كيفية الحصول على تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية الحصول على تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

 

 

كيفية الحصول على تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

 

جمهورية الجبل الأسود أو مونتينيغرو، هي وجهة سياحية للكثير من الأخوة العرب، خاصة خلال فصل الصيف، فالجبل الأسود يمتاز بمقومات سياحية رائعة، من حيث المناظر الطبيعية الساحرة فهي لوحة تجمع بين كل جوانب السحر، من شواطئ إلي مناطق جبلية وبحرية جذابة، بالإضافة إلي الجو المعتدل خلال الصيف، فشريطها الساحلي يمتد علي طول 295 كيلومتراً، علي طول البحر الأدرياتيكي، من خلاله يمكن مشاهدة أجمل الإطلالات الخلابة علي البحر، وذلك من خلال الجبال التي يصل إرتفاعها إلي 800 متراً عن سطح البحر، ولذلك زاد الإقبال علي تاشيرة جمهورية الجبل الاسود بشكل كبير، في مصر وباقي الدول العربية.

تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

السفر إلي الجبل الاسود

جمهورية الجبل الاسود تمتاز بعدة مقومات جعلتها تستقطب عدد كبير من السياح من كافة أنحاء العالم، منها:

  • من أهم العوامل التي لها تأثيراً كبيراً علي المسافرين، في أي بلد سياحيأ المواصلات، والجبل الأسود دولة تمتاز بنظام نقل متقدماً ومنظماً للغاية.
  • بالإضافة إلي المشاهد الطبيعية الخلابة، المارة أمام أعينك خلال الإنتقالات من مكان لمكان، ففي ذلك نصف المتعة.
  • يمكن إلتقاط أروع الصور، وسط الأنهار الجميلة، والسلاسل الجبلية المتراصة، فضلاً عن مشاهد المضايق المنحوتة من الأنهار الجليدية القديمة، علي ساحل البحر الأدرياتيكي.
  • لا تفوت زيارة حديقة دورميتور الوطنية، التي تعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، للتمتع بالمناظر الخلابة، وممارسة الأنشطة الترفيهية كركوب الدراجات، وتسلق الجبال.
  • المطبخ في الجبل الأسود لا ينسي، به الكثير من الأطباق المحلية الشهية، التي ستجدها في وسط وشمال البلاد، والتي في العادة تتكون من لحم الضأن.
  • هناك بحيرة سكادار، أكبر بحيرة في شبه جزيرة البلقان، حيث يقع جزء كبير منها في الجبل الأسود، لا يمكن تفويت زيارة تلك البحيرة، فهي مناسبة لعشاق الهدوء وسط الطبيعة البكر.

معلومات هامة عن تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

 

  • لابد علي كل زائر للجبل الأسود، الحصول علي تأشيرة دخول من أي هيئة دبلوماسية تتبع حكومة الجبل الأسود.
  • أو يطلب تأشيرة دخول عند الوصول إلي حدود أراضي الجبل الأسود، في حالة كان من الدول التي تسمح بذلك.
  • تأشيرة الجبل الاسود تتيح لحاملها الدخول مجاناً إلي أراضيها، لمدة 90 يوماً، بالإضافة إلي أنها تتيح الدخول لبعض الدول الآخري، مثل روسيا، أوكرانيا، كوسوفو، بيرو، كوبا، تركيا، بيلاروس، إكوادور.
  • يتم السماح لقاطني بعض الدول، بالبقاء في الجبل الأسود لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة، وهناك دول أخري يتم السماح للبقاء بها فترة أكثر من 90 يوماً بدون تأشيرة.
  • والحالتان السابقتان لا تنطبقا علي أي دولة من الدول العربية، إلا مواطني المغرب ومصر في حالة كان الأشخاص من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية.
  • يمكن لأي مواطن أجنبي، حامل لتأشيرة دول ( أيرلندا، منطقة شنغن، المملكة المتحدة، أمريكا ) أو مقيم دائم في تلك الدول، أن يزور الجبل الأسود بدون تأشيرة، لمدة 7 أيام.
  • إستخراج تأشيرة الجبل الأسود، سهل ومتطلباتها غير معقدة، ولكنها تختلف تبعاً لما تحدده الهيئة الدبلوماسية التابعة للجبل الأسود.

متطلبات إستخراج تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

  1. صورتان شمسيتان بخلفية بيضاء.
  2. جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر.
  3. تعبئة طلب التأشيرة بالكامل وبالبيانات الصحيحة
  4. دعوة من شخص يقيم إقامة دائمة في جمهورية الجبل الأسود، حيث يعتبر ذلك دليل للغرض من الزيارة.
  5. حجز فندقي مؤكد، أو أي إثبات للإقامة
  6. تذكرة طيران.
  7. بطاقة إئتمان أو حساب بنكي.
  8. تأمين صحي.
  9. بيانات الكاملة للراتب.
  10. دليل علي أنه تم خصم رسم القنصلية

كقاعدة عامة لابد أن يأتي طالب التأشيرة الأجنبي بشخصه للحصول عليها، وفي حالة كان قاصراً، يمكن للوالدين أو أي شخص ينوب عنه القيام بذلك.

شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook