كيفية التسجيل في صراحة

الكاتب: رامي -
كيفية التسجيل في صراحة
"محتويات
? موقع صراحة
? طريقة إنشاء حساب صراحة
? كيف أستخدم حساب صراحة؟
? قد يُهِمُّكَ
? المراجع
موقع صراحة

يُعد موقع صراحة واحدًا من المواقع الإلكترونية التي انطلقت في أواخر عام 2016 وحظيت بانتشارٍ واسع، ففي منتصف عام 2017أصبح موقع صراحة أكثر شيوعًا نظرًا لإتاحته كتطبيق للهاتف المحمول لنظامي iOS و Android، ومن هنا حقق موقع صراحة نجاحًا كبيرًا خاصة بين فئة المراهقين، ولكنه سرعان ما أصبح مصدر قلق كبير لوالديهم، ففي أوائل عام 2018 وردت عريضة عبر الإنترنت قدمتها إحدى الأمهات توضح مخاوفها بشأن صراحة مما تسببت في إزالة كل من Apple وGoogle للتطبيق من كل من iOS App Store وGoogle Play Store، إلا أنه لا يزال نشطًا إلى الآن.

وقد بدأ موقع صراحة كخدمة مراسلة مجهولة، وقد أُطلق في تشرين الثاني عام 2016 كموقع ويب أنشأه المطور السعودي زينالعابدين توفيق، وفي البداية كانت فكرة صراحة جيدة كونها منحت العمال طريقة لإعطاء آراء صادقة حول شركتهم لرؤسائهم دون الخوف من الفصل من العمل، وفيما بعد وسع توفيق نطاق صراحة إلى ما وراء مكان العمل، إذ حدّث الموقع ليتمكن الأشخاص من السماح لأصدقائهم ومعارفهم بإرسال رسائل نصية مجهولة، والسماح لهم مرة أخرى بإرسال ملاحظات إلى شخص دون إفساد الصداقات، وبمجرد تسجيلك في صراحة يمكنك منح رابط صراحة لأصدقائك أو نشره بشكل عام على الإنترنت.[?]




طريقة إنشاء حساب صراحة

لتتمكن من الدخول إلى موقع صراحة والبدء بتلقي الرسائل المجهولة من أصدقائك عليك إنشاء حساب خاص بصراحة، وفيما يلي الخطوات اللازمة لإنشاء موقعك الخاص بصراحة:[?]

حمّل تطبيق صراحة من متجر التطبيقات الخاص بك.
بمجرد تحميله ابدأ بخطوات التسجيل من خلال إدخال اسم وعنوان بريد إلكتروني صالح.
الآن يمكنك نشر رابط حسابك الخاص عبر موقع صراحة والسماح لأصدقائك بالبدء في تبادل الرسائل فيما بينكم.




Volume 0%
 
كيف أستخدم حساب صراحة؟

بعد أن أنشأت حسابك الخاص عبر موقع صراحة، أصبح بإمكانك البدء في استخدامه والاستمتاع به، وفيما يلي بعض الخدمات التي يمنحها لك موقع صراحة وكيفية استخدامها:[?]

مشاركة حسابك الخاص مع أصدقائك: يتيح لك موقع صراحة مشاركة حسابك الخاص مع أصدقائك لتتمكن من تلقي الرسائل وإرسالها، ما عليك سوى أن تنتقل إلى صفحة ملف التعريف الفارغة، إذ ستجد عنوان الويب في منتصف الشاشة، username.Sarahah.com ، وهذا هو الرابط الذي عليك مشاركته مع أصدقائك ليتمكنوا من العثور عليك على صراحة وإرسال الرسائل إليك، اضغط عليه لمشاركة الرابط الخاص بحسابك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو تطبيقات المراسلة أو في أي مكان آخر.
عرض الرسائل الخاصة بك: لعرض رسائلك، اضغط على أيقونة speech bubble في الجزء السفلي من التطبيق، وتأكد من أنك في علامة التبويب ""تم الاستلام""، بمجرد تلقي رسالة يمكنك الضغط على رمز القلب لإضافتها إلى المفضلة، أو تحديد رمز السهم لمشاركتها، أو تحديد رمز تنبيه لحظر المرسل، كما يمكنك أيضًا الإبلاغ عن رسالة ما بالضغط على أيقونة العلم الأحمر، ولحذف رسالة اضغط على x في الزاوية.
إرسال رسالة: إذا كنت ترغب في إرسال رسالة انتقل إلى ""البحث""، والتي يرمز لها بعدسة مكبرة موجودة في الأسفل واكتب اسم شخص ما، ستحتاج إلى اسمه الحقيقي لأن وظيفة البحث لا تعمل مع أسماء المستخدمين، ويمكنك إرسال الرسائل من أي جهاز سواء من التطبيق أو الموقع ولا تحتاج إلى حساب إذ تحتاج فقط إلى معرفة عنوان URL الخاص بصراحة، ولكن إذا كنت ترغب في تلقي الرسائل فستحتاج إلى إنشاء حساب خاص بك عبر صراحة.




قد يُهِمُّكَ

كغيره من المواقع الإلكترونية المتاحة عبر شبكة الإنترنت، هناك عدد من الميزات والعيوب لموقع صراحة، تعرف عليها فيما يلي:[?]

ميزات موقع صراحة: يمنحك موقع صراحة عدد من الميزات ومنها:
يتيح لك صراحة عرض وجهة نظرك عبر الرسائل البناءة التي ترسلها للآخرين كمرسل مجهول.
يمكنك ربط حسابك عبر صراحة مع العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى منها؛ فيسبوك وسناب شات للمشاركة بين أصدقائك.[?]
عيوب موقع صراحة: بالإضافة إلى ميزات صراحة، فإنه كغيره من المواقع الإلكترونية يمتلك عددًا من العيوب التي تعيق استخدامه ومنها:
القلق حول الخصوصية الشخصية والتي تُعد عقبة كبيرة لاستخدام تطبيق صراحة، إذ يمكن أن تؤدي الرسائل المزعجة والسلبية إلى إزعاج مُتلقيها.
يمكن اختراق التطبيق بالغالب للحصول على أموال مقابل عدم نشر رسائلك الخاصة.




المراجع
? ""What is Sarahah and why was it removed from Google Play?"", androidauthority, 2018-09-02, Retrieved 2020-10-13. Edited.
? SATRUJIT MISHRA (2017-08-10), ""Sarahah App! What is it? Why is it viral on the internet? How to use Sarahah?"", digitalsashtra, Retrieved 2020-10-13. Edited.
^ أ ب Elyse Betters, (2017-09-21), ""What is Sarahah, how does it work, and where is it available?"", pocket-lint., Retrieved 2020-10-13. Edited.
? ""WHAT IS SARAHAH APPS ? HOW TO USE IT ? WHAT ARE THE ADVANTAGES AND DISADVANTAGES OF THIS APPS."", aparichitzone, Retrieved 2020-10-20. Edited."
شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook