كيفية التعديل على ملف Pdf

الكاتب: أسما نصر -
كيفية التعديل على ملف Pdf

كيفية التعديل على ملف Pdf.

 

التعديل على ملف PDF من خلال ادوبي اكروبات

يستطيع المستخدم القيام بالتعديل على الملفات التي تعمل بصيغة الـ PDF من خلال استخدام برنامج ADOBE ACROBAT وذلك عبر القيام بعدد من الخطوات، وسنتعرف فيما يلي هذه الخطوات، وكما يلي:
 
القيام بفتح الملف المُراد تعديله من خلال برنامج اكروبات.
النّقر على أداة Edit PDF الظاهرة في الجهة اليمنى من الشاشة، ثم النّقر على النص أو حتى الصورة الموجودة ضمن ملف الـ PDF المُراد تعديله، ليقوم برنامج اكروبات بإظهار الأداة المخصصة لهذا التعديل.
القيام بإنجاز التعديل المُراد إجراؤه على الملف، حيث يمكن القيام بإضافة نص أو حتى تعديل نص آخر، كما يمكن أن يقوم المستخدم بإضافة صورة أو تغيير حجمها أو استبدالها، وكما يمكن إجراء تعديلات على رأس وتذييل صفحة الـ PDF وغيرها الكثير من خيارات التعديل.
 

التعديل على ملف PDF من خلال البرامج

يوجد العديد من البرامج التي يمكن القيام من خلالها بالتعديل على ملفات الـ PDF، وسنتعرف فيما يلي على بعض من هذه البرامج، وكما يلي:
 
برنامج AbleWord: وهو عبارة عن برنامج مجاني يتيح لمستخدميه إمكانية القيام بالتعديل على مستند الـ PDF بأكمله.
برنامج Foxit Reader: ومن خلال هذا البرنامج يمكن التعديل على ملف الـ PDF فقط من خلال تغطية بعض النصوص واستبدالها بملاحظات بارزة تكون على النص المُغطى.
برنامج PDF Candy: يستطيع المستخدم لهذا البرنامج أن يتمتع بالعديد من الأمور الخاصة بملفات الـ PDF كتحويلها إلى أية صيغة أخرى أو حتى القيام بتقسيمها، والعيب الوحيد لهذا البرنامج هو أنه لا يعمل مع أي ملف PDF يتعدى حجمه 10 ميجابايت.
 

كيفية ضغط ملف الـ PDF

يمكن القيام بضغط ملف الـ PDF وتصغير حجمه من خلال استخدام برنامج Adobe Acrobat، حيث يكون ذلك من خلال الذهاب إلى قائمة File ثم اختيار الخيار Save As Other حيث يمكن حفظ نفس الملف وبنسخة جديدة ذات حجم أقل من الحجم الأصلي للملف.
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook