كيفية تتبع شحنة ارامكس

الكاتب: رامي -
كيفية تتبع شحنة ارامكس

كيفية تتبع شحنة ارامكس.

رابط تتبع شحنة ارامكس
https://www.aramex.com/ar/track/track-shipments
أرامكس هي شركة عالمية لخدمات التوصيل السريع والبريد والخدمات اللوجستية ومقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة، تأسست الشركة على يد الأردني فادي غندور وبيل كينجسون في عام 1982، وهي أول شركة عربية مقرها في بورصة ناسداك، وتعد أرامكس مدرجة في سوق دبي المالي، يشغل بشار عبيد منصب الرئيس التنفيذي للشركة، يعمل لدى أرامكس حوالي 13.800 موظف في 54 دولة وشبكة تتألف من 40 شركة سريعة مستقلة.
مع موقع aramex.com الجديد، أصبح تتبع الشحنات أسرع من ذي قبل، يمكنك تتبع شحنة واحدة أو أكثر من خلال الصفحة الرئيسية دون تسجيل الدخول، كل ما تحتاجه هو أرقام الشحن التي تم إنشاؤها عند إعداد الشحنات. لتتبع الشحنات:
&ndash اذهب إلى aramex.com.
&ndash في الصفحة الرئيسية، اكتب أو الصق واحدًا أو عدة أرقام تتبع كاملة، افصل بين أرقام التعقب بفاصلة أو مسافة.
&ndash يمكنك كتابة ما يصل إلى 10 أرقام تتبع دفعة واحدة، يمكن أن يحتوي كل رقم تتبع على 50 رقمًا أو حرفًا.
&ndash انقر فوق المسار لعرض حالة الشحنات الخاصة بك.
&ndash انقر فوق شحنة لعرض تفاصيلها.
يوفر لك aramex.com النشاط الحالي لشحنتك وسجل الشحن والتفاصيل:
&ndash ملخص الشحنة: الحالة الحالية لشحنتك ورقم التتبع الخاص بها.
&ndash التاريخ: الحالات الماضية ومواقع الشحنات الخاصة بك.
&ndash التفاصيل: معلومات حول نوع الشحنة الخاصة بك ووزنها وعدد العناصر الموجودة فيها، وكذلك المنشأ والوجهة.
تتبع شحنة ارامكس بالجوال
حمل تطبيقات ارامكس للجوال عن طريق الرابط :
https://play.google.com/store/apps/details?id=net.aramex&hl=ar
تاريخ شركة أرامكس
&ndash فادي غندور شارك في تأسيسها بعد فترة وجيزة من حصوله على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة جورج واشنطن، مع شريكه في العمل، بيل كينجسون في عام 1982، كينجسون، وهو صديق والد غندور ومالك شركة شحن صغيرة في منطقة نيويورك الثلاثية الشركة، بعد مناقشتهم، اقترح كينجسون شراكة لتأسيس شركة شحن في الشرق الأوسط مع غندور.
&ndash بدأت الشركة عملياتها في عمان، الأردن، تهدف شركة Arab American Express إلى أن تصبح أول شركة شحن في الشرق الأوسط، في ذلك الوقت لم تكن هناك شركات بريد دولية مقرها في المنطقة بسبب التحديات اللوجستية والبيروقراطية الناجمة عن الحروب الأهلية والعلاقات السياسية المعقدة، كان أول تسليم دولي للشركة هو مستند لبنك الإسكان للتجارة والتمويل ومقره في الأردن إلى مدينة نيويورك، في غضون عامين، تم اختصار اسم الشركة إلى أرامكس.
&ndash في عام 1984 ، كانت عمليات الشركة أقل من 1 مليون دولار في الإيرادات، عرضت أرامكس على Airborne Express ملكية 50? من الشركة مقابل 100.000 دولار، في تلك السنة، رفض Airborne Express العرض لأنه لم يكن لديه الموارد اللازمة للاستثمار في سوق صغير مثل الشرق الأوسط، جعلت الشراكة أرامكس مسؤولة عن أعمال Airborne في المنطقة، نقلت أرامكس مقرها الرئيسي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة في عام 1985.
&ndash حصلت Aramex على Federal Express كعميل في عام 1987، في السنة الأولى من الشراكة، جاء 30? من إيرادات Aramex من حزم ناشئة عن شبكة Federal Express، حصلت شركة Airborne Express على 9? من أرامكس مقابل مليوني دولار، أدرجت أرامكس في بورصة ناسداك في يناير 1997. أصبحت الشركة أول شركة عربية تتاجر بأسهمها في بورصة أمريكية، كان تقييم أرامكس 24 مليون دولار وجمع الاكتتاب العام 7 ملايين دولار، حققت الشركة 66 مليون دولار من العائدات.
توسعات شركة ارامكس
&ndash وسعت الشركة عملياتها لتشمل 120 موقعًا في 33 دولة، وأساست الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2001، كانت استراتيجية الشركة هي دخول أسواق عالية النمو تتميز بارتفاع عدد السكان والاقتصادات المتحررة، خلال صيف عام 2001 اقترحت شركة أبراج كابيتال أول شركة أسهم خاصة في الشرق الأوسط على أرامكس عرضًا للاستحواذ يتم الاستدانة من شأنه أن يؤدي إلى خروج الشركة من بورصة ناسداك للأوراق المالية.
&ndash تم قبول الصفقة واكتسبت أبراج كابيتال غالبية أرامكس مقابل 65 مليون دولار في فبراير 2002، سمحت الصفقة لشركة Kingson وAirborne بالخروج، في حين احتفظت Ghandour بـ 25? من سيطرة الشركة وإدارتها.
&ndash في عام 2003 ، استحوذت DHL على Airborne Express، الشريك الرئيسي للولايات المتحدة في Aramex، وقد أدى ذلك إلى خروج Airborne Express عن Airborne Alliance، في نفس العام، استحوذت أرامكس على التحالف وشاركت في تأسيس تحالف التوزيع العالمي (GDA)، وهو تحالف عالمي مكون من 40 شركة صريحة بإيرادات مجتمعة تبلغ 7.5 مليار دولار، تترأس أرامكس التحالف الذي يستخدم نظام إدارة الشحن الذي طورته الشركة.
&ndash أصبحت أرامكس عامة في سوق دبي المالي في فبراير 2005، جمع الاكتتاب 270 مليون دولار، زادت إيرادات الشركة بنسبة 23? مقارنة بعام 2004، وارتفع صافي الدخل بنسبة 56? في ذلك العام.
&ndash كجزء من خططها التوسعية، اختتمت أرامكس سلسلة من عمليات الاستحواذ، بما في ذلك Priority Airfreight وInfoFort وFreight Professionals وTwoWay-Vanguard.
&ndash استخدم الكاتب العالمي الشهير توماس فريدمان أرامكس في كتابه &ldquoالعالم مسطح&rdquo، كمثال للشركات التي تستفيد مما يسميه تسطيح العالم، إن تسطيح العالم هو تسوية المجال الاقتصادي وتدمير &ldquoالحواجز أمام الدخول&rdquo، مما يفتح الباب على مصراعيها أمام فرد أو شركة في أي مكان في العالم للتعاون أو التنافس على الصعيد العالمي.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook