كيفية التخسيس دون رجيم

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية التخسيس دون رجيم

كيفية التخسيس دون رجيم.

النوم

يُمكن أن يساعد النوم لمدّة ساعة على فقدان 6 كيلوغرامات في السنة وفقاً لما ذكره باحث في جامعة ميشيغان، حيث أظهر البحث أنّ النوم يحلّ محلّ الأنشطة الخاملة، والوجبات الخفيفة المعتادة، وبذلك يمكن فقدان الوزن دون جهد بنسبة 6%، كما أنّ هناك أدلّة تُثبت أنّ النوم أقلّ من 7 ساعات يفتح الشهية، مما يساهم في الشعور بالجوع وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام.

تناول الشوربة قبل وجبة الطعام

إضافة الحساء إلى النظام الغذائي اليومي يؤدي إلى تقليل الشهية، وملء المعدة، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية اليومية، ويُنصح بتناول الشوربة قليلة الصوديوم، والابتعاد عن الشوربة الدسمة، والتي يمكن أن تكون مرتفعة الدهون والسعرات الحرارية.

مضغ الطعام ببطء

يحتاج الدماغ وقتاً لمعالجة كمية الطعام التي يتم تناولها، كما أنّ مضغ الطعام بشكلٍ جيد يجعلك تأكل ببطءٍ أكثر، وبالتالي ملء المعدة وتقليل كمية الطعام المُتناولة، لذلك تعدّ هذه الطريقة من أسهل الطرق لإنقاص الوزن.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف حلاً فعالاً للرجيم، فهي تُعزّز الشعور بالشبع، مما يساهم على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وتشير الدراسات أنّ الألياف اللزجة خاصة مفيدة لفقدان الوزن، فهو يزيد من الامتلاء ويقلل من تناول الطعام، فالألياف اللزجة تتحول إلى هلام عندما تمتزج بالماء، هذا الجل يزيد من الوقت المُستغرق لامتصاص العناصر الغذائية، ويُبطّئ إفراغ المعدة، وتجدر الإشارة إلى أنّ تلك الألياف موجودة فقط في الأغذية النباتية، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على الألياف اللزجة هي: الفاصولياء، وحبوب الشوفان، والهليون، وبذور الكتان، والبرتقال.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين الخالي من الدسم أو قليل الدسم في كلّ وجبات الطعام يساعد على تخسيس الوزن بفعالية، والوجبات الخفيفة تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك يجعل الجسم أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على البروتين: البيض، والقليل من المكسرات، والفول، والزبادي قليل الدسم، وزبدة الفول السوداني.

تقليل السعرات الحرارية اليومية

يجب التركيز على تناول الأطعمة قليلة الدهون، والمنتجات قليلة الدسم، حيث يمكن استبدال البطاطس البيضاء بالبطاطس الحلوة المحمصة، والحليب الخالي من الدسم في القهوة بدلاً من الكريم.

 

شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook