كيفية الحصول على أفكار تجارية

الكاتب: رامي -
كيفية الحصول على أفكار تجارية
"

كيفية الحصول على أفكار تجارية

عند التفكير فى بدء نشاط تجارى يتبادر سؤال فى اذهان الجميع الا وهوما هي الفكرة التي يمكنني الابتداء بها لبدء نشاطي التجاري؟

الغريب فى الموضوعأنفكرةالنشاط التجاري تبدء من عندك أنت واذا قرأت السطور التالية ستعرف انك انت المصدر الرئيسى للأفكار

1- توقع بأنك تملك الفكرة:

اذا كنت تعتقد بأنك لست مؤهلاً للخروج بفكرةجديدةأنصحك بأن لاتفكر بالبدء بالنشاط التجاري وذلك لسبب بسيط جداً، إن الايجابية يجب أن تكون أهم الركائز لأي نشاطتجاري، إذن دعك من السلبية و استدعِ ذلك المارد النائم في داخلك والذي يتّصف بالابداع و انتظر قليلاً وسوف ترى سيلاً من الأفكار التجارية المذهلة.

2 -احتفظ بعقلية منفتحة:

مصادرالأفكار متنوعة، فبعض هذه الأفكار قد تكون مستحيلة اعتماداًعلىقدراتكالمعرفية وكذلك بناء على خبرتك، وكذلك بناءً على توقعاتك، ولكنّي هنا أقول لك، كن مستعداً لاستعراض أفكارك الجديدة وغيّر نظرتك لقدراتك وللعالم الذي من حولك.

3 -احتفظ بسجل مكتوب لكل أفكارك الجديدة:

عندماتكتبأفكارك سيكون من السهل عليك الرجوع إلى هذه الأفكار وخاصة عندما تأتي الفرصة المناسبة لبدء مثل هذه الأفكار و تحويلها إلىمشاريعتجارية، سجل أفكارك وراجعها بين كل حين وحين فسوف ترى بأنك وبشكل آلي تقوم بتطوير وتغيير هذه الأفكار.

4 -حاول أن تتعلم شيئاً جديداً كل يوم:

ناقش أصدقائك أو اقاربك الذين لهم باع فيمجالالمالوالأعمال، تكلّم مع أصحابك عن أفكارك، اقرأ من مواقع الانترنت، الصحف، المجلات.

5 -تكلّم عن أفكارك:

تكلّم عن أفكارك مع أيشخصقد ينصت اليك، بالنسبة لي عادة أتكلم الى صديقي المقرب جداً، ولكن إذا لم يكن موجود فإني أتكلم مع نفسي، الفكرة هي أنه عندما تتكلم عن أفكارك سوف تلاحظ بأنك تقوم بغربلة هذه الأفكار بطريقة تتابعية بحيث تقوم بإضافة و تصحيح بعض الأفكار، أو قد تقوم بالتخلّص تماماً من الفكرة لوجودفكرةأخرى لم تجد فرصتها للنجاح.

6- اسأل واستمع إلى مشاكل، تطلعات، هوايات، أحلام الناس من حولك:

قد تاتي أفكارك التجارية من خلال حلمشاكلأو تطلعات أو أحلام الناس،كيفيمكن ذلك؟ الجواب هو: ارجع إلى الماضي القريب وسترى أن معظم الأفكار التجارية أتت من حل مشاكل الناس، فالمنتج أو السلعة هي تمثل حل بالنسبة للمستهلك.

7-البحث:

ابحثدائماً عن الأفكار المشابهة لأفكارك، عنالمقالاتوالكتب التي تتكلم عن الفكرة التي تتبنّاها.

8 -اعكس أفكارك على شكل رسوم بيانية mind map:

تستخدم الرسوم البيانية لتوضح فكرتك بشكل أكثر دقة، على سبيل المثال قم بربط العناصر الرئيسية لفكرتك بشكل دوائر أو مربعات أو قم بتوضيحها بشكل هيكلي.

9-قم بعمل توليفة لأفكارك:

قم بربط فكرتين أوثلاثةأفكارمع بعض باستخدامطريقةالعصف الذهني مع أصدقائك، سوف ترى بأنك سوف تحصل على أفضل النتائج.

10-طوّر طوّر ثم طور:

قم بتطوير أفكارك بناءً على أساس علمي ودع العقل الباطن يخرج مابه، طوّر من قدراتك فعندما تأتي الفرصة ستكون في وضع مناسب جداً للعمل على فكرتك وتغير حياتك بكل ما فيها.

"
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook