كيفية التعامل مع ارتفاع حرارة الجسم

الكاتب: د. ايمان شبارة -
كيفية التعامل مع ارتفاع حرارة الجسم.

كيفية التعامل مع ارتفاع حرارة الجسم.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

لم يكن العلاج المنزلي كافٍ لضربة الحرارة. إذا كنت تعاني ظهور علامات أو أعراض خطيرة، يُرجى طلب المساعدة الطبية الطارئة. يجب على الآخرين اتباع خطوات لتهدئتك أثناء انتظار وصول المساعدة الطارئة. لا تشرب أي سوائل أثناء انتظار المساعدة الطبية.

إذا لاحظت علامات مرض ذو صلة بالحرارة، خفّض درجة حرارة جسمك وامنع المرض من التطور إلى ضربة حرارة. عند حالات الطوارئ لدرجة الحرارة الأقل، مثل التشنج العضلي الحراري أو الإنهاك الحراري، قد تخفّض الخطوات التالية من درجة حرارة جسمك:

  • يمكنك الوصول إلى مكان مظلل أو مكيف الهواء. إذا لم يكن لديك مكيف هواء في المنزل، انتقل إلى مكان آخر به مكيف هواء، مثل المركز التجاري، أو قاعة سينما، أو مكتبة عامة.
  • يمكنك الاسترخاء باستخدام ملاءات الرطبة ومروحة. إذا كنت مع شخص يعاني أعراض متعلقة بالحرارة، قم بتهدئة الشخص بتغطيته بملاءات رطبة أو بالرش بالماء البارد. الهواء المباشر على الشخص من المروحة.
  • الاستحمام بماء دافئ. لو كنت بالخارج أو غير قريب من السكن، يمكن للغطس في حوض أو جدول بارد أن يساعد في خفض درجة حرارتك.
  • الإمهاء. اشرب الكثير من السوائل. بالإضافة إلى ذلك، بسبب فقدانك للأملاح من خلال التعرق، يمكنك تعويض الملح والماء من خلال بعض التمارين الرياضية وتناول السوائل. إذا قيّد طبيبك مقدار تناولك للملح والماء، تحقق معه لمعرفة كمية الماء الواجب عليك شربها وما إذا كان يجب استبدال الملح.
  • لا تشرب المشروبات الكحولية أو السكرية للإمهاء. قد تتداخل هذه المشروبات مع قدرة الجسم للتحكم في درجة حرارتك. وأيضًا، يمكن للمشروبات الباردة أن تسبب تشنجات المعدة.

 

شارك المقالة:
300 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook