كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الكويت

كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الكويت.

 

في البداية كي يستطيع أي مواطن أن يذهب لدولة أخرى غير دولته ويمكث بها لابد من وجود صلاحية الإقامة، وفي دولة الكويت تحدد الحكومة الكويتية صلاحية الإقامة للمغتربين والقادمين من الدول الأخرى ولابد من أن تكون تلك الإقامة سارية فعند انتهائها لابد من أن يقوم المواطن بتجديدها على الفور وإلا يتعرض للمسائلة ودفع غرامة مالية.

 

 الاستعلام عن صلاحية الإقامة في دولة الكويت:

تسمح دولة الكويت بدخول الوافدين إليها بشرط تواجد إقامة مفعلة وصالحة يستخدمونها كي يستطيعون العمل والإقامة في الكويت.

وتلك الإقامة لها صلاحية حيث أن لها مدة محددة تنتهي صلاحيتها بانتهاء تلك المدة، ولذلك يجب على جميع المغتربين المقيمين بدولة الكويت سواء كانوا من الدول العربية أم من الدول الأجنبية الحرص على متابعة فترة الإقامة حتى يتمكنون من التجديد قبل انتهاءها.
في حين انتهت صلاحية الإقامة لدى الوافد ولم يقم بتجديدها في الموعد المحدد يعرض نفسه للمسائلة كما ترغمه الحكومة الكويتية على دفع غرامة مالية نتيجة انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة به وعدم تجديدها في الميعاد المجدد لذلك.



طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الكويت:

تعمل دولة الكويت على تقديم كافة الخدمات التي توفر الوقت والمجهود لمواطنيها والوافدين إليها أيضاً من الدول الأخرى، حيث تحرص على تقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطن والوافد من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت. وتقدم الحكومة الكويتية من خلال موقع البوابة الإلكترونية لدولة الكويت خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد انتهائها وموعد تجديدها أيضاً. يتبع المواطن أو المقيم خطوات بسيطة وسهلة من خلال موقع البوابة الإلكترونية لدولة الكويت ومنها يتم الاستعلام ومعرفة صلاحية الإقامة.

 

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الكويت:

يقوم المواطن بالتوجه لموقع البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت عن طريق الرابط من هنا. بعد أن يقوم بالدخول للموقع يختار من الصفحة الرئيسية قسم المواطنون والمقيمون وينتقل بداخله لقسم الهجرة والسفر. يبدأ بعد ذلك في الضغط على زر ابدأ في الخدمة الإلكترونية حيث ينتقل لشاشة أخرى يبدأ من خلالها متابعة باقي الخطوات. يقوم بالتسجيل في الموقع واستكمال البيانات إن لم يكن مسجل من قبل. إن كان لديه بالفعل حساب مسجل يقوم بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور ووضع الكود الذي يظهر في الصورة المصغرة ومن ثم يضغط دخول. لينتقل بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن الإقامة الخاصة به. يقوم بإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالإقامة ثم يضغط على زر البحث. تظهر أخيراً التفاصيل الخاصة بالإقامة وميعاد انتهائها. في حالة انتهاء صلاحية الإقامة بالفعل تظهر للممستخدم قيمة الغرامة المفروضة عليه ليتم تسديها

 

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook