كيفية الطباعة من الكمبيوتر إلى الطابعة

الكاتب: أسما نصر -
كيفية الطباعة من الكمبيوتر إلى الطابعة

كيفية الطباعة من الكمبيوتر إلى الطابعة.

 
يُمكن للشخص الذي يمتلك جهاز كمبيوتر القيام بطباعة أيّة ملفات يريدها سواء أكانت صورًا، أم مستندات نصية، أم غيرها من الملفات؛ وذلك عبر الطابعة المرتبطة بجهاز الكمبيوتر من خلال القيام بعدد من الخطوات، وهذه الخطوات هي كما يلي:
 
القيام بفتح الملف المُراد القيام بطباعته عبر الطابعة الموصولة بجهاز الكمبيوتر.
النقر على قائمة (File) التي تكون موجودة في الملف المُراد طباعته، حيث عادة ما تكون قائمة (File) موجودة في الجزء الأيسر من أعلى الملف المفتوح.
اختيار خيار (Print) من خلال القائمة المنسدلة التي ستظهر على الشاشة عند النقر على (File)، وعند النقر على هذا الخيار قد يؤدي إلى البدء مباشرة بعملية الطباعة، أو أنه قد يؤدي إلى ظهور نافذة (Print properties).
قيام المستخدم عند ظهور النافذة التي تعرف بـ (Print properties) بتحديد بعض خيارات الطباعة في حال رغبته بذلك، ومن ثمّ القيام بالنقر على زر (Ok)، أو زر (Print) ليتم البدء بطباعة الملف المطلوب.
 

كيفية توصيل طابعة إلى جهاز الكمبيوتر

يمكن القيام بتوصيل الطابعة وربطها بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل (ويندوز7) من خلال القيام بعدد من الخطوات، وهذه الخطوات هي كما يلي:[٢]
 
القيام بالنقر على زر البدء أو ما يُعرف بزر (Start).
اختيار الخيار (Devices and Printers) الظاهر في قائمة البدء الظاهرة على الشاشة.
النقر على زر (Add a printer)، ومن ثمّ اختيار الخيار (Add a local printer) الذي يظهر في نافذة إضافة الطابعة.
تحديد المنفذ الذي ترتبط به الطابعة مع الكمبيوتر، والذي يكون ظاهراً في قائمة (Choose a printer port).
القيام بالنقر على زر (Next).
اختيار نوع الطابعة المُراد تثبيتها على الكمبيوتر، ومن ثمّ اختيار الموديل الخاص من صفحة (Install the printer driver)، ثمّ القيام بالنقر على زر (Next).
اتباع الخطوات الإضافية الظاهرة في نافذة التثبيت، ومن ثم النقر على زر (Finish).
 

أنواع الطابعات

يوجد العديد من أنواع الطابعات المختلفة، ومنها ما يلي:
 
الطابعات النافثة للحبر: أو ما تُعرف بـ (Inkjet Printers) وهي من الأنواع الشائعة الاستخدام في للمستخدمين العاديين، كما أنها تمتاز بجودتها العالية في طباعة المستندات والصور بالأبيض والأسود أو بالألوان.
الطابعات الليزرية : أو ما تُعرف بـ (Laser Printers) وهي طابعة أسرع من الطابعة النافثة للحبر، حيث إنها تستطيع طباعة 40 صفحة في الدقيقة الواحدة، وهي ذات تكلفة أقل، فيمكن طباعة آلاف الورق دون الحاجة إلى تبديل علبة الحبر.
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook