كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة بمصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة بمصر

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة بمصر.

 

يستعرض معكم muhtwa.com كافة خدمات نيابات المرور، وكيفية الإستعلام عن المخالفات عبر الإنترنت 2021 وطريقة معرفتها برقم اللوحة بالخطوات التفصيلية، وإليكم طريقة معرفة رخص المركبات. 1- يمكنك الدخول على خدمات نيابات المرور من egypt.gov.eg/mobile/services/NTPMOJ-GG  2- بعد الدخول على الموقع قم بالضغط على خدمة مخالفات رخص المركبات كما هو موضح بالصورة.  3- إذا كانت اللوحة الخاصة بك مكونة من أرقام فقط قم بتحديد خانة أرقام وكتابة أرقام اللوحة، وإذا كانت مكونة من أرقام وحروف قم بتحديد خانة أرقام وحروف. 4- انتظر دقائق قليلة حتى يتم تحميل البيانات وقم بالضغط على كلمة إجمالي المخالفات التي تظهر أمامك. 5- في حال وجود مخالفات ستظهر أمامك على الشاشة إجمالي المخالفات والرسوم القضائية المستحقة.

 

مخالفات المرور برخص القيادة:

 

لا يقتصر موقع بوابة الحكومة المصرية جميع متابعي muhtwa.com على تقديم خدمة معرفة مخالفات المركبات فقط، بل يمكنك أيضا الإستعلام عن مخالفات المرور برخص القيادة وذلك بإتباع الخطوات الأتية. 1- قم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص ببوابة الحكومة المصرية من www.egypt.gov.eg  . 2- ستظهر لك شاشة قم من خلالها بالضغط على خدمة مخالفات رخص القيادة. 3- ستظهر لك بعد ذلك صفحة لابد من استكمال البيانات بها، والتي تتمثل في 4 خانات كما هو موضح في الصورة، حيث يتطلب منك إدخال رقم الرخصة من اليسار إلى اليمين، وإدخال اسم المحافظة التابع لها من الخيارات المقررة، كما يجب اختيار نوع الترخيص وأيضا وحدة الترخيص في كل حقل مخصص له كما هو موضح بالصورة. 4- بعد الإنتهاء من إدخال كافة البيانات المطلوبة قم بالضغط على كلمة إجمالي المخالفات.

 

الأوراق المطلوبة لرخصة القيادة:

 

يتطلب استخراج رخصة القيادة لأول مرة تقديم العديد من الأوراق والتي تتمثل في الآتي. صورتين شخصيتين حديثتين. استخراج شهادة فحص باطنة وشهادة فحص عيون من أي مستشفي ومعك الصور الشخصية والبطاقة الشخصية. التوجه إلي الإدارة العامة للمرور التابعة لك مع تجهيز صورتين شخصيتين إضافيتين. تقديم أصل البطاقة الشخصية أو جواز السفر بحيث يثبت محل إقامتك. تقديم صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر لإثبات شخصيتك.

 

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة:

 

في حال وجود رخصة قيادة بالفعل وكنت في حاجة إلى تجديدها لابد من تقديم الأوراق التالية. تقديم الرخصة السابقة. تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، مع إحضار أصل البطاقة الشخصية للإطلاع عليها. يتم سحب ملف تجديد الرخصة وذلك من إدارة المرور التابع لها. يتم تقديم شهادة المخالفات أو شهادة إبراء الذمة. التصوير داخل الوحدة لاستلام الرخصة. يجب دفع الرسوم المطلوبة.

 

أنواع المخالفات المرورية:

 

مما لاشك فيه أن مخالفات المرور عبارة عن الأخطاء التي يرتكبها السائق عند القيادة، وبالتالي يتم توقيع غرامات مالية عليه، وقد يصل الأمر إلى سحب الرخصة منه، لذلك لابد أن نوضح لكم أنواع المخالفات المرورية. قيادة السيارة بدون رخصة. استخدام الهاتف المحمول عند القيادة. السير عكس الإتجاه. عدم ربط حزام الأمان عند القيادة. الوقوف في الأماكن المخالفة. سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد استمرارا للتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمواطنين، قامت النيابة العامة بالتعاون مع وزارة الإتصالات والتكنولوجيا والهيئة القومية للبريد، وذلك للإستعلام عن المخالفات المرورية ودفع قيمة الغرامات عبر مكاتب البريد على مستوى محافظات مصر، كما يمكن تقديم تظلمات على المخالفات عبر مكاتب البريد.

 

سداد مخالفات المرور:

 

عبر فوري سهلت خدمة فوري على عدد كبير من المواطنين سداد قيمة الفواتير ومنها المخالفات المرورية على السيارات، وذلك بإستخدام رقم الهاتف، رقم البطاقة الشخصية، رقم اللوحة، وفي خلال أربعة أيام يمكنك الحصول على شهادة المخالفات والتي يقدمها لك خدمة فوري حتى المنزل، وقد وفرت هذه الخدمة على عدد كبير من الأشخاص الوقوف في الطوابير وخلافه.

 

تطبيق مخالفاتي الاستعلام عن مخالفات المرور:

 

يعد تطبيق مخالفاتي واحد من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها للإستعلام عن مخالفات المرور، حيث يمكنك تحميل التطبيق للاندرويد بالدخول على متجر جوجل بلاي أو الدخول على رابط التحميل وبإستخدام رقم اللوحة والرقم القومي وبإتباع الخطوات التالية يمكنك معرفة إجمالي المخالفات. أولا يمكنك الدخول على التطبيق من الرابط المذكور بالأعلى. قم بإدخال نوع أرقام الترخيص. وبعد ذلك قم بكتابة بيانات الرخصة. ثم قم بالضغط على كشف إجمالي المخالفات. وفي غضون ثوان قليلة تظهر لك المخالفات في حال وجودها.

 

شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook