كيفية التسجيل في مبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية التسجيل في مبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية

كيفية التسجيل في مبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.

 
 
معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل 
تستهدف مبادرة مهارات المستقبل توفير العديد من الوظائف للباحثين عن عمل وفقًا للشروط المحددة من قبل المبادرة على أن يكون المتقدم للالتحاق بالوظائف المقدمة في معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل حديث التخرج أو منقطع عن العمل منذ فترة لا تقل عن 90 يوما. 
 
كما تستهدف المبادرة جميع أصحاب العمل سواء كان داخل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أو خارج القطاع ممن يتوفر لديهم وظائف شاغرة ومتاحة في الفترة الحالية أو المستقبلية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. 
 
بالإضافة إلى ذلك تقدم منصة التوظيف لكافة الشركات المشاركة والتي يصل عددها إلى أكثر من 130 شركة مشاركة في معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل، التعريف بنشاط الشركات وعرض الفرص الوظيفية المتاحة بها، وتقدم الباحثين عن عمل للوظائف المعروضة من قبل الشركات عبر المنصة.
 
كما تتيح إجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين للوظائف، بالإضافة إلى إحتواء منصة التوظيف على جلسات حوارية تضم وتستضيف كل من أصحاب القرار في القطاع الحكومي والشركات المشاركة في المبادرة، وتوفير ورش عمل من أجل تدريب الباحثين عن عمل بما يؤهلهم للمقابلات. 
 
موعد معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل 
قدمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الدعوة لكافة شركائها من القطاع الخاص من أجل المشاركة في معرض التوظيف الافتراضي، والاستفادة بما تقدمه المبادرة من دعم يسهم في توفير وتلبية احتياجاتهم لشغل الوظائف الرقمية الشاغرة لديهم.
 
حيث تقدم الوزارة الدعم للشركات ممثلًا في تكاليف استقطاب الباحثين عن العمل،  وتقديم التدريب والتأهيل للمتقدمين وكذلك دعم الفروقات في الرواتب، وذلك عن طريق طرح الوظائف عبر منصة التوظيف التابعة للمبادرة وإجراء مقابلات مع الباحثين عن العمل إلكترونياً عن بعد. 
وقد قررت الوزارة بدء المعرض من تاريخ 29 نوفمبر 2020 ولمدة ثلاثة أيام،  كما قدمت الوزارة الدعوة للباحثين عن العمل إلى التسجيل في معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل والتقدم على الوظائف المتاحة والتي يبلغ عددها أكثر من 5800 وظيفة،  عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف. 
 
كيفية التسجيل في مبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية 
يستطيع جميع الباحثين عن عمل التقدم والتسجيل في معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل إلكترونيًا على النحو التالي 
 
الدخول على بوابة مبادرة التوظيف الافتراضي عبر الرابط المباشر من هنا. 
ثم النقر على استعراض الشركات المشاركة في المبادرة أو البحث عن اسم الشركة وعرض الفرص الوظيفية المتوفرة بها. 
ثم النقر على الوظيفة المتاحة وفقًا لما يناسب التخصص والمؤهل الدراسي للمتقدم. 
والنقر على التقديم للوظيفة وتعبئة البيانات المطلوبة وتسجيل طلب التقديم. 
يسهم معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل والمقدم من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في تنمية المهارات المستقبلية والعمل على سد الفجوة بين العرض والطلب بحسب ما يتطلبه سوق العمل بالمشاركة مع القطاع الخاص، بما يساعد في تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية ودعم التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية. 
 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook