كيفية انشاء حساب تجاري على الانستغرام

الكاتب: أسما نصر -
كيفية انشاء حساب تجاري على الانستغرام

كيفية انشاء حساب تجاري على الانستغرام.

 

تم إطلاق تطبيق انستغرام في عام 2010 ومنذ ذلك الوقت تحول التطبيق بسرعةٍ إلى بيئةٍ متكاملةٍ للتسويق الرقمي، بالأخص إذا ما أراد المسوق الوصول للجيل الجديد أو ما يعرف بجيل الألفية، ومع تخطي التطبيق المليار مستخدم تحول إلى منصةٍ مثاليةٍ لأي علامةٍ تجاريةٍ أو عملٍ يبحث عن النمو في مجاله أو التحول إلى أسواقٍ جديدةٍ، وبات انشاء حسابٍ تجاريٍّ على الانستغرام ضرورةً ملحةً لكثيرٍ من المؤثّرين.

إنشاء حساب على انستغرام

يختلف تطبيق انستغرام عن باقي وسائل التواصل الاجتماعي بكونه موجهًا بشكلٍ رئيسيٍّ للهواتف المحمولة مع إمكانية تصفح الحساب فيما بعد من الحواسيب، ولذلك يجب تثبيت التطبيق من أحد متاجر التطبيقات للبدء باستخدامه. لتكون الخطوة التالية بعد ذلك تسجيل الدخول للتطبيق، وإنشاء حسابٍ إما عن طريق بريدٍ إلكترونيٍّ أو عن طريق حساب فيسبوك شخصيٍّ موجودٍ مسبقًا.

بعد إنشاء الحساب في انستغرام سيُطلب منك إدخال اسم مستخدمٍ خاص يظهر للعامة ويراه من يحاول البحث عنك في التطبيق، لذلك حاول اختيار اسمٍ سهل التمييز وقريب بأكبر قدرٍ ممكنٍ لاسم العلامة التجارية أو العمل خاصتك، وعند التسجيل يجب اختيار اسم كامل، يفضل عندها تسجيل اسم العلامة التجارية، لتسهيل وصول الناس لحسابك.

يسمح انستغرام للمستخدم بإضافة سيرةٍ ذاتيةٍ لوصف الحساب والعلامة التجارية المرتبطة به بما يتعدى 150 حرفًا، لذا يتوجب أن يكون الوصف واضحًا وموجزًا كما يمكن إضافة موقع العلامة التجارية الإلكتروني أو الجغرافي في نهاية السيرة الذاتية.

تغيير صورة الحاسب ممكنٌ على الهواتف المحمولة فقط، ويفضل عند تحميل صورة حسابٍ أن تكون الصورة شعارًا للعلامة التجارية.

تحويل حساب الانستغرام الشخصي إلى تجاري

قد لا يتمكّن المستخدم من انشاء حسابٍ تجاريٍّ على الانستغرام مباشرةً؛ فعند إنشاء أي حسابٍ في انستغرام يكون في البداية حسابًا شخصيًّا، ولتحويله إلى حسابٍ تجاريٍّ يجب اتباع الخطوات التالية:3

  1. ٍنذهب الى نافذة الملف الشخصي، ونقوم بالضغط على القائمة المنبثقة على شكل ثلاثة خطوطٍ صغيرةٍ والموجودة في الزاوية أعلى يمين الشاشة (في حال كانت لغة التطبيق العربية تتواجد القائمة في أعلى يسار الشاشة).

  2. ندخل إلى الإعدادات (Settings)

  3. نضغط على خيار الحساب (Account)

  4. نضغط على مزيدٍ من الأدوات، ليظهر بعدها خياران، إما خيار منشئ محتوى (Creator)، أو نشاط تجاري (Business) وهو الخيار الذي يناسبنا من أجل انشاء حساب تجاري على الانستغرام خاصّتنا.

  5. تظهر لنا بعد ذلك مجموعةٌ من شرائح العرض تشرح لنا فوائد تحويل الحساب إلى نشاطٍ تجاريٍّ، سنختار طبيعة العمل من الفئات المتاحة، ونبدأ الكتابة في مربع البحث لإيجاد الفئة المناسبة، وعندما نجدها، ننقر فوق التالي

  6. يطلب منّا بعد ذلك إضافة بريدٍ إلكترونيٍّ خاص بالحساب التجاري، وبالإمكان أيضًا تغيير رقم الهاتف للحساب لرقم هاتفٍ خاصٍ بالعلامة التجارية، يسمح للوكلاء و العملاء التواصل مع العلامة التجارية في حال عدم توفر مقرٍ أو مركزٍ لها على أرض الواقع.

  7. يمكن ربط الحساب التجاري بصفحةٍ على الفيسبوك تكون إما موجودةً مسبقًا أو قد يتوجّب إنشاء صفحةٍ جديدةٍ.
    تساعد هذه الخطوة صاحب الحساب التجاري بربط الحسابين مع بعض باعتبار فيسبوك هي الشركة المالكة لانستغرام، مما يسمح بظهور الحساب التجاري في انستغرام على صفحة الفيسبوك، كما يمكن نشر منشورات حساب الانستغرام على صفحة الفيسبوك بشكلٍ تلقائيٍّ.

فوائد انشاء حساب تجاري على الانستغرام

  1. أكثر من ثلث المستخدمين قاموا بشراء منتج ما عبر الإنترنت عن طريق التطبيق: ومع وصول عدد مستخدمي التطبيق الى حاجز المليار مستخدمٍ شهريًّا، فذلك يعني أن ما يفوق 300 مليون مستخدم قد قاموا بذلك.
  2. تميز الحساب التجاري عن الحساب العادي: كما هو الحال في فيسبوك، يتم التمييز بين أنواع الحسابات المختلفة في انستغرام حيث يتيح التطبيق خياراتٍ كثيرةً، تساعد صاحب الحساب في تحقيق أكبر استفادةٍ ممكنةٍ من التحويل، مثل اختصار لرقم الهاتف يسهل على زوار الصفحة الاتصال بالعلامة التجارية، أو إمكانية الترويج للمنشورات والوصول لمعلوماتٍ دقيقةٍ عن إحصائيات الحساب.
  3. يمكن استخدام انستغرام للترويج لباقي المجهودات التسويقية: حيث يمكن نقل المعلومات والبيانات التي تم تحصيلها من انستغرام ونقلها لمختلف أماكن التسويق الأخرى، مثل فيسبوك أو غوغل كما يمكن استخدام المنشورات في انستغرام للإعلان عن عروضٍ أو منتجاتٍ متوفرةٍ في غير مواقعٍ إلكترونيةٍ.
  4. تقوية العلاقة مع العملاء والزبائن المحتملين: يتيح انشاء حسابٍ تجاريٍّ على الانستغرام توفير منصةٍ يتم فيها تفاعل طبيعي بين البائع والزبون بدون تكلفة الترويج في أغلب الأوقات، حيث نجد تفاعلًا بين الجمهور والعلامات التجارية على انستغرام أكثر بمقدار 10 مرات من منصة فيسبوك، وأكثر بـ 54 مرةً من بينترست، و84 مرةً من تويتر.
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook