كيفية الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني في السعودية

كيفية الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني في السعودية.

 


ويمكن الاستعلام عن الأسهم برقم السجل المدني من خلال عدة خطوات بسيطة وهي:

الاستعلام عن أسهم متوفي:

هناك طرق عديدة للاستعلام عن أسهم متوفي في الشركة المالية السعودية، حيث يمكن لذوي المتوفي أن يقوموا بالاستفسار والاستعلام عن الأسهم الخاصة بالمتوفي بكل سهولة وذلك من خلال ثلاث طرق هي: التوجه إلى المؤسسة التي اشترى بها المتوفي الأسهم الخاصة به: وفيها يتم تقديم المستندات لخاصة بامتلاك المتوفي أسهماً في الشركة، ومن ثم تقديم صورة من الهوية الوطنية للمتوفي أيضاً، وصورة من الهوية الوطنية للشخص المستعلم.

الاستعلام عن طريق الإنترنت من خلال خدمة إيداع:

 من خلال الرابط من هنا، يتوجه المستعلم ومن ثم يضع اسم المتوفي واسم الشركة المالكة للأسهم ورقم حفيظة المستثمر المتوفي  وإدخال الرمز المرئي والضغط على زر بحث لتظهر أمامه كافة تفاصيل الأسهم المملوكة للمتوفي. الاستعلام عن طريق منصة سهمي: التوجه إلى الرابط الخاص بموقع سهمي من هنا،ومن ثم كتابة اسم المتوفي، والضغط على زر بحث أو زر إرسال الطلب الخاص بالاستعلام، والانتظار قليلاً لتظهر نتيجة البحث شاملة كافة التفاصيل الخاصة بالأسهم.
 

كيفية الاستعلام عن شهادات الأسهم: 

 
من خلال إيداع يمكن الاستعلام عن شهادات الأسهم عبر خدمة الاستعلام عن الشهادات، وذلك في خطوات بسيطة من خلال البيانات الرئيسية للشخص فقط كالتالي: التوجه إلى منصة إيداع واختيار خدمة الاستعلام عن السهادات من خلال الرابط من هنا. يبدأ المستعلم بكتابة رقم حفيظة المستخدم أو رقم الهوية، ومن ثم اسم المستثمر، واسم الشركة المستثمر فيها، وأخيراً إدخال الرمز المرئي في الخانة المخصصة له. بالضغط على زر بحث تظهر كافة تفاصيل شهادات الأسهم حتى وإن لم تسجل في حسابات المركز.
 
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook