كيفية الحفاظ على جمال شعرك

الكاتب: نور الياس -
كيفية الحفاظ على جمال شعرك

كيفية الحفاظ على جمال شعرك.

 

 

جمال شعرك ( تاج الجمال)

 

شعرك هو تاج جمالك لكن اختلاف الظروف الجوية من رطوبة و أشعة شمس محرقة و المواد المضافة للماء لتعقيمها كل هذه العوامل مجتمعة تساعد على فقدان شعرك لبريقه و جماله و عشق كل فتاة و سيدة أن تظل دائماً بشعر جميل خال من الجذور البيضاء. لذلك قمنا بجمع هذه الملحوظات من أفضل الخبراء في العالم لكي تعرفي بعض أسرار الحفاظ على الشعر لامعاً و جميلا ً. الشعر الصحي بحاجة لغذاء غني بالبروتين و هو موجود في العديد من الأغذية مثل سمك السلمون و التونة و الدجاج و الاجبان.

- لا تبالغي في غسل شعرك حيث ينصح البعض بغسل الشعر بالشامبو مرتين إلا مرة واحدة كافية لتنظيف الشعر و تخليصه من أثر المواد المستخدمة في تسريحة.
- إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على غسلة بالشامبو استخدمي دوماً المرطب بعد غسل الشعر حتى يحافظ على رطوبته و حيويته.
- لا تستخدمي منشفة خشنة لتجفيف الشعر و لا تفركي الشعر لتجفيفه أولاً اعصري الشعر برقة للتخلص من المرطب الزائد ثم جففيه برقة باستخدام منشفة لينة.
- اغسلي شعرك بمياه باردة دائماً بعد استخدام المرطب هذا يغلف فروة الرأس و يحافظ على رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لامعة. يقترح الخبراء إضافة القليل من خل التفاح إلى الشعر مرة أسبوعياً مع الشامبو للحصول على لمعان أفضل للشعر.
- تجنبي استخدام مجفف الشعر الكهربائي على الشهر المبلل لا تستخدمي أعلى قوة للمجفف بل حاولي دائماً أن تجففيه على قوة متوسطة و انهي التجفيف باستخدام هواء بارد للحصول على لمعان أفضل و إذا قمت بتسريحة للتخلص من العقد ابدئي دوماً من الأطراف ثم باشري الصعود التدريجي وصولاً إلى الجذور.
- الشعر مثل الإسفنج يقوم بامتصاص أول ما يلامسه لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المساه لأن ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور و الأملاح الأخرى و للتخلص من العقد بعد السباحة استخدمي مستحضرات ترطيب الشعر.
- للحصول على خصل فاتحة طبيعية قومي بعصر ستة حبات من الليمون و امزيجها مع الماء ثم ضعيها على شعرك و اجلسي في مكان تتعرضين فيه لأشعة الشمس المباشرة.

 

شارك المقالة:
176 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook