كيفية الحفاظ على بطارية الحاسب

الكاتب: أسما نصر -
كيفية الحفاظ على بطارية الحاسب

كيفية الحفاظ على بطارية الحاسب.

 

تقليل درجة سطوع الشاشة

إنّ تقليل درجة سطوع الشاشة من الطرق البسيطة السهلة المستخدمة للحفاظ على بطارية اللاب توب، وللقيام بذلك على أجهزة الحواسيب المحمولة النموذجية يجب الضغط على أزرار السطوع الموجودة على لوحة مفاتيح اللاب توب، ولكن تتطلب بعض أجهزة الحواسيب المحمولة النقر على مفتاح " Fn " خلال الضغط على أزرار السطوع، وبشكلٍ عام كلما انخفض مستوى السطوع حافظ المستخدم على بطارية الجهاز لفترة أطول.
 
بالإضافة إلى ذلك يُمكن تقليل درجة سطوع الشاشة في نظام التشغيل ويندوز 10 " Windows 10 " من خلال فتح مركز الصيانة " Action Center "، ثمَّ النقر على رمز الإعلام " taskbar " الموجود على شريط المهام، ثمَّ النقر على أيقونة السطوع " brightness ".
 

الشحن الأولي الكامل

يُنصح شحن اللاب توب الجديد أو البطارية لمدّة لا تقل عن 24 ساعة بعد شرائه على الفور، وبشكلٍ عام يجب التأكد من أن البطارية مشحونة بالكامل بهدف الحفاظ عليها، وبمجرد شحنها بالكامل يجب عدم تفريغها بالكامل قدر المستطاع، ولكن إذا لم تكن البطارية من نوع " Li-ion " يُستحسن دائماً تفريغها، وإعادة شحنها مرة واحدة شهرياً على الأقل.
 

التحقق من إعدادات الطاقة والنوم

يُمكن التحكم في إعدادات الطاقة والنوم من خلال شريط المهام، ويتمّ ذلك بالانتقال إلى الإعدادات " Settings "، ثمَّ النظام " System "، ثمَّ الطاقة والنوم " Power & sleep "، وبشكلٍ عام يتمّ حماية بطارية اللاب توب كلما قام المستخدم بإيقاف تشغيل اللاب توب كان في وضع السكون.
 

إيقاف تشغيل الواي فاي والبلوتوث

تستهلك خدمة الواي فاي " Wi-Fi " والبلوتوث طاقة البطارية، لهذا يجب إيقاف تشغيل كل منهما بمجرد الانتهاء من العملية، ويتمّ ذلك بالنقر على رمز " Wi-Fi " في شريط المهام، ثمّ النقر على زر وضع الطائرة، ولتعطيل البلوتوث يجب الانتقال إلى الإعدادات " Settings "، ثمَّ الأجهزة " Devices "، ثمَّ البلوتوث " Bluetooth & other devices "، ثمَّ إيقاف تشغيل المفتاح الخاص بالبلوتوث.
شارك المقالة:
179 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook