كيفية الاستعلام عن التامينات بالرقم القومي في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن التامينات بالرقم القومي في مصر

كيفية الاستعلام عن التامينات بالرقم القومي في مصر.

 

خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية:

 

في البداية يجب الذهاب إلى موقع التأمينات الاجتماعية عبر الضغط هنا. سوف يظهر أمامك صفحة تتضمن الكثير من الخيارات، يجب الدخول إليها. قم بتسجيل الرقم القومي الخاص بك، ثم ادخال الاسم من الأول من اسم الام. قم بالضغط على زر الأمان، والنقر على زر الموافقة. بعد ذلك اضغط على زر ارسال الطلب والانتظار عدة ثواني للحصول على البيانات الخاصة بك. بعد إتمام تلك الخطوات السابقة يمكنك بالفعل الحصول على الرقم التأميني الخاص بك. يتيح الموقع إمكانية إجراء الكثير من الخدمات مثل عرض التحكم الطبي، معلومات خاصة بالمؤمن عليه، ارسال شكاوى أو تعليق، الاستعلام عن المعاش المنصرف الخاص بأصحاب المعاشات. شاهد أيضا: شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك

 

طريقة معرفة عدد سنوات الخدمة:

 

يمكن الاستعلام عن عدد سنوات الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية: تسجيل الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية. ثم تدوين الرقم القومي واسم الشخص المستفيد. تسجيل رقم الهاتف المحمول والبيانات الخاصة به.

 

خدمة الدعم الفني للتأمينات الاجتماعية:

 

أطلقت التأمينات الاجتماعية خدمة جديدة للتسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، وهي من خلال الاتصال على الرقم “16217” توفر الاستعلام عن جميع المشاكل الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، حيث تحرص تلك الخدمة على توفير حلول سريعة لها في أقل وقت ممكن، كما أن الخدمة متوفرة من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

الاستعلام عن المعاش بالرقم التأميني:

 

أصحاب المعاشات الراغبين في الاستعلام عن كافة الأمور الخاصة بالمعاش عليهم إتباع الخطوات السهلة التالية: الذهاب مباشرة إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. تظهر صفحة أمامك تتطلب كتابة الرقم التأمين الخاص بك وتدوين كلمة السر في حالة إن كنت تمتلك حساب خاص بك على الموقع. بينما في حالة عدم امتلاك حساب لابد من انشاء حساب جديد على موقع التأمينات. بعد إتمام الخطوات السابقة سوف يمكنك الاستعلام عن المعاش بكل سهولة.

 

المستندات اللازمة للتسجيل في التأمينات الاجتماعية:

 

شهادة الميلاد. إحضار استمارة إخطار خاصة بالعاملين في القطاع الخاص. توفير اقرار باستلام العمل. إحضار وثيقة توضح مدة استحقاق المعاش. استمارة خاصة باللياقة الطبية. بيان يوضح الراتب الأساسي للفرد. استمارة التغطية التأمينية.

 

أهداف التأمينات الاجتماعية التأمين الاجتماعي:

 

هو نظام يضمن للمؤمن عليه وأسرته تعويضه عما تم فقدانه في حالة تعرضه لأي نوع من المخاطر. ضمان المستوى المعيشي المناسب للفرد المؤمن عليه. الشعور بالأمان للعامل وجميع أفراد أسرته. توفير خدمات العلاج.

 

أنواع التأمينات الاجتماعية:

 

ينطوي التأمين الاجتماعي على خمسة أنواع هم على النحو التالي: 1- تأمين إصابات العمل 2- تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.. 3- تأمين الأمومة. 4- تأمين التعطل عن العمل. 5- التأمين الصحي.

 

كيفية احتساب قيمة الاشتراك الشهري للتأمينات؟:

 

قانون التأمينات الجديد حدد نسبة اشتراك موحدة في القطاع الخاص أو الحكومي وهي تبلغ 11% من إجمالي أجر الاشتراك، على أن يقوم صاحب العمل بدفع نسبة 17.25% للعاملين في قطاع الحكومة، أما عن العاملين في القطاع الخاص فإن صاحب العمل يقوم بتسديد نسبة 18.75%.

 

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook