كيفية المحافظة على تبريد المكيف

الكاتب: رامي -
كيفية المحافظة على تبريد المكيف

 

 

كيفية المحافظة على تبريد المكيف 


&ndash يجب القيام بتنظيف فلتر المكيف بشكل جيد، بعد كل تغييرة زيت، فهو المسؤول عن حماية ثلاجة المكيف من الغبار والأوساخ وبذلك إذا تم إهماله من ناحية التنظيف فإن ذلك سيعني وصول الغبار إلى ثلاجة المكيف وانسدادها، مما سيؤدي بدوره إلى تقليل كمية دفع الهواء وتقليل البرودة

&ndash يجب الاهتمام بتغيير الفلتر كل عام، كما أنه يُفضَّل أن يكون فلتراً أصلياً، حيث إذا لم يتم تغييره فسينتهي عمره الافتراضي، وبعد ذلك ستبدأ مسامه في التوسع، وسيقوم بإلتقاط الكثير من الأوساخ.

&ndash يجب فحص راديتر المكيف (condenser) جيداً وإزالة ما عليه من أوساخ برفق بإستخدام الماء، أما إذا كانت الأوساخ ملتصقة وصعبة التنظيف، يتم الاستعانة بفرشاة ناعمة والقيام بالتنظيف برويّة شديدة، مع مراعاة أن يكون المكيف قد تم إغلاقه منذ عدة ساعات.

&ndash القيام بفحص وتنظيف ثلاجة المكيف كل عدة سنوات، كما يجب الحرص على غلق الهواية في حالة كان الجو به غبار وذلك لتقليل دخوله، وزيادة قوة دفع الهواء.

&ndash استخدام التظليلة العازلة في تظليل نوافذ السيارة، و وضع شماسة في الزجاج الأمامي، كما أنه يُفضَّل ركن السيارة في أماكن ظليلة بعيدة عن الشمس.

&ndash مراعاة عدم تشغيل المكيف فجأة أثناء قيادة السيارة بسرعة كبيرة، حيث يجب أولاً تهدئة سرعة السيارة أو وقفها، وتقليل الRPM ثم تشغيل المكيف.

&ndash عدم رفع درجة التبريد لأعلى شئ بصورة دائمة، ويُمكن القيام بذلك عند الضرورة فقط، وذلك للمحافظة على كمبروسر المكيف من التلف.

خطوات تنظيف فلتر مكيف السيارة :
&ndash اولاً : فك الفلتر من مكانه وهو أمر سهل لن يستغرق عدة دقائق، ثم القيام بتنظيفه بالهواء بشكل جيد من جميع الاتجاهات.

&ndash ثانياً : رش الماء بإستخدام رشاش المياه على الفلتر مع مراعاة أن تكون حرارة الماء معتدلة أو باردة، كما أن الفلتر يجب أن لا يكون مائلاً، حيث يتم وضعه على الأرض على الجانب القوي حتى يثبت.

&ndash ثالثاً : يتم إحضار وعاء ممتلئ  يكون بحجم الفلتر، ثم وضع صابون بداخله والبدء برش الماء برشاش المياه بقوة حتى يتم إذابة حبيبات الصابون، ثم يتم وضع الفلتر وتغطيسه في الوعاء شيئاً فشيئاً، ولا تتم الاستعانة بأي مكنسة او غيره، فقط تتم عملية التنظيف من خلال رفعه وانزاله في الصابون.

&ndash رابعاً : يتم إخراج الفلتر و وضعه على الأرض، ثم رش المياه عليه بكمية متوسطة، ثم وضعه بداخل الوعاء مرة أخرى و رفعه وانزاله في الصابون عدة مرات، ثم غسله بالماء.

&ndash خامساً : إذا كان الفلتر محاط بالكثير من الأوساخ التي لم تزول بشكل كامل من التنظيف، فيتم سكب خليط من الماء والصابون الموجود بالوعاء على الفلتر بقوة، ثم شطفه جيداً بالماء.

&ndash سادساً : إحضار وعاء به كمية مناسبة من الديتول، ثم رش الديتول على الفلتر بقوة، وتغطيسه بداخل الوعاء، والقيام بتنظيفه بنفس الطريقة السابقة (رفعه وإنزاله بداخل الوعاء).

&ndash سابعاً : يتم شطف الفلتر بالماء من جميع الاتجاهات، مع مراعاة التأكد من عدم وجود صابون أو ديتول عليه، ثم يتم تركه حتى يجف.

بعض الملاحظات الهامة :
&ndash يجب أن يقوم الشخص بإمساك الفلتر بقوة من الجانبين أثناء تنظيفه.
&ndash التحلّي بالصبر وعدم الاستعجال في تنظيفه بسرعة، فيجب أن تتم كل خطوة ببطء.
&ndash جعل الفلتر يجف في الشمس والهواء، والحرص على تنظيفه بشكل جيد للحفاظ على رائحته.
&ndash استخدام القفارات أثناء عملية التنظيف لسلامة اليدين وحمايتها من زيوت السيارات وماء الراديتر.
&ndash ضرورة وجود رشاش مياه و وعاء يتناسب مع حجم الفلتر، حتى لا يكون ضيقاً و يسبب ضرراً للفلتر.
&ndash عدم المبالغة في التنظيف، لأن ذلك يُمكن أن يُتلف الفلتر أو يسبب له بعض الأضرار.

شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook