كيفية العمل في محل صرافه وتحويلات

الكاتب: رامي -
كيفية العمل في محل صرافه وتحويلات

كيفية العمل في محل صرافه وتحويلات

كيفية العمل فيمحل صرافه وتحويلاتالحوالات الأجنبية هي تحويل الأموال من عامل أجنبي إلى أسرته أو أفراد آخرين في بلدانهم الأصلية. في العديد من البلدان، تشكل التحويلات جزءًا كبيرًا من النمو الاقتصادي لأي دولة وفقًا للقياس، الولايات المتحدة هي المصدر الرئيسيللتحويلات الخارجية، تليها روسيا والسعودية. أكبر متلقين للتحويلات الأجنبية هم الهند والصين والمكسيك والفلبين. تحاول مجموعة الثماني والبنك الدولي مراقبة وتنظيم تكاليف التحويلات بسبب التدفق الهائل للأموال.

كيفية العمل في محل صرافه وتحويلات

ما هو التحويل وكيف يعمل؟

  • تلعبالتحويلاتدورًا كبيرًا في النظام المالي اليوم، وإذا كان عملك بحاجة إلى إرسال أو تلقي مدفوعات، فمن المهم أن تفهم كيفية عملها. إليك ما تحتاج إلى معرفته:
  • التحويل هوتحويل الأموالمن حساب إلى آخر، بشكل عام للخدمات المقدمة. بسيط جدا.
  • ازداد حجم الأموال التي يتم إرسالها دوليًا بشكل كبير في السنوات الأخيرة ويرجع ذلك أساسًا إلى المزيد من الشركات التي تعمل مع العملاء والعملاء في الخارج. عامل ضخم آخر هوالهجرة الاقتصادية.مع الزيادة المستمرة في عدد العاملين في الخارج تأتي زيادة في مقدار الأموال التي يرسلها الأشخاص إلى عائلاتهم وأصدقائهم.
  • بالنسبة لبعض البلدان، تمثل التحويلات جزءًا كبيرًا من ناتجها المحلي الإجمالي.

كيف تعمل التحويلات؟ و كيفية العمل في محل صرافه وتحويلات

  • لنفترض أنك تتطلع إلىإرسال أموالمن كندا إلى فرنسا. بادئ ذي بدء، ستحتاج إلى تمويل حسابك المصرفي مسبقًا بعملتك المحلية. في الأساس، من أجل إرسال 5000 دولار من كندا، ستحتاج إلى 5000 دولار على الأقل في حسابك المصرفي الكندي. واضحة ومباشرة جدا.
  • بمجرد وصول الأموال إلى البنك في فرنسا، يحتاج المستلم إلى الاتصال بفرعه المحلي أو وزارة الخزانة للحصول على سعر الصرف الأجنبي في ذلك اليوم من اليورو إلى كندا. ثم يستخدم بنك المستلم هذا السعر لتحويل الحوالة التي أرسلتها إلى العملة المحلية.
  • في معظم الحالات خاصة عندما تكون الأموال المعنية بضعة آلاف من الدولارات أو أكثر، سيطبق البنك تلقائيًا سعر صرف التجزئة. العيب هنا هو أن أسعارصرف التجزئةمصممة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح للبنك المتلقي، وليس العميل.

كيف يمكنك إرسال حوالة؟

  • ? قبل أن تعرف كيفية العمل في محل صرافه وتحويلات تعرف ان الحوالة المصرفية هي الطريقة الأكثر شيوعًا المستخدمة لإرسال التحويلات.
  • يمكن أن يستغرق هذا النوع من التحويل من 3-5 أيام عمل أو أكثر &ndash خاصةً مع المدفوعات الخارجية. يتم تحويل الأموال باستخدام الشبكات السلكية، مثل جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT). تعمل هذه الشبكات بمثابة رسول بين البنوك المرسلة والمستلمة. يبدو أنه خيار قوي، أليس كذلك؟
  • لكن انتظر! تأكد من إجراء بعض أبحاث العملات قبل إرسال هذا التحويل الإلكتروني الدولي. ستحتاج إلى تأكيد ما إذا كان مصرفك قادرًا على إرسال الأموال بالعملة المحلية للمستلم الذي تتعامل معه. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ترسل الأموال إلى بلد باستخدام عملة غريبة.

هل هناك بديل أفضل؟

  • من المؤكد أن التحويلات المصرفية لها مكانها القديم في نظام المدفوعات، ولكن هناك الآن خيارات أكثر كفاءة متاحة للراغبين في إرسال المدفوعات. ربما يكون البديل الأفضل هو التحويل عبر الإنترنت.
  • التحويلات عبر الإنترنت هي المكان الذي يلتقي فيه المفهوم القديم لتحويل الأموال معالتكنولوجياالحديثة لتحويل الأموال الإلكتروني (EFT). يتم إكمالها عادةً في غضون يوم عمل واحد، ويمكن أن تكون فورية في بعض الحالات. باستخدام التحويل الإلكتروني، يمكنك إرسال مدفوعات عبر الإنترنت باستخدام أي جهاز به وصول آمن إلى الإنترنت. لا توجد نقاط لتخمين سبب تسميتها أيضًابالتحويلات الماليةعبر الإنترنت.
  • هناك أيضًا بعض الجوانب السلبية لعمليات التحويل عبر الإنترنت. في حين أنه قد يكون من الممكن إرسال تحويل إلكتروني سريع ومجاني إلى شخص ما في نفس البلد الذي تعيش فيه، إلا أن الأمور ليست على نفس القدر من السلاسة عندما يتعلق الأمر بالدفعات الدولية. في بعض الأحيان، يمكن أن تستغرق وقتًا أطول بكثير مما هو معلن عنه، وقد تكون باهظة الثمن.
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook