كيفية الاستعلام عن مخالفة عدم حضور التدريب الالكتروني في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن مخالفة عدم حضور التدريب الالكتروني في السعودية

كيفية الاستعلام عن مخالفة عدم حضور التدريب الالكتروني في السعودية.

 

يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني حافز للمشاركة في التدريب الإلكتروني وبعد الدخول على الموقع من خلال الضغط على الرابط يقوم الشخص بالتسجيل والدخول على العنوان ثم التسجيل والانتقال إلى صفحة الأعضاء ثم الضغط على رابط التدريب الإلكتروني ستصل رسالة نصية قصيرة للمشارك .

يستخدم المشارك الرمز الموضح في الرسالة والمكون من عشرة أرقام ويبدأ بالرقم ثمانية ويتم تسجيل يوم الميلاد والشهر والسنة التي ولد فيها بالتقويم الهجري وترتيب الأرقام من اليسار إلى اليمين وهذه البيانات لا يتم تدوينها إلا لمن يصل له رسالة نصية على هواتفهم المحمولة وفي حال ما إنقطع الإتصال الإلكتروني للإنترنت يجب الإتصال بموقع حافز لإتخاذ التدابير اللازمة.

ويقدم طاقات فرص عمل للشباب وهي مبادرة وطنية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والحكومة السعودية لمساعدة أفراد الوطن السعودي والنهوض بالوطن وتطوير مهاراتهم الإبداعية والمساعدة على الإنتاج وتحقيق الإكتفاء الذاتي كما يتيح الموقع دورات تدريبية مجانية لإكتساب مهارات تساعده في مجال العمل دورات في اللغة الإنجليزية ودورات في الحاسب الآلي.
 

التدريب / التدريب الالكتروني / التدريب في مراكز التوظيف:

يُعد برنامج طاقات هو برنامج مقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية لتقديم باقة من الخدمات المتخصصة لخدمة المواطن السعودي الهدف من هذا البرنامج الحصول على وظيفة قيمة براتب مجزي لمن يبحث عن عمل وهذا خاص بأبناء المملكة العربية السعودية ولمن لهم جنسية سعودية و هذه البرامج مقدمة من أكثر من جهة جميعها تصب في صالح المواطن السعودي والارتقاء بمستوى المعيشة وبالإضافة إلى موقع طاقات الذي يقدم خدماته يوجد مواقع أخرى مثل موقع التوظيف الإلكتروني ومراكز التأهيل والتوظيف .

 

كيف اعرف اني انجزت المهمة في حافز:

 
بعد تسجيل المشارك أو الشخص الذي يبحث عن الوظيفة سيقوم بمهام معينة وتدريبات يجب اجتيازها جيدًا حتى يكون كفؤ في مجال العمل المنوط به والمملكة العربية السعودية تهيأ كل السبل والإمكانيات المتاحة للنهوض بالشباب واجتياز هذه التدريبات والمهارات بنجاح وتفوق. والدولة تقوم بتدريبات مكثفة في كل مجالات التوظيف حتى يجد المواطن السعودي كل ما يلزمه من الخدمات المقدمة وعلى أحدث مستوى في الصحة والتعليم والمرافق العامة والترفيه ، كما توفر المملكة العربية السعودية رواتب جيدة للمواطن السعودي لكي يكفل نفسه وعائلتة دون الحاجة لأحد كما أن الدولة تقوم بذلك حتى يشعر  المواطن السعودي بالفخر والانتماء لهذا الوطن العظيم.
 

طريقة حل المهام والواجبات في طاقات:

 
بدايًا لابد من دخول موقع البوابة الوطنية للعمل طاقات ثم الدخول على رابط التسجيل وعند التسجيل على الموقع الإلكتروني طاقات  يجب حضور العضو الذي قام بالتسجيل للتدريبات التي يقدمها الموقع ، فإذا لم يحضر العضو المسجل أو الشخص الذي ينوي التدريب للعمل في سوق العمل والحصول على الوظيفة المناسبة له فهذا سوف يؤدي إلى خسائر فادحة للدولة. المملكة العربية السعودية تهيئ للطلاب والشباب المتقدمين على الوظائف دورات تدريبية مجانية للطلاب ولكنها تكلف الدولة الكثير من الأموال والدولة تهيب بهؤلاء الحضور لهذه الدورات لكي يستفيدوا و يفيدوا المجتمع وقد قامت المؤسسة المنوطة بذلك في المملكة العربية السعودية بفرض غرامة مالية لمن لم يحضر هذه التدريبات.
 

 

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook