كيفية الحصول على التمويل عبر شبكات التواصل الاجتماعي

الكاتب: رامي -
كيفية الحصول على التمويل عبر شبكات التواصل الاجتماعي

كيفية الحصول على التمويل عبر شبكات التواصل الاجتماعي

اذا كانت لديك فكرة لمشروع ما ولديك الادلة والدراسات التى تثبت انها فكرة ناجحة ويمكن ان تحقق الكثير من الارباح اذا ما تم تنفيذها على ارض الواقع ولكن يتوافر لديك رأس المال اللازم لتنفيذها فلا تيأس ولا تتخلى عن فكرتك بل حاول ان تحصل عن المال بإحدي الطرق المعروفة مثل طلب التمويل من رجال الاعمال او الحصول على قرض حسن من احدى الجمعيات او ادخال شركاء مقابل اسهم، وان لم توفق في الحصول على المال عبر تلك المصادر فيمكنك ان تعتمد على مصدر اخر وهو شبكات التواصل الاجتماعي، وفي الحقيقة لم يتحدث احد من قبل عن كيفية الحصول على التمويل اللازم عبر هذا المصدر ولنا الشرف ان نكون اول ما يتحدث عنة وسيكون ذلك خلال هذا المقال بإذن الله تعالى.

معنى التمويل عبر شبكات التواصل الاجتماعي:

يعنى عمل اعلان على شبكة او اكثر من شبكات التواصل الاجتماعي بغرض الحصول على ممول اكثر مقابل الحصول على نسبة من الارباح لمدة معينة يتم الاتفاق عليها بينك &ldquoكصاحب الفكرة&rdquo وبين الطرف او الاطراف الاخري بصفتهم مشاركين او ممولين.

قبل عمل الاعلانات:

يجب اولاً ان تنتهي من دراسة فكرتك والتأكد من انها فكرة مثالية ويمكن ان تحقق الكثير من الارباح وبالطبع يجب ان تكون الدراسات على اوراق وموضحة لكافة التكاليف المتوقعة والايرادات المتوقعة وصافي الارباح المتوقع وغيرهم من التفاصيل الهامة لكي تقدمها الى الممول او الممولين الذين سيأتوا اليك عبد الاعلان على شبكات التواصل الاجتماعي وبالطبع هذة الاوراق ستساعدك على اقناعهم اكثر من التحدث اليهم بشكل شفهي.

كيفية عمل الاعلانات:

يجب ان تتعلم كيفية عمل اعلانات مدفوعة ومجانية على شبكات التواصل الاجتماعي وبالاخص الفيسبوك، ويمكن ذلك عن طريق مشاهدة بعض الفيديوهات المعروضة على اليوتيوب وقرأة المقالات الخاصة بهذا الشآن، كذلك يجب ان تقرأ عن كيفية كتابة او صياغة الاعلانات بشكل يحقق نتائج جيدة.

نصائح هامة:

&ndash لا تعرض فكرتك بالتفصيل في الاعلانات، فمن الممكن ان يسرقها احد الاشخاص وينفذها دون الرجوع اليك وهذا ما سيعود عليك بالخسارة بالطبع.
&ndash اذا طلب احد منك التواصل معة بشأن المشروع فحاول ان تتواصل معة عبر الهاتف فهو افضل كثيراً من التواصل عبر البريد الالكتروني، وبعد التواصل هاتفياً يمكنك تحديد مقابلة شخصة معة لعرض المزيد من التفاصيل علية.
&ndash يجب ان لا تقبل كل المتقدمين لتمويل مشروعك او مشاركتك بة، فلابد وان يكون اختيارك مبنى على اسس ومعايير اهمها (جدية المتقدم، تفاهمة، شخصيتة، سجلة الجنائي، اراء الناس حولة، مستواة العملى، خبراتة ومهاراتة) وذلك لتضمن انك تتعامل مع شخص متعاون وجاد ومفيد وليس مع شخص متعجرف او يتمتع بشخصية سيئة.

تنفيذ المشروع:

بعدما نجحت في الحصول على المبلغ الذي تريدة سواء من شخص واحد او اكثر، قم بتحرير عقود تضمن لك حقك وتضمن للممول او للممولين حقوقهم ومن ثم ابدؤوا جميعاً في تنفيذ المشروع على ارض الواقع، وبلا شك مع العمل الجاد وتوزيع المهام ستحققونالكثير من النجاحات والارباح.
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook