كيفية البحث عن عمل باستخدام لينكد ان

الكاتب: أسما نصر -
كيفية البحث عن عمل باستخدام لينكد ان

كيفية البحث عن عمل باستخدام لينكد ان.

 

لينكد ان LinkedIn هو عبارةٌ عن موقعٍ للتواصل الاجتماعي مصممٌ لمحترفي الأعمال، إذ يسمح لك بمشاركة معلوماتك المتعلقة بالعمل مع مستخدمين آخرين كما يمكنك البحث عن عملٍ باستخدام لينكد ان والاحتفاظ بقائمة جهات الاتصال ذوي الصلة على شبكة الإنترنت.

ومثله مثل Facebook و MySpace، يسمح لك LinkedIn بإنشاء ملف تعريف مخصص (بروفايل)، حيث أنّ ملفات التعريف المنشأة من خلال هذا الموقع موجهةٌ للأعمال وليس للأمور الشخصية، أي أنّ البروفايل الخاص بك يبرز مستوى تعليمك وخبرتك السابقة في مجال الأعمال، مما يجعله مشابهًا إلى حدٍّ كبيرٍ للسيرة الذاتية، كما أنّه يسجل اتصالاتك بمستخدمي LinkedIn الآخرين والتوصيات التي تقدمها أو تتلقاها منهم.

استخدامات موقع لينكد ان LinkedIn

الهدف من الموقع هو المساعدة في تواصل مختلف رجال الأعمال من جميع الأعمار والسماح للأشخاص المسجلين على الموقع بإقامة علاقاتٍ مهنيةٍ عبر الشبكة، حيث يمكن الاستفادة من هذه العلاقات في تمكين طالبي العمل من التعرف على أشخاصٍ قد لا يتمكنون من العثور عليهم بمفردهم (كمدراء ماليين، ومدراء تنفيذيين، وأصحاب أعمال وغيرهم..)

كما أنّه مصدرٌ رائعٌ لتحقيق التواصل المستمر بين الأفراد، فإذا كان لدى الشخص اجتماع مع مدير تسويقٍ من شركةٍ ما وكان يرغب في الاتصال به مرةً أخرى لترتيب لقاءٍ قريبٍ، يمكن استخدام LinkedIn لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى ما سبق يمكن لرجال الأعمال استخدام هذا الموقع لمعرفة المزيد عن عميلٍ ما كانوا قد التقوا به مؤخرًا.

أخطاء يجب عليك عدم القيام بها في لينكد ان LinkedIn

  • أحد أهم الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها هو ترك حسابك على LinkedIn دون صورةٍ شخصيةٍ، كما يجب عليك أن لا تضع صورة كلبٍ أو طفلٍ أو شخصٍ تحبه، إذ أنّ صورتك يجب أن تهدف إلى إظهارك بأفضل شكلٍ في حياتك المهنية وليس الشخصية، ولا تحاول وضع صورة لك وأنت أصغر سنًّا لأنّ ذلك سيجعل من يقومون بمقابلتك يعتقدون بأنّك تحب الخداع.
  • لا تهمل حالتك على LinkedIn وحاول وضع شيءٍ جديدٍ في حالتك كل بضعة أيام لإبقائها وإظهار أنّك شخصٌ نشيطٌ ومشاركٌ فعّالٌ، إذ لن يعرف أحدٌ ماقمت به ما لم تقم بإظهاره.
  • لا تنسَ كتابة ملخصٍ عنك إذ أنّ العديد من الأشخاص يتنافسون على نفس الوظائف ذات التعليم والمؤهلات المتماثلة، لذلك فإنّ كتابة الملخص قد يكون ميزةً إضافيةً في سجلك أمام صاحب العمل.
  • يجب عليك سرد تاريخ عملك بالكامل إذ أنّك لا تعرف المعايير التي يمكن أن يبحث عنها صاحب العمل، لذلك يجب أن يكون البروفايل الخاص بك قويًّا قدر الإمكان.

طرق البحث عن عمل باستخدام لينكد ان

  • حافظ على البروفايل الخاص بك محدثًا باستمرارٍ، فمن المرجح أن يحصل الأعضاء الذين يستخدمون هذا الموقع ويضعون صورةً لملفهم التعريفي على مشاهداتٍ للصفحة أعلى بـ 14 مرة من غيرهم.
  • حاول أن تكون شاملًا في عرض المهارات التي تمتلكها والأهداف الحالية التي لديك، إذ للتأكد من أنّك تستخدم LinkedIn بالشكل الصحيح عليك أن لا تترك صفحتك تبدو وكأنّ لا تحديثات إضافية تطرأ عليها لأنّ من يقومون بالتوظيف قد يتغاضون عنك عندها.
  • عليك أن تسلط الضوء على تجاربك الأخيرة وتجعلها واضحةً لكل من يشاهد صفحتك.
  • قم بتحديث الصورة والاسم والعنوان الرئيسي (المدرج أسفل الصورة) إذ أنّها العناصر الوحيدة التي يراها الأشخاص عندما يقومون بعملية البحث، حيث يجب أن تُبرز العنوان وتسلط الضوء على ما تفعله وعلى نوع الوظيفة التي تبحث عنها.
  • قم بإعداد قائمة بالشركات التي تهتم بها وترغب بالعمل معها لأنّ ذلك سيساعدك في البقاء على اطلاعٍ بأخبار هذه الشركات والوظائف الجديدة فور توفرها.
  • قم باستخدام خاصية البحث عن عملٍ باستخدام لينكد ان المتقدمة للبحث في الشركات المفضلة لديك وأوجد المرتبطين بها من بين الأشخاص الذين تتواصل معهم وأنشئ قائمةً بهم، إذ يمكنك التواصل مع هؤلاء الأشخاص حسب درجة صلتهم بالشركة والاستفسار منهم عن المعلومات التي ترغب بمعرفتها.
  • كما يمكنك البحث عن كليتك أو جامعتك للتواصل مع الخريجين الذين كانوا معك في أيام الدراسة ومشاركتهم اهتماماتك ليتمكنوا من مساعدتك في الحصول على وظيفةٍ جديدةٍ.
  • كن نشطًا على LinkedIn وانشر مقالاتٍ قمت بكتابتها ومقاطع فيديو وغيرها من التحديثات وقم بمشاركتها مع مجموعاتٍ أخرى وتفاعل مع الآخرين عبر LinkedIn، فكلما تفاعلت ونشرت كمشتركٍ محترفٍ كلما زاد الانتباه إليك.
  • انضم إلى مجموعات LinkedIn المهنية وقم باستخدام خاصية البحث المتقدم لتحديد هذه المجموعات في منطقتك والمشاركة فيها، حيث أنّ هذا سيساعدك في توسيع شبكتك وإظهار خبرتك (من خلال الانخراط في المحادثات عبر الإنترنت والإجابة عن الأسئلة التي ستظهر)، حاول أن تشترك في مجموعاتٍ ذات تفاعل يومي ومنتظم وليس خلاف ذلك.
  • قبل الدخول إلى مقابلةٍ ما يمكنك استخدام LinkedIn للبحث عن المقابلات ومديري التوظيف لمعرفة المزيد عن اهتماماتهم وإعجاباتهم وغير ذلك، وبالتالي الاستفادة من هذه المعلومات أثناء إجراء مقابلتك.
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook