كيفية الحصول على فيزا المانيا للسعوديين

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية الحصول على فيزا المانيا للسعوديين

 

 

كيفية الحصول على فيزا المانيا للسعوديين

 

قامت المانيا بوضع بعض الشروط من أجل السفر إليها بهدف أي غرض، وذلك نظرًا للأوضاع التي نتجت عن انتشار جائحة كورونا، وطلبت تقديم عدة وثائق طبية لكل من يرغب بالسفر إليها ومن هذه الوثائق بيان بالنتيجة السلبية لفيروس كورونا والقيام باختبار pcr لا يتجاوز مدته ٧٢ ساعة، أو تقديم خطاب طبي يؤكد الاستشفاء من الفيروس، أو حصول المسافر على تلقيح الفيروس، وذلك بدءًا من سن ١٢ عامًا وأكثر.

 

الحصول على فيزا المانيا للسعوديين

تعد الخطوة الأولى للحصول على الفيزا هو التقديم بطلب نموذج فيزا والتوقيع عليه من قبل المتقدم بالطلب، ومن ثم يجب توافر بعض الأوراق منها

  • جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور
  • العنوان الذي سيذهب إليه المسافر أو عنوان الحجز الفندقي
  • تأمين طبي دولي من أجل السفر
  • خطاب من الجهة الداعية سواء جهة عمل أو بهدف الزيارة
 

اين تقع المانيا

تقع المانيا في وسط اوروبا، وهي مركزًا للتقدم التكنولوجي والثقافي لاوروبا، وتعد برلين هي العاصمة الرسمية لالمانيا، وتشترك في حدودها مع عدد من الدول مثل الدنمارك والنمسا وسويسرا وفرنسا والتشيك ولوكسمبورج وهولندا وبلجيكا، كما تطل على بحر البلطيق.

السياحة في المانيا

تحتوي المانيا على العديد من المدن السياحية المتميزة، والمعالم الأثرية والأبنية ذات التصاميم المعمارية الفريدة، كما أنها تقع في موقع متميز بين دول متعددة، ويزورها ما يتجاوز عن ٣٥ مليون سائح على مدار العام، وتضم العديد من المدن التي تنفرد بطبيعتها ومعالمها الرائعة ومن أشهر هذه المدن:

السياحة في برلين

 

هي العاصمة الرسمية لالمانيا، وأكبر مدينة بها وتتميز بموقعها الفريد وكثرة البحيرات بها، فضلًا عن عدد من الحدائق والمتنزهات ومن أهم المعالم التي يذهب السياح لزيارتها بوابة براندنبورغ وهي بوابة ذات طابع معماري فريد من نوعه.

وميدان الكسندر الذي يعد بمثابة سوق تجاري كبير يضم الكثير من المطاعم والمقاهي، علاوة على سور برلين والذي يعد من أشهر المعالم في المانيا ويعكس تاريخ طويل للبلد.

 

السياحة في هامبورغ

تحتل هامبورغ مكانة متميزة وتمتاز بمناخها المعتدل، وتحتوي على ميناء كبير ومن أشهر معالمها مدينة التخزين وحديقة النباتات ومينياتور وندرلاند وهو محاكاة لمناطق متعددة في المانيا عن طريق نموذج مادي صغير.

السياحة في ميونخ

هي من أكثر المدن زيارة من قبل السياح وتعتبر وجهة أولى للعديد من الزوار وتنافس ميونج برلين، فيعتبرها البعض بأنها العاصمة الثانية لالمانيا وتضم الكثير المعالم المتميزة واماكن الترفيه، والاماكن السياحية، كما يوجد بها شركة بي ان دبليو الشهيرة، ومن أهم المعالم بها الحديقة الإنجليزية، وميدان مارين بلاتز، وقصر نويشفانشتاين.

السياحة في فرانكفورت

تقع المدينة على نهر الراين، وتعتبر مركز لاقتصاد المانيا فهي تضم عدد من الشركات والمباني والبنوك والمشروعات، فضلًا عن المتاحف والعروض، ومن اشهر معالمها مبنى رومر، وحديقة النخيل، وبرج فرانكفورت، ويمكنك التقاط العديد من الصور المميزة في هذه المدينة الرائعة، والاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية الفريدة.

 

السياحة في بون

تُعرف بالعاصمة القديمة لالمانيا، وتضم الكثير من القلاع والقصور، والمتاحف والمواقع الأثرية، كما أنها تحتوي على مجموعة من الجسور والحدائق والغابات ومن أشهر الأماكن السياحية بها حديقة الراين وهي من أفضل المناطق الترفيهية حيث يمكنك قضاء وقت رائع بها برفقة عائلتك أو أصدقائك والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

فهي منطقة زراعية متميزة، كما أنها تضم قلعة دراغونبيرج، والتي تتميز بمعمارها الفريد وعراقتها على الرغم من أن بنائها لم يستغرق سوى عامين، علاوة على متحف بيت التاريخ الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية المميزة، فضلًا عن الرسوم الكاريكاتيرية والتي يبلغ عددها ٧٥ الف لوحة.

السياحة في شتوتغارت

هي من أجمل مدن اوروبا، وتتميز باقتصادها القوي، وتجارتها، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المناطق السياحية المتميزة، وتضم عدد من المعالم السياحية منها متحف مرسيدس بنز، وتضم عدد من السيارات المتميزة، وحديقة حيوان فيلهليما والتي يزورها ما يقرب من مليوني سائح، وهي من أكبر حدائق اوروبا، علاوة على متحف بورش، ويضم سيارات بورش القديمة المتميزة.

دورتموند بعد فيزا المانيا للسعوديين

هي مدينة رياضية وسياحية رائعة، ويوجد بها عدد من المعالم الأثرية الفريدة مثل القصور والقلاع، ويطلق عليها اسم العاصمة الخضراء لوجود الكثير من المساحات الخضراء الواسعة، ومن أهم معالمها المتحف الالماني لكرة القدم، وقد تم بنائه عام ٢٠١٥، فضلًا عن حديقة الحيوانات، التي تضم انواع متعددة من الحيوانات وتحتوي على ما يقرب من ٢٥٠٠ حيوان، وأكثر من مائتي وثلاثين نوعًا مختلفًا من الحيوانات، والملعب الفيستفالي والذي صُنف بأنه أفضل ملعب لكرة القدم.

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook