كيفية التسجيل في الصيفي بجامعة ام القرى في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية التسجيل في الصيفي بجامعة ام القرى في السعودية

كيفية التسجيل في الصيفي بجامعة ام القرى في السعودية.

 

ان معرفة طريقة التسجيل مهم جدا لان هذا سوف يسمح لكم التسجيل في الفصل الصيفي في كل عام بدون اي مشاكل، من المهم ايضا معرفة ان هناك موعد محدد من اجل التسجيل تقوم جامعة ام القرى كل عام بالاعلان عنه وفي حال تخلف الطالب عن هذه المواعيد فانه لن يتمكن التسجيل للفصل الصيفي وجامعة ام القرى تتعامل بصرامة مع موضوع الوقت ولذلك يجب الانتباه الى هذا الامر المهم ايضا.

في الاسفل سوف نعرض لكم خطوات التسجيل في الترم الصيفي والذي وصلتنا الكثير من الاسئلة بهذا الشان ولذلك وجدنا انه من الضروري انشاء هذه الصفحة التي سوف يستفيد منها عدد كبير من الطلاب والطالبات الذين يدرسون في جامعة ام القرى التي تعد من ارقى الجامعات السعودية.

  • اول خطة في التسجيل في الصيفي هو التاكد من ان المواد او المقررات التي ترغب في تنزيلها في الصيفي موجودة في فرع الجامعة الذي انت بصدد الدراسة فيه.
  • ثاني شيء سوف يتوجب عليك تعبئة نموذج التسجيل في الصيفي.
  • بعد ذلك سوف يتم الاطلاع على النموذج المعبئ من قبل عمادة الشؤون والتسجيل وسوف يتم اخبارك بقراراهم من خلال هذه الصفحة بعد التسجيل فيها.

 

خطوات التسجيل في الصيفي 

 

هنا سوف نعرض لكم الخطوات الالكترونية التي يجب ان تقوموا بها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بجامعة ام القرى من اجل ان تتمكنوا من التسجيل في الصيفي، هناك الكثير من الطلاب والطالبات الذين يرغبون في التسجيل ونحن بصدد هنا شرح الخطوات بالتفصيل من اجل ان يتمكنوا من التسجيل بنجاح في الفصل الصيفي.

يتساءل الكثيرين عن ان كانت الدراسة في الفصل الصيفي سوف تكون عن بعد ام انه دوام عادي يجب الحضور الى الجامعة، وفقا لاجراءات الحكومة بشان ازمة فيروس كورونا فانه مازال الحديث عن العودة للدوام في الجامعات مبكرا، لذلك فان الفصل الصيفي سوف يدرسه الطلاب عن بعد في بيوتهم، ولن يحتاجوا الى الذهاب الى الجامعات من اجل الحصول على الدورس التعليمية المختلفة التي سوف يتم اعطائها بعد انتهاء فيروس كورونا.

تباعوا الان خطوات التسجيل في الصيفي في جامعة ام القرى:

  • بداية الذهاب الى موقع جامعة ام القرى الرسمي.
  • ثم الضغط على الخدمات الالكترونية
  • ثم الضغط على البوابة الاكاديمية
  • بعدها الضغط على التسجيل الالكتروني والذي سوف تجدونه في اعلى الصفحة.
  • بعد ذلك اختر الحذف والاضافة
  • اقر باطلاعي على التعليمات واوافق عليها
  • في النهاية سوف يظهر لك الوقت المتاح لك من اجل التسجيل في الصيفي.

 

ملاحظات بشان الفصل الصيفي جامعة ام القرى

 

سوف نتحدث هنا عن بعض الملاحظات المهمة التي يجب ان يعرفها الطالب الذي بصدد الدراسة في الفصل الصيفي في جامعة ام القرى. وهي ان الدراسة سوف تكون عن بعد بشكل كامل ولن يكون هناك اي لزام على الطالب للحضور الى مقر الجامعة.

يمكن ايضا للطلبة الخريجين من التسجيل في المقررات التدريبية خلال هذا الفصل الصيفي وبالتالي سوف يعجلون من موعد تخرجهم خلال هذا العام، ومع انتهاء الفصل الصيفي يكونوا قد تخرجوا من الجامعة بالشهادة التي يسعون للحصول عليها.

 
شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook