كيفية المحافظة على مآخذ الهواء في السيارة

الكاتب: رامي -
كيفية المحافظة على مآخذ الهواء في السيارة

كيفية المحافظة على مآخذ الهواء في السيارة

  • من الطرق اللازمة للمحافظة على فلتر الهواء هي تنظيفه باستمرار لأن الأتربة والغبار تسبب عمل مآخذ الهواء بشكل غير صحيح.
  • الفحص الدوري لفلتر الهواء وعرضه على ميكانيكي مختص بتنظيفه وفحصه.
  • تغيير مآخذ الهواء بعد قطع السيارة لحوالي 24140 كم. لأنه بعد قطع السيارة لتلك المسافة تصبح مآخذ الهواء غير آمنة حتى لو تم تنظيفها باستمرار. لذلك ينصح بشراءفلترجديد أو استبداله بفلتر آخر.

علامات تلف مآخذ الهواء في السيارة

من علامات حدوث تلف في مآخذ الهواء حدوث رعشة أو رجفة في محرك السيارة مما يسبب عدم توازن السيارة وتلف حساس الهواء في السيارة وبالتالي تعطلالمحركوعدم تشغيله وتوقف السيارة لذلك ينصح المتخصصون في مجالصيانة السياراتالانتباه إلى حساس الهواء والكشف عنه من كل حين للآخر.

من علامات حدوث تلف في حساسات الهواء عدم الانتظام في عداد rpm في السيارة وهذا العداد هو المسؤول عن معرفة عدد لفات المحرك في الدقيقة الواحدة وعدم الانتظام في عمل هذا العداد وخاصة عند توقف السيارة من أهم العلامات التي تظهر تلف حساس الهواء في السيارة حيث تجد أن لفات عداد rpm تكون كبيرة بعكس المعدل الطبيعي في السيارة لذلك لابد للانتباه من عدد لفات هذ المحرك لأنه بمثابة إنذار على تلف مآخذ الهواء.

من أهم علامات تلف حساسات الهواء عدم قدرة السيارة على زيادة السرعة وخاصة عند المنحنيات الصعبة وهو ما يسمى بعزم السيارة حيث تلاحظ عدم قدرةالسيارةعلى زيادة السرعة حتى في حالة الضغط على دعاسة البنزين بشدة فلا تحصل على الاستجابة التي تريدها ولا السرعة التي ترغب في الوصول إليها مما يدل على بدأ تلف حساس الهواء في السيارة كما تجد ضعفا ملحوظا في حساس الهواء مما يسبب تلف المحرك وعدم القدرة على تشغيل السيارة.

أنواع مآخذ الهواء في السيارة

فلتر هواء المحرك

وهو الذي يهتم بتنقية الهواء الداخل إلى المحرك وتنقيته من الشوائب والأتربةالتي تساعد على الاشتعال وتوليد القوة اللازمة داخل المحرك. ويجب تغيير ذلك الفلتر بعد قطع السيارة لمسافة 20 ألف كيلو متر.

فلتر زيت المحرك

وهو الذي ينقي الزيت الذي يعتمد عليه المحرك ويمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك. ولابد من تغييره بعد قطعالسيارةلمسافة 15 ألف كيلو متر.

فلتر البنزين

وهو الذي ينقي الزيت الموجود في السيارة من الشوائب والتي تؤثر على أداء السيارة. ولابد من تغييره بعد قطع السيارة مسافة 50 ألف كيلو متر.

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook