافة التفاصيل الخاصة بالمستعلم ومن بينها تفاصيل الكفيل ومءسسة العمل ونطاق المؤسسة أو الكفيل.
 
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook