كيفية الحصول على ثروات طائلة بأفكار بسيطة

الكاتب: رامي -
كيفية الحصول على ثروات طائلة بأفكار بسيطة
"

كيفية الحصول على ثروات طائلة بأفكار بسيطة

إن العمل لايصبح ناجحا إلا إن توافرت كافة عوامل الإنتاج من تربة صالحة وعامل مدرب ورأس مال ومواد خام وإدارة

وبالتاليمنتجيدفع فيه المستهلك سعرا أعلى من سعر التكلفة الكلية لإنتاجه, وهذه هي الطريقة التي يضيف بها صاحبالعملقيمةعلىمجموعة المكونات الأساسية التي تدخل فيتصنيعالمنتج او الخدمة التي توفرها. وإن الفرق بين تكلفة المنتج حتى يصل إلى يد المستهلك وسعر البيع هو مايسمى بـ (الربح) أو ( القيمة المضافة ) .

اعلم أن الربح هو العنصر الرئيس في تكوين الثروات, فحينما تبحث عنفرصةكي تستطيع تحديد سلعة مايحتاجها الناس, وتقوم بتوفير تلك السلعة ثم تبيعها بسعر أعلى من سعر التكلفة فأنت تبحث عن فرصة لتحقيق الربح, فإذا كان بإمكانك إيجادطريقةأخرى لتحقيق الربح فإنك تستطيع بدءمشروعذا مردود مادي . وتقريبا فإن أيعملتجاريأو مهنةمربحةيمكن أن تحقق لك استقلالا ماليا شرط أن تستغلها بذكاء .مما يدعو للدهشة أن معظم المشاريع الخاصة بأصحاب الملايين عادة ماتكون مبنية علىأفكاربسيطة جدا.

مشاريع بسيطة &ndash كسب المال : ثروات طائلة بأفكار بسيطة

وهناك الكثير منمجالاتالعمل فيمشاريعبسيطة التي من خلالها تستطيع الوصول إلى ما وصلو إليه . مثل العمل في بناء الجدران بالتفريغ الهوائي, أو العمل فيمجالصنعأسقف المنازل, او أن تقوم بإدارةشركةصغيرةللغسيل الجاف. واعلم أن مفتاح الثراء بيدك أنت ويعتمد على كيفية أدائك لعملك فاحرصدائماعلى تأديته على أكمل وجه وبالصورة التي ترضيك أنت شخصيا وترضي من حولك أيضا .

علاوة على ذلك كن حريصا دوما على أن تكون أكفأ من الآخرين فيعملكحتى تتميز فيه ويذيع صايتك بين الناس. في الواقع فإن أي مجال عمل يقدم لك الرفصة للنبوغ وكسب الأرباح هو معين لك وحافز نحو تحقيق الثراء مهما كان نوعه. فالكثير من هؤلاء الذين استطاعو تحقيقالثروةهم في الأصل سائقو شاحنات أو فلاحون أو قائدو مقطورات أو مصممو برامج كمبيوتر &hellip ومن ثم ستحقق الكثير من الأرباح وستحصل على الكثير من العلاوات, كل ماعليك هو التشبث بعملك ومحاولة تنميةقدراتك.

كثيرا مايسألني الناس عن المجال الذي يجب أن يخوضوه كي يصلو إلى ماوصل إليه أصحاب الملايين, لكن الإجابة عن هذا السؤال متغيرة وليست ثابتة, وهي تعتمد على احتياجات ومتطلبات ورغبات المستهلكين, وهذه بدورها متغيرة وغير ثابتة, وخير مثال على قولي هذا هو أنه في التسعينات كان للازدهار في مجال التكنولوجيا, والزيادة المطردة والمفاجئة في انتشارشركاتالانترنت على المستوى العالمي, الأثر الأكبر فيزيادةأصحاب الملايين وذلك بمعدل 10,000 مليونير كل أسبوع ! لكن عندما انخفضت أسهم تلك الشركات انخفضت معها المنح التي تمنحها لموظفيها مثل حقوق الاكتتاب في أسهم الشركات إلى أن تلاشت الكثير من الثروات الجديدة, وعادت تلك الشركات للاندماج داخليا والعمل في أسواق العقارات وممارسة النشاط الاقتصادي على المستوى المحلي فقط .

تحديد المجال &ndash كسب المال : ثروات طائلة بأفكار بسيطة

مما سبق كله يمكن القول أنه لايستطيع أيشخصتحديد المجال الذي ستحدث فيه طفرة وزيادة في الفرص مستقبلا بشكل يقيني, لكن ستظل تلك الفرص دائما في ارتفاع وانخفاض, أي في تغير دائم, مادام المستهلك يبحث دائما عن كل ماهو جديد واجدا بذلك فرصاجديدةومجالات أوسع للعمل للطموحين, وأيضا لرجال الأعمال أصحاب العقول المبدعة .&rdquo توم فوتجو &rdquo صاحبمصانع&rdquo براوننج فيريز &rdquo لهقصةشهيرة معالنجاح, فلقد بدأ حياته العملية كمحاسب, لكن لأنه لايوجد من يقوم بجمع ورفع القمامة الأسبوعية لأسرته وجيرانه, قام &rdquo توم &rdquo بجمع القمامة بنفسه, بعد عمله الأساسي, وعندما ذاع صيته بين جيرانه, قررشراءشاحنة بعد طلبهم منه رفع قمامتهم أيضا, حتى تعاقد مع أصحاب الحي كلهم.

ولكون هذه الخدمة لم تكن متوفرة آنذاك, استطاع &rdquo توم &rdquo توسيع عمله حتى تمت تغطية البلدة كاملة, وبعد إيجاد خطوط وفعاليات أوسع لعمله ذاك, أصبح &rdquo توم &rdquo أحد أغنى أغنياء رجال الأعمال ببلده .

أيضاً استطاع &rdquo كولونيل هارلاند ساندرز &rdquo في سن الخامسة والستين تحقيق الثراء بعد تقديمه وصفةجديدةللدجاج المقلي.
&rdquo ديبي فيلدز &rdquo أب لأربعة أطفال, استطاع تحقيق الثراء من خلال فتحه مطعما صغيرا يبيع الفطائر .

&ndash في كل حالة مما سبق نجد أن رجلأعمالاستطاع أن يجد حاجة أو رغبة ملحة للمستهلك وبدأ فيالبحثعن الطريقة التي يعرض من خلالها منتجه أو خدمته الجديدة ذاتالجودةالعالية بعمليات ذات كفاءة عالية, مما مكن الشركة من جني الكثير من الأرباح .

"
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook