كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية

كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية.

 

نموذج تجديد سجل تجاري من الهيئة العامة للاستثمار لتأسيس شركة يجب عمل بطاقة ضريبية وأن يوجد حساب بنكي وسداد الالتزامات الخاصة بالتأمين الإجتماعي ويجب تقديم صورتين من السجل التجاري وصورة من عقد تأسيس الشركة مع وجود الأصل للإطلاع عليه ، كذلك يجب إحضار عقد تمليك أو عقد إيجار للشركة ومثبت من الشهر العقاري ،

يجب كتابة إسم الشركة ونوعها ورقم السجل التجاري وعنوانه ونوع النشاط.

تجديد سجل تجاري يجب أن يكون الترخيص ساري المفعول.

يجب أن لا يكون السجل الرئيسي أو الفرعي موقوفًا. يجب أن لا يكون متبقي أكثر من ثلاثة أشهر على انتهاء السجل التجاري.

يجب إيداع القوائم المالية وذلك إذا كانت الشركة ذات مسؤولية محدودة.

قرارات الهيئة العامة للاستثمار  تقدم الهيئة العامة للاستثمار خدمات جليلة وداعمة للملكة العربية السعودية لكي تبدو كواجهة استثمارية وذلك لجذب المستثمرين داخل المملكة وخارجها حول العالم  من أجل تحقيق اقتصاد عالي داخل الوطن وخارجه وإيجاد حلول استثمارية للشركات وذلك من خلال الإعتماد على الرصيد التراكمي لهذه الشركات وكذلك الإعتماد على الخبرة والمعرفة العالمية وكذلك للعملاء.

الهيئة العامة للاستثمار نشرت مُلخّصًا لأهم المرئيات والملاحظات لمشروع نظام الاستثمار، والذي تمّ طرحه على موقع الهيئة ومنصّة التواصل الاجتماعي وكذلك للمهتمين بذلك الشأن وللعملاء خلال هذا العام 2019م.

وقد بلغت عدد الملاحظات لمشروع نظام الإستثمار 126 ملاحظة  تم تقسيمها إلى ملاحظات خاصة وملاحظات عامة وكذلك ملاحظات على مواد المشروع.

رسوم تجديد السجل التجاري 2019  يتم دفع رسوم  سنوية لتجديد السجل التجاري زائد مصاريف إضافية تضاف رسوم الغرفة التجارية في رسوم السداد ١٢٠٠ ريال سعودي للسجل الرئيسي في العام ورسوم الغرفة التجارية يتم دفعها حسب نوع النشاط للسجل التجارة. هذه الدرجة لكل سنة. ٦٠٠ ريال للسجل الفرعي.و الشركات ذات التوصية البسيطة أو التضامنية تتكلف رسوم ٨٠٠ ريال للسجل الرئيسي (للسنة الواحدة) و رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة لكل سنة. فيتم دفع ٤٠٠ ريال سعودي للسجل الفرعي  وذلك في العام و تضاف عليها رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة لكل سنة. مكان تجديد السجل التجاري يمكن تجديد السجل التجاري عن طريق الدخول على الشبكة العنكبوتية وسيتم  الدخول إلكترونيًا من خلال الدخول الموحد ،

 

 تجديد السجل التجاري بهذه الكيفية:

الدخول والتسجيل في الخدمة على الموقع الإلكتروني . التسجيل وعمل حساب أو الدخول على الحساب إذا كان معمول سابقًا مع إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور. بعد ذلك يضغط على بند إتخاذ قرار. سيجد خيارات فيختار منها إختيار تجديد ويجب ملئ الخانات المطلوبة . بعد ذلك يجب التأكد من المعلومات التي دونتها واضغط تأكيد. تظهر رسالة توضح فاتورة الدفع  وهذه الرسالة يتم إرسالها على هاتف المستخدم.

 

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook