كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء.

استعمال الكريمات

تتوفر بعض أنواع من الكريمات الطبية التي تساعد على علاج الشعر تحت الجلد، وتحتوي على مادة الهيدروكورتيزون (بالإنجليزية: Hydrocortisone) بنسبة 1%، إذ تساهم هذه المادة في مكافحة الالتهابات في المنطقة، ويُوصَى بتطبيق الكريم مرتين أو ثلاث مرات يومياً، أو حسب التعليمات الموجودة على العبوة.

الإبرة المعقمة

يمكن استعمال الإبرة المعقمة للتخلص من النقط السوداء والشعر تحت الجلد، مع مراعاة تعقيم الإبرة قبل استعمالها لتجنب الإصابة بالعدوى، ويمكن تعقيمها من خلال نقعها في الكحول أو تبخيرها، ثم وضع منشفة دافئة على المناطق المصابة في الجلد دقائق معدودة لمحاولة تليين الجلد وتنعيمه، ولتسهيل عملية التخلص من الشعر تحت الجلد، وبعد ذلك تُستعمَل الإبرة لرفع الشعر من تحت الجلد.

تجنب ارتداء الملابس الضيقة

يجب الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيّقة، فهي يمكن أن تُفاقم مشكلة الشعر تحت الجلد، لذلك يفضَّل اختيار الملابس القطنية الفضفاضة التي لا تحتك بالجلد.

استعمال السكر

يلعب التقشير دوراً هاماً في التخلص من الشعر تحت الجلد، وتنظيف مسامات البشرة، مما يساهم فينمو الشعر بشكلٍ طبيعي، ويمكن استعماله كالآتي:
  • المكونات:كوب سكر أبيض أو بني. بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. بضع قطرات من زيت الخزامى. نصف كوب من زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا.
  • طريقة الاستعمال:تُمزَج المكونات مع بعضها جيداً. يوزَّع المزيج على البشرة مع التدليك اللطيف، وبحركاتٍ دائرية مدة دقائق معدودة. يُترَك المزيج مدة دقيقة إلى دقيقتين ثم يُغسَل بالماء الفاتر. تجفَّف البشرة ثم ترطَّب. تُكرَّر عملية التقشير مرتين أسبوعياً.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة، إضافة إلى حمض اللوريك الذي يُعَد مضاداً للميكروبات، لذلك فإن زيت جوز الهند فعال في الحد من الالتهابات والألم، ويمكن استعماله كالآتي:
  • طريقة الاستعمال:تُطبَّق كمية مناسبة من زيت جوز الهند على أماكن الشعر تحت الجلد. يُترَك الزيت مدة 15-20 دقيقة، ثم يُمسَح. تُكرَّر الوصفة ثلاث مرات يومياً.
  •  
شارك المقالة:
145 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook