كيفية بيع منتج في ebay

الكاتب: رامي -
كيفية بيع منتج في ebay

كيفية بيع منتج في ebay.

موقع إيباي من أشهر موقع التجارة الإلكترونية عالميا ، و هو موقع أميركي ، و من أهم مميزات الموقع أنه يتيح التواصل و البيع و الشراء بين كافة المستخدمين من مختلف أنحاء العالم ، و بخطوات بسيطة يمكنك الربح من خلال الموقع ، الموقع يوفر العديد من الأقسام و منها الإلكترونيات و الملابس و أدوات المطبخ و الإكسسوارات و الأجهزة و غيرها .
طريقة بيع المنتجات على موقع إيباي
1. أولا قم بإنشاء حساب على موقع إيباي و عليك اختيار ( بائع ) ، و انتظر حتى يتم تأكيد الحساب و الموافقة عليه من خلال بريدك الإلكتروني .
2. الآن و بعد تأكيد الحساب أصبح لديك الفرصة لبيع منتجك على موقع إيباي من خلال الضغط على خيار ( Sell ) أو ( list an item ) .
3. سيطلب منك الموقع تحديد نوع السلعة التي سوف تقوم بعرضها من أجل تحديد القسم المناسب لها ، و ما إذا كنت تود بيع سلعتك بسعر محدد أو أنك تود أن تعرضها للمزايدة ، و إن كنت تود عرضها للمزايدة ما هو السعر المبدئي لبدء المزاد.
4. الآن الموقع سوف يطلب منك تحديد طريقة الشحن التي تناسبك و تفضل التعامل بها ، و سوف يطلب منك أيضا تحديد الدولة التي تود أن تعرض منتجك فيها إن كنت تود تحديد المكان .
5. لاحظ أن الموقع يؤكد على أن المنتج الذي تبيعه أصلي و شرعي .
6. الآن الموقع سوف يطلب منك وضع صورة مناسبة للمنتج المطلوب بيعه ، ثم قم بنشر المنتج .
7. الآن عليك الانتظار حتى يتم الموافقة على بيع السلعة من موقع إيباي .
8. و سوف تلاحظ أن عند شراء أحد لمنتجك الذي قمت بعرضه ، سوف يتم إنزال المبلغ بحسابك على الموقع بعد فترة من الزمن .
9. لتجنب التقييمات السلبية عليك بشحن المنتجات في الفترة الزمنية التي قمت بتحديدها .
10. التقييمات الجيدة من أكثر الأشياء التي عليك الحصول عليها لأنها سوف تزيد من حجم مبيعاتك .
11. يمكنك أن تقوم بربط حساب إيباي بحسابك البنكي حتى تتمكن من سحب الأموال التي حصلت عليها و يمكنك أيضا أن تقوم بربطه بحساب باي بال .
12. الموقع سوف يتيح لك بيع 5 منتجات فقط لأول ثلاث أشهر ، على أن يكون المبلغ الذي يتحصل عليه البائع لا يتعدى 500 دولار أمريكي .
الربح من إيباي دون امتلاك منتجات
هناك طريقة أخرى للربح من موقع إيباي دون الحاجة لامتلاك منتج و عرضه و هذه الطريقة تعتمد على الخطوات التالية :
1. أولا عليك تصفح المنتجات التي يتم عرضها على موقع علي إكسبريس أو موقع أمازون ، و التي من الممكن أن تقوم بعرضها على موقع إيباي ، على أن توفر سعر شحن مجاني .
2. الآن قم بوضع المنتج الذي وقع عليه اختيارك و الذي له سعر منافس في موقع إيباي ، و قم بوضع صور المنتج على إيباي .
3. بعد ذلك عليك بوضع وصف المنتج تماما كما هو على الموقع الأصلي ، أما بالنسبة لسعر السلعة فعليك رفع سعر المنتج الأصلي لتتمكن من الحصول على مكسب مع الحرص على أن يبقى السعر منافس .
4. بعد أن يتم اختيار منتجك من قبل أحد المشترين ، قم بنسخ كافة المعلومات عن المشتري و التي تتمثل في العنوان و الدولة و طريقة التوصيل ، ثم قم بلصق هذه المعلومات عند البائع الأصلي ، و دفع ثمن السلعة ، و كأنك سوف تقوم أنت بشراء هذا المنتج .
5. و أخيرا سوف يقوم البائع بإرسال المنتج للعميل و سوف يقوم العميل بوضع المبلغ في حسابك على إيباي .
6. من أهم مميزات هذه الطريقة في البيع و الشراء على إيباي ، أنها توفر الحصول على منتجات غير موجودة على إيباي أو الحصول عليها بأسعار مناسبة ، كما أن هذه الطريقة تساعد على تحصيل المال دون عناء أو تكلفة ، و بطريقة آمنة للغاية .
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook