كيفية المحافظة على الباور ستيرنج – نظام التوجيه:

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية المحافظة على الباور ستيرنج – نظام التوجيه:

 

 

 

كيفية المحافظة على الباور ستيرنج – نظام التوجيه:
 

1- التحقق من مستوى سائل التوجيه:
 

يُعد سائل التوجيه (الزيت) ضرورياً لتشغيل النظام بأكمله، حيث تضخ المضخة ضغطاً حتى يتمكن السائل من الضغط على المكبس، تنشأ معظم مشاكل المقود الكهربائي بسبب تطور التسرب وانخفاض مستوى السوائل، قد يشعر السائق أن عجلة القيادة أصعب في الدوران، مع ظهور ضوضاء صاخبة عند التحكم بالعجلة.


ليس من الجيد أبداً أن تسير السيارة على الطريق بدون توجيه كهربائي، نقترح دائماً أن يتم التحقق من مستوى السوائل قبل أن تسير السيارة مسافات طويلة، كذلك من الأفضل دائماً أن يتم التحقق من مستوى سائل التوجيه عندما يتم تغيير زيت المحرك.
 

2- التحقق من أنابيب الضغط العالي والمنخفض:
 

يتم نقل سائل التوجيه من خلال خرطومين، يقوم أحدهم بتزويد السائل بضغط مرتفع والآخر يعيده إلى الخزان بضغط منخفض، من الشائع أن يتسرب السائل في هذه الخراطيم، لذلك يجب فحصها بشكل دوري للتأكد من أنها لا تحتك ببعضها البعض وأن الأغطية سليمة.
 

 

3- تغيير المرشح:
 

بعض السائقين ليسوا على دراية حتى بوجود فلتر سائل التوجيه،  يجب تغيير هذا الفلتر كل عام أو الاطلاع على دليل الاستعمال الخاص بالسيارة لمعرفة متى يجب استبداله، من المهم دائماً الحفاظ على السائل نظيفاً؛ لتقليل التلف في المضخة.
 

4- فحص سائل التوجيه:
 

يحمي تغيير الفلتر والحفاظ على السوائل من الملوثات أيضاً جودة السائل ومدى عمله، من الممكن محاولة تحديد جودة السائل في المنزل عن طريق أخذ عينة وفحص اللون والتحقق من قطع المعدن والأوساخ الأخرى، كلما كان السائل داكناً، كلما كان أسوأ، فإذا كان للسائل جسيمات تطفو فيه، فيجب استبداله.
 

5- استبدال المضخة إذا لزم الأمر:
 

يمكن أن تؤثر مستويات السوائل المنخفضة والسوائل الملوثة على مضخة التوجيه الكهربائي بطريقة سلبية، إذا بدأت الأصوات بالظهور مثل سماع صوت طنين أثناء القيادة، فقد تكون علامة على أن المضخة على وشك التلف، من الأفضل دائماً أن يتم فحصها بواسطة ميكانيكي سيارات واستبدالها إذا لزم الأمر، هناك إصلاحات أكثر تكلفة للتوجيه الكهربائي يمكن أن تتبع المضخة التالفة إذا لم يتم إصلاحها.

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook