كيفية الحصول على التمويل اللازم لمشروعك

الكاتب: رامي -
كيفية الحصول على التمويل اللازم لمشروعك
"

كيفية الحصول على التمويل اللازم لمشروعك


يمتلك العديد من الشباب والاشخاص الراغبين في الدخول الىعالمالمالوالاعمال الكثير من الافكار المضمونة والمبتكرة ولكنهم لا يستطيعون تنفيذهاعلىارض الواقع بسبب عدم توافررأسالمال اللازم وكذلك يمتلك الكثير من صغار المستثمرين العديد منالمشروعات التجارية والانتاجية والخدمية الصغيرةوالقائمة بالفعل والتى تحقق لهم نجاحات جيدة ولكنهم يرغبون في تطوريها لزيادة ارباحها ونجاحاتها، ولتحقيق ذلك فإنا قد تحدثنا في احدي التدوينات السابقة عناهمالطرق والمصادر التى يمكنك الاعتماد عليها في الحصول علىالتمويللبدء او توسعةالمشروعاتالخاصة ويمكنكمشاهدةهذة التدوينة منهنا، وبعد الاطلاع ومعرفة المصادر التى تمكنك من الحصول على التمويل يمكنك العودة الى هذا الموضوع مرة اخري حيث سنوضح بعض النقاط التى تمكنك من كسبالتمويلمن المصدر الواقع علية الاختيار.

كيفتحصل على التمويل اللازم لمشروعك

كيف تحصل علي التمويل اللازم لمشروعك :

بعدما علمت المصادر التى يمكنك اللجوء عليها عندما ترغب في الحصول على المال لتأسيسمشروعكالجديد اولتطوير مشروعك القائم بالفعل يتبقي امامك معرفة كيفية التعامل مع هذة المصادر والحصول على المال بنجاح، ويمكن ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

1- الفكرة الجذابة :

من الممكن ان تري ان فكرتك جيدة ومناسبة وستحقق نجاحات جيدة اذا ماتم تنفيذها على ارض الواقع ولكن الاهم ان تجذب الجهة التى ستعرض عليها طلب التمويل سواء كانت جمعية رجالاعمالاومستثمركبير اوحتى اسرتك.

2- الدراسة الجيدة :

لا يمكنك التقدم بمجردفكرةوطلب التمويل لتنفيذها بل يجب ان تعد الدراسات اللازمة مثلدراسةالسوقودراسة الجدوىالتى توضح بها التكاليف والارباح المتوقعة وذلك لاقناع الجهة التى تسعي للحصول على التمويل منها بأنك المشروع جيد وسيحقق نجاحات جيدة وتقنعهم ايضاً بأنك جاد فيعملك.

3- اللباقة والتنظيم :

يجب ان تكون لبقاً ومنظماً في كلامك وفيطريقةعرض المواضيع لتساعد بذلك علي توصيل المعلومات بشكل يقنع اللجنة او الجهة المسؤلة عن طلبك، وهذا العامل بالطبع لا يقل اهمية عن العوامل السابقة.

4- الاستعداد للاجابة على الاسئلة :

عندما تتقدم بطلبتمويلمن احدي الجهات فلا تتوقع انهم سطلبون منك عرضفكرتك والدراساتالخاصة بك بطريقتك واسلوبك فقط بل على الارجح سيقومون بتوجية الاسئلة التى من شأنها توضيح العديد من الامور لهم، ومن امثلة الاسئلة التى يمكن طرحها عليك من المختصين او المسؤلين، لماذا اخترت هذةالفكرةبالتحديد؟،، لماذا نعطيك المال ولدينا الكثير منالافكارالجيدة التى يمكننا تنفيذها؟،، هل لديك خبرات ادارية او مارست هذاالعملبنفسك من قبل؟،، ماذا ستفعل اذا ساءت الامور اوفشلالمشروع؟؟ وغيرهم من الاسئلة التى يجب ان تكون مستعداً لها.

5- اثبات الكفاءة :

اذا تمكنت من اقناع الجهة التى قمت بالتقدم لها للحصول على المال وحصلت علية بالفعل فيجب عليك ان تستغلة بالشكل الامثل بمعنى ان تحاول تخفيض التكاليف ولا تنفق على بعض الامور التى يمكن الاستغناء عنها بالاضافة الى العمل الجاد طوال الوقت حتى ينجحالمشروعويبدء في تحقيق الارباح.

"
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook