كيفية السفر إلى سلطنة بروناي

الكاتب: نور الياس -
كيفية السفر إلى سلطنة بروناي

كيفية السفر إلى سلطنة بروناي.

 

 

سلطنة بروناي وكيفية السفر إليها من الأمور التي تثير الكثير من السياح، والزائرين لأنها تعتبر من الواجهات المفضلة التي تتمتع بالاستقرار السياسي الكبير، كما يوجد بينها التناغم بين مختلف الأديان، والأعراق بشكل مميز جدا.

ويطلق عليها الكثير من السكان اسم دار السلام، لأنها تتمتع بالاستقرار، والسكينة، ويمكن لجميع الاشخاص أن يتوجهوا بالسفر إلى بروناي للكثير من الأسباب، ولابد أن يتم تحديد السبب الأساسي من هذه الزيارة، حتى يتمكن الشخص من أن يحصل على التأشيرة الخاصة بالسفر إلى هذه الدولة.

 

النقل والمواصلات بسلطنة بروناي

 

تتمتع هذه السلطنة بسهولة التوجه إليها، حيث يمكن أن يعتمد الفرد على المواصلات الجوية، والبرية، والبحرية، كما أنه يوجد أنواع عديدة من وسائل المواصلات التي تمكنك من الانتقال من مكان إلى أخر داخل السلطنة، فهذه المواصلات سهلة الحركة الداخلية سلطنة بروناي وكيفية السفر إليها، بالإضافة إلى وجود العديد من المطارات ، كما تمتلك السلطنة الخطوط الجوية التي تمكن الطائرات من الإقلاع، والهبوط بسلام.

الجغرافيا والمناخ بسلطنة بروناي

سلطنة بروناي وكيفية السفر إليها  من الأمور الممكنة، لأن معظم أراضي السلطنة تتميز بالتسطح،  وتغطيها الغابات المتنوعة، لأن مناخها يعتبر مناخ قاري لطيف، كما يمر بها نهر مميز جدا يسمى نهر بروناي، ونهر بلاد، كما أنها تنقسم إلى قسمين أساسيين تفصل بينهم المدينة التي تسمى لمبانج، أنها مقسمة إلى 4 أجزاء من الأقاليم الإدارية الرئيسية.

تتمتع هذه السلطانة بالمناخ القاري المعتدل مع وجود الأمطار التي تهطل عليها طوال العام، وخاصة على السواحل، والمناطق الداخلية، وتتمتع السلطنة  بالمناخ الاستوائي، لأنها تقع على خط الاستواء، و تغطي معظم الأراضي الغابات الاستوائية التي من الممكن أن تصل إلى نسبة 70 في المائة من المساحة الإجمالية لها، ومتوسط درجات الحرارة في هذه السلطنة يصل إلى 30 درجة مئوية، بينما الدرجة الصغرى تصل إلى 21 درجة، وهذا الأمر ينطبق على جميع الشهور العام.

 

الديانة والسكان بسلطنة بروناي

هذه السلطنة الديانة الرسمية بها هي ديانة الإسلام، و نجد الطابع الإسلامي يغلب على جميع العادات، والتقاليد التي تتواجد في هذه البلاد، حتى أن السياح القادمين إليها يطلب منهم تعلم تقاليد الدين الإسلامي، واحترامها، والتقيد بها.

ويعتنق هذه الديانة عدد كبير جدا من سكان هذه البلاد، وأعلن الإسلام ديانة رسمية لسلطنة بروناي منذ عام 1959 م، وتوجد العديد من الديانات الأخرى، والتي منها الديانة البوذية، والمسيحية، وغيرها.

وصل عدد السكان الذين يسكنون هذه البلاد إلي 463 ألف نسمة، وفقا لآخر الإحصائيات التي تمت،  هذه السلطنة تمثل النسبة الكبيرة من هؤلاء السكان من الأعراق، ويليها الصينيون، بينما يشكل السكان الأصليون نسبة قليلة جدا من هذه البلاد، كما أن اللغة الرسمية سلطنة بروناي هي اللغة الملوية، ويتحدث بعض السكان باللغة الإنجليزية، والبعض يعتمد على اللهجات الصينية.

 

اقتصاد سلطنة بروناي

يعتمد اقتصاد سلطنة بروناي على العديد من المصادر مما يجعلها من الدول ذات الأقتصاد المرتفع، والمميز ومن أهم هذه المصادر التي تعتمد عليها دولة بروناي:

  • إنتاج النفط الخام مما يجعلها من الدول الغنية بالنفط، والتي تمكن من تصديره إلى الدول الأخرى، والحصول على الأموال التي تعزز من اقتصادها.
  • أنتاج الغاز الطبيعي، وهذا الأمر يجعل هذه السلطنة تحتل مرتبة مميزة في إنتاج الغاز الطبيعي على مستوى دول العالم.
  • وجود العديد من الاستثمارات الأجنبية، والمشاريع المميزة جدا داخل السلطنة بسبب ما تتمتع به من المناخ، والهدوء، والكثير من الصفات التي تجذب المستثمرين الأجانب، وأصحاب المشاريع من التعامل داخل هذه السلطنة.
  • القطاع الزراعي بسبب توافر مياه الأمطار طوال العام، فإنها تنتج العديد من المحاصيل الزراعية التي تشكل نسبة كبيرة جدا من اقتصادها، والتي من أهمها محصول الأرز الذي يسمى بأرز ليلى .

 

معلومات عامه عن سلطنة بروناي

  1. الدين الإسلامي دخل إلى هذه السلطنة منذ فترات طويلة جدا في القرن الثاني عشر الميلادي، ولكن ترسخ هذا الدين، وأصبح من أكثر الأديان انتشارا في هذه السلطنة منذ القرن السادس عشر الميلادي.
  2. تعرضت سلطنة بروناي إلى الضعف في القرن التاسع عشر، بسبب خسارة أرضها من حكام سراق.
  3. أصبحت سلطنة بروناي الحماية البريطانية عام 1888 ميلادي، وأستمر بها الحكم البريطاني حتى عام 1984 ميلادي.
  4. تم أحتلال سلطنة بروناي في الحرب العالمية الثانية على يد اليابانيين، وكانت هذه الفترة تتمثل من سنة 1941 ميلادي إلى 1945 ميلادي أي ظل الحكم الياباني بها حوالي 4 أعوام.
  5. يعيش نسبة كبيرة من سكان سلطنة بروناي قد تصل إلى 77 في المائة من السكان في القسم الشرقي الخاص بها، بينما يعيش عدد من السكان يصل إلى 10 الاف مواطن في الأقسام الأخرى، مثل القسم الجبلي الجنوبي الشرقي لبروناي.
  6. هناك محطات إذاعية تابعة لهذه السلطنة، والتي من أهمها محطة ناشيونال، ومحطة نور الأسلام.
 

كيفية السفر إلى سلطنة بروناي

سلطنة بروناي وكيفية السفر إليها من الأمور التي تثير التساؤلات، حيث يتساءل الكثير من السياح، والزائرين على كيفية السفر إلى سلطنة بروناي، لأنها تعتبر مملكة الأحلام، هي من الدول ذات الدخل الكبير جدا، والتي يعيش السكان بها بأفضل المستويات الراقية، والرفيعة، فهي دولة تتميز بالغناء.

ويتمتع أغلب السكان المتواجدون بها بمستويات اقتصادية عالية جدا، فهي الدولة التي توفر لسكانها أفضل مستويات الدخل للناتج المحلي، وقد حصلت على ترتيب الدولة الثامنة على مستوى العالم ذات الدخل المرتفع للفرد، كما أنها تقدم أفضل أنواع الرعاية الصحية، والاجتماعية للمواطنين بالمجان، وتتكفل الحكومة الخاصة بسلطنة بروناي بجميع أنواع التعليم المجاني لكل أفراد الشعب بدون استثناء.

وتمكن الأفراد من الحصول على تأشيرة للسفر إلى بروناي من خلال عدة أنواع لهذه التأشيرة، والتي من أهمها تأشيرة موظف، أو تأشيرة سياحية، أو تأشيرة عبور، أو تأشيرة دبلوماسية، أو تأشيرة عمل، أو تأشيرة استثمار، أو تأشيره دراسة، أو تأشيرة عائلية.

تقديم الطلب إلى الحصول على هذه التأشيرة مهما كان نوعها، يجب أن يتم زيارة المبنى المخصص لسفارة سلطنة بروناي في البلد التي يقيم بها الشخص الذي يحتاج إلى تقديم هذه التأشيرة مقابل أن يحصل الفرد على التأشيرة الخاصة بالسفر إلى سلطنة بروناي، لابد أن يتم التأكد من أن جواز السفر الخاص بهذا الشخص صالح لمدة معينة لا تقل عن 90 يوم، ويتأكد ان هذا الشخص يتواجد معه في جواز السفر صفحتين فارغتين، أو أكثر من هذا، حتى يتم طباعة الأختام على هذه الصفحات الفارغة.

 

 

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook