كيفية الوصول إلى البلدة القديمة في شنغماي

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية الوصول إلى البلدة القديمة في شنغماي

 

 

كيفية الوصول إلى البلدة القديمة في شنغماي

 

بامكانك الوصول إلى البلدة القديمة اما سيرًا على الأقدام، أو باستخدام الدراجه الهوائيه، حيث يمكنك استئجارها بسهولة، وستفيدك في التجول داخل تلك البلدة الأثرية.

 

الأنشطة في شنغماي

  1. بامكانك قضاء وقت ممتع، في منتزه حديقة سوان بواك هات، يقع المنتزه في جنوب غرب البلدة، وهو من أكثر المناطق العشبية الساحرة، وبه العديد من المقاعد للجلوس والاسترخاء في الشمس الدافئه.
  2. ان كنت شخص رياضي، فبامكانك الاستمتاع بالمشاركة في الأنشطة الرياضية، والتي يقيمها منتزه حديقة سوان بواك هات، كل مساء عند غروب الشمس، حيث يستضيف مجموعة من يوجا الأكرو، ومجموعة من لاعبي التاكو التايلانديين لركلة كرة البامبو الصغيرة، تبادليا كل أسبوع.
  3. ان كنت بصحبتك أطفالك، فلا تتردد في زيارة، مركز شيانج ماي التاريخي، الذي يقع في وسط البلدة القديمة في شنغماي ، فالمركز عباره عن متحف يقدم تاريخ المدينة، بطريقة جديدة ومثيرة .وبه العديد من تماثيل الشمع ، وفي الطابق السفلي من المركز،ستجد عرض لبقايا أطلال المعبد القديمة. وهو مكان جيد للأطفال، حيث العروض التفاعلية، التي تقدم الحياة التقليدية القديمة والحديثة في مملكة تايلاند، وبأكثر من لغة، بشكل مبسط للأطفال.
  4. كما يمكنك قضاء وقت لطيف، بصحبة عائلتك ورفاقك، والجلوس في أحد المقاهي المكيفة، في البلدة القديمة والتي تضم خدمة واي فاي مجاني، وتناول المشروبات والعصائر، ومعايشة جو البلدة الشعبي عن قرب.
  5. ولا تنسى زيارة أسواق البلدة القديمة في شنغماي ، حيث يوجد العديد من الأسواق داخل أسوار البلدة، تباع فيها التحف والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى السلع المحلية، فاقتني ما يحلو لك من الهدايا التذكارية المميزة لأحبائكم.
 

الأنشطة الثقافية في البلدة القديمة

  • ان كنت من الشغوفين بالاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى، فاستمتع بزيارة متحف شنغماي الوطني، الذي يقع في شمال غرب شنغماي، بالبلدة القديمة في شنغماي وستتعرف على عصور ما قبل التاريخ في شنغماي، وحتى مسارها الحالي من خلال مرورك بستة أقسام بالمتحف.
  • وستستمتع كثيرًا بزيادة معلوماتك التاريخية عن البلدة، عند زيارتك لمتحف لانا فلوك لايف ، يقع بالقرب من نصب الملوك الثلاثة، في وسط البلدة ، فالمتحف عباره عن مجموعه من التماثيل الشمعيه، تعرض حياة الأشخاص الذين عاشوا في المنطقة قديمًا، والأنشطة اليومية التي قاموا بها.
  • مركز مدينة شيانغ ماي للفنون والثقافة، تم بناءه في عام 1924م، ويعد المركز نموذجًا رائعًا للهندسة المعمارية التايلاندية، في فترة ما بعد الاستعمار، حيث يتميز بجدرانه المنقوشه بنصوص، باللغتين التايلاندية والإنجليزية.
  • والمركز عبارة عن متحف عصري،ومركز ثقافي، فبامكانك الاستمتاع بالمشاركة في العروض الموسيقية، التي تقام بالمركز، والاستمتاع أيضًا بالعروض التاريخية التي يقدمها.
  • وان كنت تبحث عن بعض الهدايا التذكارية، فمركز مدينة شيانغ ماي، به متجر صغير يضم العديد من الهدايا التذكارية، فاقتني ماشئت لأحبابك ورفاقك، لذكرى رحلة ممتعه بالبلدة القديمة في شنغماي.

الأنشطة المختلفة في شنغماي القديمة

  1. يمكنك الاستشعار بالطبيعه الروحية، في  معبد وات شيدي لوانج، والذي تم بناؤه في عهد الملك Saen Muang Ma، الحاكم السابع لسلالة مينجراى، في الوقت ما بين عامي 1385م إلى 1402م ، في البلدة القديمة في شنغماي ، وهو من أهم البقايا الدينية المقدسة في تايلاند.
  2. وان كنت من المهتمين بالفن الديني المعاصر، فاستمتع بزيارة معبد وات بوبرام ، في البلدة القديمة في شنغماي ، والذي تم تأسيسه في عهد الملك موانغ كايو، في عام 1497م، على الطراز التقليدي للانا، والمعبد مليء بالزينه والزخارف، ويحتوي على صورتين لبوذا، وألوح خشبيه منحوته تحكي قصة ذلك المعبد.
  3. وتضم البلدة القديمة في شنغماي أيضًا، دير وات فان تاو، والذي يعني دير الألف، في إشارة إلى العديد من صور بوذا داخل الدير، وقد كان في الأصل قصر لملك شنغماي تشاو مهاونج، الذي حكم من 1846م ، إلى 1854م. كما يضم الدير بداخله أيضًا aviharn، وهي واحدة من الهياكل القليلة المتبقية، من الخشب في شنغماي، والذي سيجعلك تتوقف أمام ذلك الصرح الروحاني للتأمل.
  4. ولا تنسى زيارة، أقدم معبد في شنغماي ،وهو معبد وات شيانغ مان، الذي يقع في الجزء الشمالي بالبلدة القديمة في شنغماي، وقد تم بناؤه في عام 1296 م، أي في وقت تأسيس المدينة. وكان المعبد بمثابة مقر إقامة مؤسس شنغماي  كينغ مينغراي، لفترة من الزمن، تم تصميم المبنيين على طراز العمارة التايلانديه العتيقه في لانا، بشكل رائع باللون الأحمر، ومنقوش بالأوراق الذهبية والفسيفساء من المرآة الملونة.
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook