كيفية الاستعلام عن تأشيرة برقم الجواز في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن تأشيرة برقم الجواز في السعودية

كيفية الاستعلام عن تأشيرة برقم الجواز في السعودية.

 

الاستعلام عن تأشيرة زيارة:

 

أصبح في الإمكان لجميع المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تأشيرة زيارة بكل سهولة عبر اتباع الخطوات التالية: يقدم الشخص طلب الزيارة المرفق بختم صاحب العمل. التوجه إلى الغرفة التجارية، والقيام بسداد الرسوم اللازمة لهذا الأمر. الدخول إلى البوابة الإلكترونية وزارة الخارجية السعودية. ادخل على صفحة خدمات التأشيرة الإلكترونية. سوف تظهر أمامك صفحة تستلزم إدخال بيانات منها “رقم الطلب، ورقم السجل، كود الصورة“. يراعى التأكد من صحة البيانات المدخلة، اضغط على زر الاستعلام. ستظهر أمامك صفحة تحتوي على رقم الطلب تاريخ الطلب. ثم الذهاب إلى مكتب الغرفة التجارية للتصديق على الطلب. 

 

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية:

 

اشترطت وزارة الخارجية السعودية عدد من الشروط للراغبين في الحصول على تأشيرة الزيارات العائلية منها: يجب تعبئة النموذج الإلكتروني عبر المنصة الخاصة بخدمات التأشيرات الإلكترونية. ألا تقل الإقامة عن ثلاثة شهور على أن تكون سارية. التأشيرة تكون لأقارب الدرجة الأولى مثل “الأب، الأم، الزوجة“. يجب إدخال جميع البيانات الخاصة بمقدم الطلب باللغة العربية فيما عدا الأسماء. الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز يجب في البداية الدخول على منصة خدمات التأشيرات الإليكترونية. ثم البحث عن نوع التأشيرة. اكتب رقم الطلب. قم بتدوين رقم جواز السفر. عليك إدخال كود الصورة الظاهر أمامك المكون من أرقام. اضغط على زر الاستعلام. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تظهر لك معلومات التأشيرة بالتفصيل.

 

الاستعلام عن تأشيرة الدخول للسعودية:

 

يمكن الاستعلام عن تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:. اختر الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة. قم بتسجيل البيانات المطلوبة منك بدقة عالية.  استخدم الرقم الخاص برخصة الإقامة للاستعلام. اكتب الرموز الظاهرة أمامك على الصفحة. قم بملأ البيانات اللازمة منها رقم الجواز. انقر على زر عرض. انتظر قليلاً سوف يظهر أمامك الصفحة الشخصية بالتفصيل.

 

 رسوم تأشيرة الخروج والعودة:

 

تنقسم رسوم تأشيرة العودة والخروج على حسب عدد المرات وهي: رسوم تأشيرة الخروج والعودة المفردة تلك الرسوم يتم دفعها من جانب الشخص الذي يرغب في إتمام سفرة واحدة لمدة شهرين، إن زادت عن تلك المدة عليه دفع مبلغ 200 ريال سعودي، مع دفع مبلغ 100 ريال عن كل شهر زائد.

 

رسوم تأشيرة الخروج والعودة المتعددة:

 

يجب أن يدفع الشخص مبلغ 500 ريال سعودي. هذه التأشيرة يتم استخراجها لمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور. يدفع الشخص مبلغ 200 ريال عن كل شهر زائد عن المدة المحددة للتأشيرة. رسوم تأشيرة الزيارة للسعودية في حالة دخول الشخص إلى السعودية لمرة واحدة يدفع مبلغ 400 ريال. إذا كانت تأشيرة لفترة طويلة يدفع رسوم تبدأ من مبلغ 3000 آلاف ريال حتى 8 آلاف ريال سعودي.

 

إلغاء تأشيرة الخروج والعودة: 

 

على الأشخاص الراغبين في إلغاء التأشيرات الخاصة بهم اتباع الخطوات التالية: الدخول على الحساب الشخصي الخاص به على موقع أبشر. الدخول على قسم الجوازات. اختر خدمة التأشيرات. قم بإلغاء التأشيرة.  

 

شروط الاستعلام عن تأشيرة الخروج:

 

هناك بعض الشروط الواجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين في الاستعلام عن تأشيرة الخروج من السعودية برقم الجواز وهي على النحو التالي: التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية. القيام بملء النموذج المتوفر على موقع مديرية الجوازات. الحصول على ختم الكفيل. يجب أن يتطابق البيانات المدخلة مع بيانات جواز السفر. إحضار وثيقة الطلاق (إذا كان الشخص مُطلق). إحضار نموذج مخالصة (إذا كانت التأشيرة خاصة بالعمالة المنزلية). إحضار أصول أوراق جواز السفر والإقامة. تسجيل البصمة (شرط أساسي).

 

الاستعلام عن التأشيرة برقم الهوية:

 

الذهاب إلى موقع وزارة الخارجية السعودية. ملء البيانات المطلوب تسجيلها مع مراعاة الدقة في كتابة البيانات. قم بالنقر على زر عرض. سوف يظهر أمامك صفحة تحتوي على حالة التأشيرة ومدى صلاحيتها. الخدمات الإلكترونية للإستعلام عن التأشيرات يوفر الموقع الاليكتروني العديد من الخدمات للمواطنين منها: إمكانية حجز التأشيرة دون الحاجة إلى التوجه للجهات الحكومية. الخدمة متاحة على مدار اليوم. يوفر الموقع إمكانية إلغاء أو تعديل التأشيرة.

 

الاستعلام عن مدة الإقامة والموعد المحددلها:

 

إمكانية تحديد موعد الكشف والتأمين الصحي الخاص بالفرد. اختيار موعد ونوع التأشيرة الراغب في الحصول عليها. البصمة في الجوازات السعودية اشترطت مديرية الجوازات العامة في السعودية أن العمر اللازم لتسجيل أبناء الوافدين هو من عمر ست سنوات وأكثر، مما يعني أن الأطفال دون هذا السن لا يخضعون لهذا الإجراء.

 

خطوات توثيق البصمة:

 

يتم الدخول على الموقع الرسمي أبشر الإلكتروني. الدخول في خدمة “وثق” لاضافة جميع البيانات الشخصية. يقوم المستخدم بتدوين رقم الهاتف الخاص به، وتسجيل شريحة الهاتف. الضغط على زر تأكيد طلب التوثيق. إرسال طلب توثيق البصمة. يتم الكشف عن هذا الطلب من خلال نظام أبشر الإلكتروني. بعد التأكد من صحة البيانات المدرجة تتم عملية توثيق البصمة خلال فترة زمنية قليلة.

 

شروط تجديد الإقامة في السعودية:

 

اشترطت المملكة العربية السعودية العديد من الشروط للوافدين إلى أراضيها منها: الوافدين إلى السعودية مؤمن عليهم، بالإضافة إلى إمتلاكهم بطاقة التأمين الصحي. سداد رسوم تجديد الإقامة. سداد كافة المخالفات المستحقة عليهم. توفير جواز السفر وتصريح العمل.

 

شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook