كيفية العثور على هاتف مسروق عن طريق السيريال نمبر

الكاتب: المدير -
كيفية العثور على هاتف مسروق عن طريق السيريال نمبر
"محتويات
ما هو السيريال نمبر
سيريال نمبر الهاتف
اين اجد السيريال نمبر للهاتف ؟
اعدادت الجوال الاندرويد
اعدادات الايفون
اسفل البطارية
صندوق الجوال
الاتصال بالدعم الفني
العثور على الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر
كيف اتتبع جوالي ؟

العثور على هاتف مسرق عن طريق السيريال نمبر يعتبر هو احد الطرق الاكثر فاعلية في الوصول الى الجوال ، سنقدم لكم الان تعريف عن السيريال نمبر و كيفية الحصول على هذا الرقم بالاضافة الى كيفية تحديد موقع الجوال المسروق بالرقم التسلسلي .

ما هو السيريال نمبر

كل انسان على وجه الكرة الارضية يمتلك بصمة اصبع مختلفة عن الاخر فمهما بلغ عدد الاشخاص على الارض لن تجد بصمة مكررة ، كذلك هو السريال نمبر الهدف منه ان يكون الرقم المضاف فريد و مختلف عن باقي الارقام الاخرى حتى يسهل العثور عليه في المسقبل .

السيريال نمبر هو مجموعة من الارقام و الاحرف و الرموز التي تختلف على حسب نوع الشيء الذي يوضع عليه فالسيريال نمبر الذي يوضع للاجهزة غير السيريال نمبر الخاص بالبرامج غير السريال نمبر الخاص بالمستندات حتى ان الاوراق المالية لديها سيريال نمبر خاص بها .

سيريال نمبر الهاتف

اما الهواتف فان الشركات المصنعة هي التي تقوم باضافة السيريال نمبر الخاص بها و ذلك لتتبع الهاتف في حالة الضمان الخاص به و المدة الصالحة لاستخدام الضمان و على الرغم من ان السيريال نمبر للهواتف من المفترض ان يكون امر خاص لا يعرفه غير مالك الهاتف الا ان الرقم الان اصبح متوفر على الجزء الخارجي من صندوق الهاتف .

اين اجد السيريال نمبر للهاتف ؟

هناك ثلاث مناطق من الممكن ان تعثر من خلالها على السيريال نمبر للهاتف اما من داخل اعدادات الجوال او من اسفل البطارية او من صندوق الجوال .

اعدادت الجوال الاندرويد
قم بفتح تطبيق الاعدادات الافتراضي في الجوال .
قم بالذهاب الى اسفل الصفحة و قم باختيار ” النظام System ” .
و في صفحة النظام قم بالنزل الى اسفل الصفحة و حيت زر ” حول الهاتف About Phone ” .
الان سينتقل بك الى صفحة جديدة و هي ” الحالة Status ” نقوم بالضغط عليه .
في هذه الصفحة ستجد خالنة باسم سيريال نمبر الجهاز Device Serial Number .

قد تختلف طريقة العثور على السيريال نمبر في اجهزة الاندرويد على حسب نسخة نظام التشغيل التوفرة لديك و ايضا على حسب واجهة نظام التشغيل و لكن في النهاية طبقة الطريقة واحدة مع اختلاف العناصر المتوفرة في تطبيق الاعدادات .

اعدادات الايفون
في حالة اذا كان لديك جوال ايفون او جهاز ايباد فانت الان قادر على الذهاب الى تطبيق الاعدادان ثم الانتقال الى صفحة عام ثم الانتقال الى صفحة حول About .
ثم بالنتزل بعد ذلك الى خانة بعنوان Serial Number و ستجد بها هذا الرقم .
اسفل البطارية

في حالة اذا كان جوال الاندرويد الخاص بك قدي فانت قادر الان على ازالة البطارية عن مكانها و ستجد السيريال نمبر مطبوع في هذا المكان ، اما معظم جوالات الاندرويد في الوقت الحالي فانها تمتلك بطارية غير قابلة للازالة و في هذه الحالة لن تكون قارد على الوصول الى الرقم بهذه الطريقة ابدا .

صندوق الجوال

الطرق السابقة يمكن من خلال الوصول الى السيريال نمبر في حالة اذا كان الجوال مازال معك و لكن في حالة سرقة الجوال فعليك الاعتماد على هذه الطريقة .

صندوق الجوال يأتي مطبوع عليه رقم السيريال نمبر و هذا امر طبيعي حتى يتم التعرف عليه بسهولة من قل الشركة المصنعة و ستجده مطبوع باسم IMEI .

الاتصال بالدعم الفني

في حالة اذا لم يكن صندوق الجوال متوفر لديك عليك ان تحتفظ على الاقل بقسيمة الشراء الخاص بك ، يمكنك الان ان تقوم بالاتصال بالوكيل الخاص بالجوال داخل دولتك و تقوم باخباره بجميع البيانات المضافة في فاتورة الشراء ليقوم بالتأكد من ملكيتك للجوال ثم بعد ذلك سيقوم باعطائك رقم السيريال نمبر .

العثور على الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر
في البداية قم بالاتصال بشركة الاتصالات التي تمتلك شريحتها في جوالك و قم بادخال رقم السيريال نمبر الخاص بك و ابلاغهم بان الهاتف مسروق و ستعمل الشركة على تتبع الهاتف الخاص بك كما انها قد توقف عمل الشريحة الخاصة بك لكي لا يقوم السارق باستخدامها في اجراء مكالمات شخصية ، و لكن في حالة اذا قام السارق بتغير شريحة الاتصالات فان شركة الاتصالات لن تكون قادر على تتبعه .
بعد ذلك قم بتحرير بلاغ لدى الشرطة و اترك لديهم السريال نمبر الخاص بهم ففي بعض الاحيان يتم تتبع الجهاز في حالة الاستخدام مرة اخرى او في حالة اذا وصل اليهم الجهاز في حالة التبليغ عنه كمفقودات او في حالة قيامهم بالقاء القبض على السارق و العثور على جهاز لديه و بالتالي سيتمكنوا من معرفة انه الجهاز الخاص بك من خلال رقم السيريال نمبر .
قم بالذهاب الى اقرب منافذ البيع للجوالات المستخدمة و القديمة في المنطقة التي تقطن بها و قم بابلاغهم عن السريال نمبر الخاص بالجهاز ، ففي بعض الاحيان يقوم السارق ببيع الجهاز الى هذه المراكز و في حالة اذا وصل الى احد هؤلاء الاشخاص يمكنه الان ان يقوم بالتواصل معك لكي تقوم باسترجاع الجوال .
كيف اتتبع جوالي ؟

يمكن ان تقوم بتتبع الجوال بعد السرقة في حالة اذا قام السارق بتشغيل الجوال و توصيله بالانترنت و لكي تتمكن من ذلك لابد ان تكون قد قمت مسبقا بتحميل احد تتطبيقات التتبع على الجوال و بالتالي عليمة تتبع الجوال هي عملية استباقية نقوم بها قبل السرقة ، و سنقدم لكم الان احدث هذه الطرق فاعلية :

في البداية نقوم بتحيل تطبيق Find My Device الخاص بشركة جوجل على الجوال من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.adm&hl=ar
حين تقوم بالدخول الى التطبيق لابد من انشاء حساب من خلال الـ Gmail و عليك ان تراعي ان هذا البريد ستقوم باستخدامه لاحقا في عملية التتبع .
بعد ان تقوم بانشاء الحساب سيظهر لك خريطة و مكان وجودك حاليا على الخريطة .
في حالة فقدان الجوال قد بالذهاب الى الحاسوب و انتقل الى اموقع التتبع وهو https://www.google.com/android/find .
قم بعمل تسجيل الدخول من خلال البريد Gmail المسجل في التطبيق ثم اضغط على زر البحث ليبدأ في البحث على الجوال و سيقدم لك خيار اصدار صوت رنين للجوال او القيام باغلاق الجوال حتى لا يتمكن احد من العبث به او يمكنك ان تقوم بحذف جمبيع البيانات المتوفرة عليه .

جميع الخطوات السابقة تساعدك في معرفة مكان الجوال عن طريق الرقم التسلسلي و تبقى النصيحة النهائية هو عدم فقدان الجوال من الاساس لان السارق اذا كان خبير في التكنولوجيا فسيقوم بعمل فورمات للجوال و لن تتمكن من الوصول اليه بسهولة .

المراجع"
شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook