كيفية التقديم في كلية الشرطة للبنات في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية التقديم في كلية الشرطة للبنات في مصر

كيفية التقديم في كلية الشرطة للبنات في مصر.

 
 

كلية الشرطة للبنات خريجي الجامعات

 
 
تقبل كلية الشرطة البنات خريجي الجامعات وتحديدا خريجي كليات الطب البشري من الحاصلين على الماجيستير والدكتوراه.
 
وجاء نص بيان وزارة الداخلية كالتالي: «قبول دفعة من الحاصلين على ليسانس الحقوق وبعض التخصصات الجامعية الأخرى، وذلك وفقًا لاحتياجات الوزارة في قسم الضباط المتخصصين.
 
وخريجي الطب البشري للحاصلين على الدكتوراة والماجستير إناث، وعلاج طبيعي بكالوريوس ودكتوراه وماجستير، وطب أسنان دكتوراة وماجيستير وبكالوريوس.
 
وصيدلة ماجيستير ودكتوراة وبكالوريوس، وتمريض للحاصلين على بكالوريوس وطب بيطري للحاصلين على بكالوريوس، والهندسة نظام 5 سنوات.
 
واقتصاد وعلوم سياسية وفنون تطبيقية وتربية موسيقية والمعهد العالي للسينما، وسياحة وفنادق وعلوم وآداب، وخدمة اجتماعية وزراعة والسن والسن لغات وحقوق».
 
 
 

موعد التقديم في كلية الشرطة للبنات

 
 
يبدأ التقديم في كلية الشرطة للبنات الحاصلين على شهادة جامعية وفق التخصصات التي أعلنت عنها وزارة الدخلية يوم 4 أغسطس  وستمر التقديم حتى يوم 3 سبتمبر .
 
ويكون التقديم في مكتب التنسيق بأكاديمية الشرطة.
 
ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975.
 
بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.
 
ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة بالعديد من المزايا، أبرزها يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة.
 
وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته.
 
ورعاية رياضية بالاشتراط فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية، رعاية اجتماعية “المصايف- الحج- العمرة –الرحلات”، رعاية ثقافية” السماح بالدراسات العليا والبعثات”.
 
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook