كيفية القضاء على الخطوط البيضاء بالجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية القضاء على الخطوط البيضاء بالجسم

كيفية القضاء على الخطوط البيضاء بالجسم.

التقشير السطحي للقضاء على الخطوط البيضاء بالجسم

إحدى الطّرق الطبيّة التي يتمّ اللجوء إليها للتخلّص من الخطوط البيضاء بالجسم هي التقشير السطحي (بالإنجليزية: Microdermabrasion)، وتُعدّ من العمليّات غير المؤلمة التي تُحفّز إنتاج الكولاجين (بالإنجليزيّة: Collagen)، والإيلاستين (بالإنجليزيّة: Elastin) في البشرة، وتُزيل خلايا الجلد الميّتة السطحيّة من خلال رشّ بلورات تقشير صغيرة الحجم على المناطق المُتضرّر في البشرة، ثمّ يُدلّك الجلد باستخدام عصا خاصة، وبعد ذلك يتمّ التخلّص من البلورات بجهازٍ خاصٍ وبطريقةٍ لطيفةٍ آخذاً معه الجلد الميّت، ويجدر الذكر بأنّه لا بدّ من الخضوع لعدّة جلساتٍ لمدّة من الزمن للحصول على أفضل النتائج، ومن آثاره الجانبيّة: الجفاف، والاحمرار، وشدّ في البشرة، والتي تختفي في غالب الأحيان بعد مرور يومٍ من العمليّة، ويُذكر أنّه قد لا يتم إزالة علامات التمدد بشكلٍ كليٍ بالتقشير السطحي، لكنّ نتائجه فعّالة للغاية.

التقشير الطبيعيّ للقضاء على علامات التمدّد

يُمكن علاج الخطوط البيضاء في الجسم باستخدام السكر، والذي يُعدّ من المُقشّرات الطبيعيّة التي تُزيل خلايا الجلد الميتة، وتمنح البشرة نضارةً وشباباً، كما يُعدّ من أفضل العلاجات المنزليّة للقضاء على علامات التمدّد، والطريقة هي:
  • المكونات:ملعقة كبيرة من السكر. عدّة قطرات من زيت اللوز. عدّة قطرات من عصير الليمون.
  • طريقة التحضير:تُمزج المكونات السابقة جيداً. يُوضع المزيج مباشرةً على المناطق المُصابة بعلامات التمدّد. تُدلّك البشرة لمدّة 8-10 دقائق، والاستحمام بعد الانتهاء من الوصفة. تُكرّر الطريقة قبل الاستحمام لمدّة شهرٍ كاملٍ للحصول على نتائج جيدة.

نصائح لعلاج علامات التمدّد

نذكر فيما يأتي أبرز النصائح لعلاج علامات التمدّد، ومنها:
  • تجنّب شرب الصودا أو القهوة؛ لئلا تُسبّب الجفاف.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة التي تشدّ الجلد، وتُقلّل من علامات التمدّد بفعاليّة.
  • الحفاظ على رطوبة الجسم بشكلٍ دائمٍ؛ للحدّ من المشاكل التي تُصيب البشرة، ولتنقيتها من السموم، وللحفاظ عليها أيضاً من ظهور علامات التمدّد، لِذا يُنصح بشرب ما لا يقلّ عن 10 أكوابٍ من الماء يومياً.
شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook