كيفية الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من السعودية

الكاتب: رامي -
كيفية الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من السعودية
المملكة العربية السعودية هي من أغنى الدول العربية وأكثرها حضارةً وتميزًا. وهي من أكثر البلدان العربية استقطابًا لعقود العمل والمشاريع التجارية. فإن العاملين في المملكة الذين حصلوا على إقامة أحيانًا تضطرهم بعض الظروف لقطع الإقامة والعودة إلى بلدانهم، وهنا يتساءل المقيم عن  كيفية الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من السعودية. ومن الجدير بالذكر أن القوانين الجديدة التي وضعتها السلطات السعودية، قد سهلت أمام المسافرين عملية الخروج والعودة إلى بلدانهم.

سنطلعك عزيزي القارئ في هذا المقال على كيفية الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية. وكيفية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد الحصول عليها. وغير ذلك من المعلومات الهامة التي تود الاطلاع عليها في هذا الخصوص.

كيفية استخراج تأشيرة الخروج النهائي من المملكة

تواكب المملكة العربية السعودية التطورات التقنية في كافة المجالات. وإن عملية الحصول على تأشيرة الخروج النهائي تتم إلكترونيًا من خلال منصة أبشر. وللحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة عليك استيفاء شروط الخروج من المملكة، وبعد ذلك عليك القيام بالإجراءات التالية للحصول على تأشيرة الخروج وهي كما يلي:

أولًا عليك الدخول إلى الموقع الالكتروني لمنصة أبشر، والدخول غلى الحساب الشخصي الخاص بك، وتأكيد هذا الحساب من خلال إدخال الرسالة التي تصلك عبر بريدك الإلكتروني.
إدخال البيانات الشخصية الخاصة بك والمطلوبة من قبل الموقع مثل رقم جواز السفر، بالإضافة إلى بيانات الكفيل وصاحب العمل.
التأكيد على صحة البيانات التي أدخلتها، وتأكيد أن إقامتك سارية الصلاحية.
اختيار طلب إصدار تأشيرة الخروج النهائي والاحتفاظ برقم الطلب لكي تقوم بتتبعه.
يقوم النظام بالتحقق من استيفائك كامل الشروط، وأنه ليس هنالك ما يمنع من خروجك، ومن ثم يقوم بإصدار تأشيرة الخروج النهائي.

ومن الممكن رفض حصولك على تأشيرة الخروج النهائي من قبل السلطات السعودية وذلك بسبب بعض المخالفات القانونية. ويتوجب عليك إنهاؤها قبل تقديم طلب الحصول على تأشيرة الخروج النهائي.
بعد حصولك على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة، يمكنك البقاء ضمن أراضي المملكة لمدة لا تتجاوز الستين يومًا، من تاريخ حصولك على التأشيرة. وفي حال أنك لم تغادر المملكة خلال هذه المدة، سوف تضطر لدفع غرامة مالية وقدرها ألف ريال سعودي للمرة الأولى التي تحصل فيها على تأشيرة الخروج النهائي، وهذه الغرامة تزداد في المرة الثانية  لتصبح 2000ريال و3000 ريال للمرة الثالثة التي تحصل فيها على التأشيرة. ولكي تتجنب دفع الغرامة المالية، يمكنك إلغاء تأشيرة الخروج والبقاء ضمن الأراضي السعودية.
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook