كيفية الاستعلام عن معاملة تقديم الحرس الوطني التجنيد في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن معاملة تقديم الحرس الوطني التجنيد  في السعودية

كيفية الاستعلام عن معاملة تقديم الحرس الوطني التجنيد  في السعودية.

 

وزارة الداخلية من الهيئات المنوطة بتحقيق الأمن والأمان وحفظ النظام في المملكة العربية السعودية كما تهتم بمطاردة المجرمين والهاربين من العدالة والأحكام ويقدم الحرس الوطني خدماته للمواطنين السعوديين بفتح باب التقديم والقبول ويتم قبول من لديه الخبرة والكفاءة وتيسيرًا على الشباب قامت وزارة الحرس الوطني بإنشاء موقع إلكتروني يمكن من خلاله الدخول على الموقع بهوية الشخص ، ويمكن معرفة الأشخاص المقبولين في الحرس الوطني عن طريق الهوية الشخصية. للتسجيل في موقع الحرس الوطني يُرجى الدخول على رابط الموقع ثم الدخول على خدمة التجنيد ثم بعد ذلك يتم ملء النموذج المبين وستظهر قائمة بالشروط والتعليمات يجب الموافقة عليها ويجب إدخال رقم الهوية وتاريخ إصدارها ، بعد ذلك يتم فتح صفحة جديدة وتعبئة نموذج تسجيل جديد وبعد التسجيل يضغط المواطن على حفظ البيانات.
 

الحرس الوطني استعلام عن القبول:

 
تعلن وزارة الحرس الوطني على أسماء وأعداد المقبولين من الرجال والنساء والذين سبق لهم التسجيل الإلكتروني عبر موقع وزارة الحرس الوطني حيث نوهت الوزارة على عدم قبول أي طلبات باليد ويتم الفرز الألي ثم إرسال أسماء المقبولين عبر الموقع وهو رابط التجنيد.
 
 

رقم الطلب الحرس الوطني:

 
تضم وزارة الحرس الوطني عدة هيئات منها هيئة الطيران وهيئة الاستخبارات وهيئة العمليات وهيئة الإمداد والتموين وهيئة الأفراد ويتم التقديم لهذة الهيئات التابعة للحرس الوطني عن طريق الدخول على موقع التجنيد من خلال الدخول على الرابط والتسجيل في الموقع ، والتسجيل في الحرس الوطني متاح طوال العام ويتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني. 
 
 
 

الاستعلام عن معاملة الحرس الوطني:

 
هيئة الحرس الوطني تقوم بمهام عديدة ويتمتع أفراد الحرس الوطني بقدرات فائقة وتسعى إلى فرض الأمان في شتى بقاع المملكة كما تضمن وحدة الأراضي السعودية في جميع مناطق المملكة ومن ينضم إلى الحرس الوطني يجعلة في منصب  قيادي ممتاز وراتب مجزي والدولة تفتح أبواب التقديم لشبابها من الجنسين طوال العام من خلال موقع الحرس الجمهوري “citc.gov.sa” عبر الموقع التالي من هنا .
 
 
 
وزارة الحرس الوطني:
 
القبول ظهرت نتائج القبول بالحرس الوطني لعام 1441 / 2019 وتم قبول عدد 276 من المتقدمين من الجنسين الشباب والفتيات ويمكن معرفة التفاصيل بالدخول على الموقع ومعرفة الإسم برقم الهوية وبعد ذلك تتم المقابلة الشخصية لاستكمال الإجراءات وتتم باقي الإختبارات في الصباح من الساعة التاسعة صباحًا ويتم نشر المواعيد على موقع الحرس الوطني. ويجب على من تم ترشيحهم  وقبولهم في الحرس الوطني إحضار أصل الهوية الشخصية أو الوطنية ونسخة أو صورة منها وإحضار السيرة الذاتية مكتوبة باللغة العربية وكذلك إحضار أصل شهادة التخرج ونسخة منها مع إحضار بيان بالدرجات والتقديرات والنسبة المئوية وكذلك التقدير التراكمي. ويجب إرفاق معادلة التعليم العالي للحاصلين على مؤهل دراسي من مؤسسة تعليمية خارج المملكة العربية السعودية ، وكذلك إحضار السجل الأكاديمي ونسخة منه.
 
 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook