كيفية التخلص من الجلد الميت في القدمين

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية التخلص من الجلد الميت في القدمين

كيفية التخلص من الجلد الميت في القدمين.

شمع البرافين للتخلّص من الجلد الميت في القدمين

يُعدّ شمع البرافين طريقةً فعّالةً للتخلّص من الجلد الميت في القدمين، وهو شمعٌ ناعمٌ يُذوّب على درجة حرارة متوسطة تبلغ حوالي 51 درجة مئوية؛ وذلك لأنّه إذا كان ساخناً سوف يؤدي إلى حرق الجلد أو تهيّجه، ويُعدّ إحدى طرق تقشير القدمين التي يتمّ استخدامها في صالونات التجميل، كما يُمكن استخدامها في المنزل أيضاً، ويُمكن استخدام شمع البرافين من خلال غمس القدمين في الشمع عدّة مرات، ثم لفّهما بالبلاستيك، وتركه حتى يصبح صلباً، ثم إزالته للتخلّص من الجلد الميت المتراكم على القدمين، وبالتالي الحصول على قدمين ناعمتين، وتجدر الإشارة إلى أنّه يجب تجنّب استخدامه من قِبل الأشخاص الذين يُعانون من ضعف الدّورة الدّموية، أو اعتلال الأعصاب السكري، أو الطفح الجلدي، أو القرحة المفتوحة على القدمين.

حجر الخفاف للتخلّص من الجلد الميت في القدمين

يُساعد حجر الخفاف على إزالة الجلد الميت من القدمين بسهولة، ويُمكن استخدامه من خلال نقع القدمين بالماء الدافئ لمدّة 20 دقيقة، ثم فركهما بحجر الخفاف بلطفٍ؛ لتنظيفهما من الجلد الميت،ثمّ تجفيفهما بمنشفةٍ، ودهنهما بكميةٍ كبيرةٍ بالكريم المُرطّب، وتدليك أصابع القدمين بحركاتٍ دائريّةٍ؛ لتنشيط الدّورة الدّموية.

استخدام العسل للتخلّص من الجلد الميت في القدمين

يُعدّ العسل مرطّباً فعّالاً للجلد، إذ يحتوي على عناصرٍ غذائيّةٍ تُغذّي الجلد الجاف وتُرطّبه، بالإضافة إلى مُضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من أضرار الجذور الحرّة، ويُستخدم على النحو الآتي:
  • طريقة التحضير:تُوزّع كمية كافية من العسل على القدمين. تُدلّك القدمين لبضع دقائق، وتُترك لمدّة 10 دقائق، ثم تُغسل بالماء. تُكرّر الطريقة يومياً للحصول على أقدامٍ ناعمة.

استخدام الفازلين للتخلّص من الجلد الميت في القدمين

يُحافظ الفازلين على رطوبة القدمين، ويُقلّل من جفافهما، ممّا يُساهم في الحصول على قدمين ناعمتين وخاليتين من الجلد الميت، ويُستخدم باتّباع الخطوات الآتية:
  • طريقة التحضير:غسل القدمين جيداً، وتركها لتجف. وضع كمية مناسبة من الفازلين على جميع أنحاء القدمين، والتّدليك حتى يتم امتصاصه. ارتداء الجوارب، وترك الفازلين عليها لليلةٍ كاملة. تكرار الوصفة يومياً ولبضع أيام.
  •  
شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook