كيفية الاستعلام عن التامينات الاجتماعية بالرقم القومي بمصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن التامينات الاجتماعية بالرقم القومي بمصر

كيفية الاستعلام عن التامينات الاجتماعية بالرقم القومي بمصر.

 

يجب الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. اختر خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي. قم بالضغط على بدء الخدمة. ادخل البيانات الشخصية الخاصة بك مثل “الرقم القومي، الاسم الأول للأم“. قم بالضغط على زر إرسال الطلب. انتظر قليلاً سوف تحصل على كافة البيانات الخاصة بك

 

الاستعلام عن المعاش بالرقم التأميني:

 

لأصحاب المعاشات الراغبين في معرفة القيمة المستحقة للمعاش يمكنهم اتباع الخطوات التالية: الدخول في البداية على موقع الهيئة القومية للتأمين nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx في حال امتلاك حساب على الموقع، قم بإدخال الرقم التأميني الخاص بك، الرقم السري. أما إذا كنت لا تمتلك حساب على الموقع هنا يجب عليك إنشاء حساب جديد على الموقع، اضغط على مستخدم جديد. ادخل البيانات الخاصة بك “الاسم، تاريخ الميلاد، العنوان، المحافظة، البريد الالكتروني، رقم الهاتف“. سيصلك رسالة على هاتفك تحتوي على كود عليك إدخاله في الخانة المخصصة له على الموقع. قم بالنقر على زر إرسال.

 

خدمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي:

 

تحرص هيئة التأمين الاجتماعي على توفير الكثير من الخدمات إلى عدد كبير من الأشخاص منها:

خدمات المؤمن عليه

الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي. الاستعلام عن آخر مدة تأمينية. الاستعلام عن الأجور الخاصة لكل مدة. الاستعلام عن مدة الاشتراكات في التأمين الاجتماعي. الاستعلام عن الاستقطاعات.

صاحب العمل

يمكن الاستعلام عن البيانات الرئيسية للمنشأة والرصيد الخاص بها. استعراض العمالة المستمرة، مع إمكانية معرفة تاريخ الاشتراك والأجر الأساسي الخاص بهم. استعراض كشف خاص بحساب المنشأة، الديون والسداد وجميع التسويات المالية الخاصة بالمنشأة.

أصحاب المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن البيانات الأساسية الخاصة به. الاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف. الاستعلام عن تفاصيل المعاش سواء كان الزيادات أو الخصومات.

 

أهداف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي:

 

التغطية التأمينية إلى كافة الأشخاص في القوى العاملة. تحصيل الاشتراكات من جميع الأطراف. الاستثمار النقدي لأموال الهيئة. صرف منحة زواج قدمت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خدمة صرف منح وزاج وهي تعادل المعاش لمدة عام بالكامل، يراعي ما يلي: المنحة لا تستحق إلا مرة واحدة فقط. الحد الأدنى للمنحة تبلغ 200 جنيه مصري. لابد من احتساب المنحة على المعاش من شهر الزواج.

 

مستندات الحصول على منحة الزواج:

 

يجب توافر شروط معينة لاستحقاق المنحة مثل ” أن تكون ذات استحقاق في المعاش، أن تكون قامت بصرف منحة زواج من قبل”، كما يجب توفير المستندات التالية للحصول على المنحة: شاهد أيضا: شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك صورة من عقد الزواج الرسمي أو العُرفي. صورة من بطاقة الرقم القومي يراعى أن تكون سارية. طلب صرف منحة الزواج (نموذج رقم 8).

 

المستندات المطلوبة للتسجيل في التأمينات:

 

إحضار شهادة الميلاد الخاصة بك أو مستند الميلاد. توفير بيان معتمد يفيد في الاشتراك أو إحضار قرار تعيين بدلاً من ذلك. إحضار قرار باستلام العمل (إن وُجد). بالنسبة للأشخاص التي تعمل في الصندوق الاجتماعي فعليهم إحضار صحيفة بيانات أساسية. في حالة الحصول على منحة وفاة فيجب تقديم إقرار بأسماء المستجدين. استمارة إخطار (خاصة للعاملين في القطاع الخاص). في حالة التعويض الإضافي يتم تقديم استمارة تحديد المستفيد. إحضار بيان يوضح مدة استحقاق المعاش. إحضار إقرار من الشخص المؤمن بمدة الاشتراك الذي سبق الاشتراك فيها. إحضار جميع الأوراق التي تستوفي الخدمة. إحضار إقرار موضح بداخله مدة الإجازات. استمارة خاصة تفيد اللياقة الطبية خاصة بالأشخاص العاملين في القطاع الخاص. بيان موضح تفاصيل الراتب الأساسي. إحضار استمارة التغطية التأمينية أو استمارة بيانات خارجية.

 

مكتب التأمينات الاجتماعية:

 

للأشخاص الراغبين في الوصول إلى مكتب التأمينات التابع اليهم عليهم اتباع الخطوات التالية: الاتصال على الرقم المختصر “16217” لمعرفة الرقم التأميني الخاص به. سوف تستمع إلى الخدمة الصوتية، اختر رقم صفر للتحدث إلى خدمة العملاء. الدخول على الموقع الإلكتروني لمعرفة مكتب التأمينات التابع له. يذهب المواطن إلى مكتب التأمينات حتى يحصل على الرقم التأميني مطبوعاً وهو ما يُطلق عليه أسم برنت التأمينات. أما في حالة عدم تعرف المواطن على مكتب التأمينات التابع له، يجب أن يتوجه إلى مكتب التأمينات الرئيسي.

 

خطوات استخراج البرنت التأميني:

 

يتوجه الشخص إلى مكتب التأمينات التابع له. يقدم المواطن صورة من شهادة الميلاد الخاصة به إلى الموظف، يجب إحضار أصل الشهادة للاطلاع عليها. الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة صرّحت وزارة القوى العاملة أن المواطنين المسجلين على قاعدة الوزارة سوف يحصلون على رسائل نصية من خلال الهواتف الذكية الخاصة بهم تفيد مواعيد وأماكن صرف المنحة، حيث سوف يتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة بعد أسبوع من إغلاق باب التسجيل بعد فحص البيانات الخاصة بالأشخاص المتقدمين على تلك المنحة. يجب في البداية التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة كتابة الرقم القومي إرفاق صورة شخصية القيام بإدخال رقم الهاتف كتابة المحافظة التابع لها تدوين المهنة التي يعمل بها تحديد القطاع التابع له المؤهل الدراسي الموقف من التأمينات الاجتماعية أماكن صرف منحة وزارة القوى العاملة أعلن مجلس الوزراء عن بدء صرف المنحة الأولى خلال الفترة من 13 حتى 16 أبريل، حيث يتم استلام مبلغ 500 جنيه مصري من منافذ مكاتب البريد، فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي بالإضافة إلى عدد 600 مدرسة. اذا كان لديك اي استفسار أي تساؤل بخصوص التامينات الاجتماعية  برجاء ترك لنا تعليق سوف نرد عليك في الحال.


 

شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook