كيفية التخلص من خطوط تمدد الجلد

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية التخلص من خطوط تمدد الجلد

كيفية التخلص من خطوط تمدد الجلد.

الكريمات الموضعيّة

يُعدّ استخدام المراهم والكريمات الموضعيّة من أفضل الطرق، وأكثرها فعاليّة لعلاج علامات التمدّد، وتوجد عدّة أنواعٍ من الكريمات التي لا تحتاج إلى وصفةٍ طبيّةٍ، وأخرى تحتاج لاستشارة الطبيب، ويُوصى باستخدام الكريمات الموضعيّة بانتظامٍ لتفتيح علامات التمدّد، إذ لا تُزيلها تماماً، ويجدر بالذكر أنّه لا بدّ من استشارة الطبيب لمعرفة الآثار الجانبيّة لبعض أنواع الكريمات، والتي قد تُسبّب ردود أفعالٍ سيئةٍ، وقد لا تُناسب الحالة المرغوب علاجها.

بياض البيض لعلاج علامات التمدّد

يحتوي بياض البيض على العديد من البروتينات، والأحماض الأمينية المهمّة لعلاج تلف البشرة، وبالتالي تخليصها من الخطوط البيضاء في غضون أسبوعين، وذلك بالطريقة الآتية:
  • المكونات:بياض بيضة واحدة. كمية من زيت الزيتون.
  • طريقة التحضير:يُخفق بياض البيض بلطفٍ للحصول على مزيجٍ ليّن. يُوضع مقداراً كثيفاً من مخفوق البيض على علامات التمدّد في الجسم باستخدام إسفنجة، أو فرشاة مكياج. يُترك القناع على الجسم لحين جفافه. يُغسل الجسم بالماء البارد. تُرطّب البشرة بزيت الزيتون.

تقشير البشرة لعلاج علامات التمدّد

إحدى الطّرق السهلة التي تُستخدم لعلاج علامات التمدّد هي تقشير الجسم بانتظام؛ وذلك لإزالة الجلد الميّت من البشرة، وتُفيد هذه الطريقة على وجه الخصوص عند دمجها مع الطرق الأخرى لعلاج علامات التمدّد.

نصائح للتخلّص من خطوط تمدّد الجلد

نذكر فيما يأتي أهم النصائح للتخلّص من علامات التمدّد، ومنها:
  • شرب كميّاتٍ كبيرةٍ من الماء يومياً.
  • التنوّع في تناول الأغذية المختلفة.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظامٍ للحفاظ على الوزن المثالي، ولتحفيز الصحّة الجسديّة العامّة.
  • مُراجعة الطبيب المُختص لتقديم المشورة حول الحلول المُمكنة لعلاج وتقليل خطوط تمدّد الجلد.
  • تجنّب فقدان أو زيادة الوزن بشكلٍ سريعٍ ومُفاجئ، إذ لا بدّ من تغيير الوزن تدريجياً لا سيّما أثناء الحمل، حيث يُشار بأنّ اللاتي يمتلكن وزناً صحيّاً قبل الحمل يجب أن يحصلن على 25-23 رطلاً من الوزن الإجمالي قلبل الولادة.
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook